أشهر لاعبي بلياردو أصابوا العالم بالدهشة بسبب مهاراتهم

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 13:46

رغم أن هذه الرياضة لم يعرف أصلها إلى غاية يومنا هذا، إلا أن البياردو استطاعت أن تحصل على مكانة مرموقة في قلوب الكثير من الرجال و الشباب خاصة، فهي تعتبر من الرياضات التي لا تتطلب الكثير من الجهد العضلي لممارستها و هي من الرياضات الخفيفة التي يحب الجميع أن يمارسها. و قد اشتهرت العديد من الأسماء في عالم هذه الرياضة بفضل مهاراتهم الكبيرة التي تدهش الجميع. دعونا نتعرف عليهم من خلال هذا التقرير.

Ronnie Allen

المرتبة العاشر: روني آلان “ Ronnie Allen
يعد روني ألان من أهم اللاعبين في الولايات المتحدة الأمريكية في هذه الرياضة و يعرف هذا اللاعب بأن لا مجال معه للفرصة خلال اللعب، فبعد الضربة الأولى يستمر ألان في اللعب إلى غاية إدخال كل الكرات في “البوكيت” المخصصة لها أمام دهشة المتابعين. و سبق أن حصل ألين على لقب أفضل لاعب بلياردو في سنوات الثمانينات في القرن الماضي.

المرتبة التاسعة: بودي هال “ Buddy Hall
استطاع هذا اللاعب المخضرم أن يحقق بطولة العالم لثلاث مرات، إضافة إلى حصوله على العديد من الألقاب المحلية في أمريكا. و حاليا يضم المتحف الوطني الأمريكي للرياضيين بعض حاجات هذا اللاعب المخضرم.

Buddy Hall

المرتبة الثامنة: جوني آرشر “ Johnny Archer
يعد جوني أحد أشهر لاعبي البلياردو في آخر عشرين عاما، و يلقب هذا اللاعب بالعقرب و قد صنفته مجلة ” he Pool & Billiard Magazine ” المعروفة من بين أفضل 10 لاعبين في رياضة البلياردو في العالم.

Johnny Archer

المرتبة السابعة: مايك سيغل “ Mike Sigel
استطاع مايك تحقيق الفوز في 102 مباراة لعبها في البلياردو، و حقق الفوز في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة لثلاث مرات في حياته الرياضية، كما حصل على لقب بطولة العالم في خمس مناسبات، و هو ما جعله يكون من أفضل 50 لاعب بلياردو على مر التاريخ.

Mike Sigel

المرتبة السادسة: إيرل ستريكلاند ” Earl Strickland
يلقب من طرف معجبيه باللؤلؤة، فعلاوة على قدراته الكبيرة في رياضة البلياردو يعد إيرل من أصحاب الشخصيات المثيرة للجدل و ذلك بسبب التصريحات الغاضبة التي يطلقها دائما و هو ما زاد من شعبيته و اهتمام الناس به.

Earl Strickland

المرتبة الخامسة: لوتر لاسيتر ” Luther Lassiter
يضم هذا البطل في جعبته الفوز بست بطولات عالمية، و الكثير من البطولات المحلية في نفس الرياضة، و يعتبره بعض المتابعين و المهتمين بالشأن الرياضي أفضل لاعب بلياردو على الإطلاق.

Luther Lassiter

المرتبة الرابعة: رودولف واندرون “ Rudolf Wanderone
كان هذا اللاعب قبل احتراف لعبة البلياردو جنديا في الجيش الأمريكي، و بعد أن عاد من الحرب العالمية الثانية بدأ مسيرته في الرياضة و حقق في ظرف وجيز شهرة كبيرة جعلت الكثير من الأمريكيين يتابعون هذه الرياضة و يمارسونها، و كان يلقبه الناس بــ “سمين مينسيوتا” بسبب وزنه الزائد و أصوله العائدة إلى ولاية مينيسوتا في أمريكا.

المرتبة الثالثة: ويلي موسكوني “ Willie Mosconi
حصل هذا اللاعب الأسطوري على لقب كل البطولات التي شارك فيها منذ سنة 1941 إلى غاية سنة 1957، و هو الانجاز الصعب إلى غاية اليوم و ربما حتى في المستقبل.

Rudolf Wanderone

المرتبة الثانية: رالف غرينليف “ Ralph Greenleaf
فاز هذا اللاعب المخضرم في 20 بطولة عالمية و حصل على العديد من الألقاب في الولايات الأمريكية التي يزخر بها دولاب هذا البطل الرياضي في لعبة البلياردو و استطاع من خلالها أن يحظى بشعبية واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية و خارجها.

المرتبة الأولى: إفرن ريس “ Efren Reyes
فاز هذا اللاعب العالمي بنحو 70 بطولة عالمية في رياضة البلياردو، و فاز بمباريات الديربي الكلاسيكي التي تضم عمالقة الرياضة في 14 مناسبة، و في سنة 2007 تم تصنيفه كأعظم لاعب للبلياردو في العالم.

Billard

شاهد :
اشهر افلام الخيال العلمي
حقيقة حجارة كارناك واشهر الاساطير الخاصة بها
اشهر مقولات توماس جيفرسون
تعرف على اشهر العلامات التجارية في العالم العربي
قائمة باشهر محلات فساتين السهرة في جدة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق