أفضل أنواع أقمشة الشتاء للملابس الحريمي

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 27 مارس 2016 , 15:02

في فصل الشتاء يحتار الجميع في اختيار نوعة أقمشة ثيابه سواء من الرجال أو النساء، نتيجة لاختلاف أنواع القماش المستخدمة في خياطة الثياب، ولأن موسم الشتاء يحتاج إلى نوعيات معينة من الأقمشة التي تبعث الدفء وتتحمل المطر والطقس البارد، وفي نفس الوقت تكون من الأقمشة الفاخرة التي تعطي أناقة للثياب وتبرز أحلى ما فيه، لذلك نعرض لأهم الأقمشة الرائجة في الشتاء للنساء لاختيار الأفضل بينها .

1- قماش الجلد
يعتبر القماش الجلدي من أجود أنواع الأقمشة المتوفرة في الشتاء، وإن كانت دخلت مؤخرا ضمن أقمشة الصيف أيضا لما تضيفه إلى الثيات من فخامة وأناقة، ولكنه يظل هو المتربع على أول الأقمشة المختارة في الشتاء، خاصة في صنع التنانير الشتوية والفساتين الجلدية والشراويل ذات القصة الواسعة .

قماش الجلد

2- قماش السويدي
قماش السويدي من أهم وأبرز أنواع الأقمشة الشتوية والأكثر أناقية فهو دائما ضمن قائمة أقمشة الشتاء في كل عام، حيث يترجم أسلوب الستايل البوهيمي والجيسي، ويمكن صنع من القماش السويدي السراويل السويدية والسترات السويدية أو تضمينها مع التنانير الجلدية والقمصان المطبعة .

القماش السويدي

3- قماش الدانتيل
يعتبر قماش الدانتيل من أكثر الأقمشة أناقة والمستخدمة في صنع الكثير من الملابس الشتوية على الرغم من اختيار كقماش لملابس الصيف، إلا أن هناك تصميمات من السراويل والسترات الجلدية والفساتين تحتاج إلى القماش الدانتيل أو التنسيق معها لطلة رائعة ومناسبة .

قماش دانتيل

4- قماش الفرو
قماش الفرو هو من الأقمشة الشتوية المشهورة جدا في الشتاء حيث يعتبر الخيار الأول لأكبر دور العرض العالمية، حيث يقدم بشكل جديد خاصة تصنيع شالات الرقبة العريضة من أرقى العلامات التجارية العالمية، كما أنه اعتبر من أهم الاكسسوارات التي تزين الملابس حاليا .

قماش الفرو

5- قماش التويد
من أروع أنواع الأقمشة للشتاء لأنه يعطي أناقة حتى أنه اعتبر خاص جدا بماركة شانيل حيث استخدم في تصميم الكثير من الفساتين والتنانير والسراويل ، حتى أنه دخل مع السراويل الجلدية والملابس المصنوعة من الجلد ويمكن أن يتم تنسيقه مع كل أنواع الأقمشة الأخرى .

قماش التويد

6- قماش الريش
على الرغم أن ظهور أقمشة الريش حديثة العهد إلا أنها لاقت رواجا كبيرا جدا بين الكثير من دور العرض العالمية سواء في الشتاء أو الصيف، حيث ظهرت الكثير من الملابس بهذا النوه خاصة الفساتين الرسمية التي صنعت بالكامل من قماش الريش، كما دخلت أيضا في صناعة المعاطف والسترات المصنعة من أقمشة أخرى .

قماش الريش

7- القماش المبطن
برز القماش المبطن في تصنيع الكثير من الملابس الشتوية منذ أعوام قليلة ماضية حيث اعتبرت السترات المبطنة من أكثر الأنواع شيوعا بين النساء واتخذتها مجموعة من دور الأزياء العالمية وبدأت في تصنيع الفساتين والسترات والمعاطف من هذا النوع من القماش .

قماش مبطن

8- القماش المخمل
هو أحد أنواع الأقمشة الكلاسيكية الشتوية حيث يتميز بالخامة الممتازة جدا والمناسبة لتدفئة جيدة في فصل الشتاء وأناقة وفخامة في الشكل، فيظل القماش المخمل من أهم الأقمشة التي يجب اختيارها في فصل الشتاء، فيمكن صناعة الفساتين بالمخمل أو تضمينها مع السراويل الجلدية .

مخمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق