معلومات عن مطار بروكسيل

مطار بروكسل الدولي (IATA: BRU ، منظمة الطيران المدني الدولي: EBBR) . مطار بروكسل هو المطار الدولي الذي يقع في شمال شرق بروكسل ، عاصمة بلجيكا .Brussels Airport في عام 2015 ، وصل عدد المسافرين من خلال مطار بروكسل إلى أكثر من 23 مليون مسافر أو مغادر ، مما يجعله في المرتبة ال21 من بين أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا .Brussels-Zaventem

تم إيقاف المطار حاليا حتى إشعار آخر بسبب حادث انفجار قنبلتين خلال الأعمال الإرهابية التي انفجرت في 22 مارس 2016 .Brussels Airport

مرافق مطار بروكسل
يستخدم مطار بروكسل لمفهوم المحطة الواحدة ، وهذا يعني أن جميع مرافق تقع تحت سقف واحد . مبنى المطار يتكون من عدة مستويات . وتقع محطة السكك الحديدية على مستوى -1 ، مع الحافلات التي توصل سيارات الأجرة في مستوى 0 ، ويأتي الوافدين على مستوى 2 والمغادرين في مستوى 3 من المطار . وهناك مستويات 2 و 3 مرتبطين بإثنين من أرصفة المطار (A و B) .

صالات السفر
يوجد بمطار بروكسل الدولي قاعتين للمغادرة . يتم استخدام القاعة الرئيسية من قبل جميع شركات الطيران ، باستثناء توماس كوك والخطوط الجوية البلجيكية . الخطوط الجوية المذكورة تعمل من صالة المغادرة الأصغر والقادمة إلى صالة المغادرة 1 اعتبارا من 30 آذار لعام 2010 .

الخدمات
تنتشر المتاجر والحانات والمطاعم في جميع أنحاء مبنى مطار بروكسل الدولي . كما تقع بضع المرافق في منطقة المغادرة ، وهي في معظمها من المتاجر والمحلات الصغيرة مثل متجر المطار والصيدلية ومخازن التقوية ومقهى . هناك العديد من العلامات التجارية والسلاسل التي لديها أفرع في كل الأرصفة . كما يضم المطار لأماكن العبادة (الكاثوليك واليهود والمسلمين والمسيحيين الأرثوذكس والبروتستانت) ، وكذلك مكان للتأمل . يوفر المطار لمرافق الاجتماعات والتي يمكنه في استضافة المؤتمرات التي تصل إلى 600 مشارك ، سواء في مركز شركة Regus SKYPORT أو في فندق شيراتون مطار بروكسل . وهذا الأخير هو الوحيد الذي يقع على أرض المطار ، مقابل المحطة . يتم توفير خدمات النقل المكوكية إلى أقرب 14 فندق .

يمنح جميع الركاب نحو 60 دقيقة خدمة الواي فاي المجانية . بعد هذه الفترة ، يمكن للمسافرين شراء خدمة الواي فاي بتكلفة إضافية باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بهم .

مرافق المطار
خطوط بروكسل الجوية لديها مكتب الشركة الرئيسي في b .house ، في مبنى 26 من المطار في Machelen . تشكلت خطوط بروكسل الجوية في عام 2006 نتيجة لاندماج SN بروكسل وفيرجين إكسبرس . كان مكتب النقل الجوي الأوروبي الرئيسي في مبنى 4-5 ، في زافينتيم .

وسائل النقل
هناك ثلاثة خيارات:
– السكك الحديدية: تقع محطة سكة الحديد في مبنى المطار ، مع الخدمات المباشرة إلى بلجيكا . الوجهة الأكثر استخداما هي بروكسل ، جنوب محطة سكة حديد (الاتصالات الدولية) .
– التاكسي: يقع أمام قاعة القادمين . أجرة التاكسي الى بروكسل حوالي 45 €
– تأجير سيارات / سيارة: تختلف الأسعار .

الحوادث
تعرضت المنطقة المجاورة لمطار بروكسل الدولي إلى حادث خطير من خلال تحطم طائرة من طراز بوينج 707 في رحلة 548 في 15 شباط لعام 1961 . وتحطمت الطائرة أثناء الهبوط على المدرج 20 ، مما أسفر عن مقتل 72 شخصا كانوا على متنها . كان هذا أول حادث مميت ينطوي من طائرة بوينج 707 ، مما أدى إلى وفاة طاقم كامل لفريق الولايات المتحدة الأمريكية للتزلج على الجليد في طريقها إلى بطولة التزلج الشكل العالمي في براغ ، تشيكوسلوفاكيا .
في 25 أيار 2008 ، تدمرت طائرة بوينج 747-200F التابعةلطيران كاليتا ، والتي اجتاحت المدرج 20 ، وتحطمت في الحقل وانقسمت إلى ثلاث أجزاء . تم نقل خمسة أشخاص من على متن الطائرة الى المستشفى مع إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة .
في 18 فبراير 2013 ، تمت سرقة الماس من خلال اقتحام ثمانية رجال مسلحين بأسلحة آلية ويرتدون زي الشرطة ، حيث قاموا بضبط مايقدر بـ 120 من الطرود الصغيرة التي تحتوي على ما يقدر بقيمة 50 مليون $ من الماس من الطائرة الحاملة لـ 100 من ركاب الطيران السويسرية من طراز فوكر والمحملة بالركاب المستعدين للمغادرة إلى زيورخ . قاد الرجال من خلال مركبتين قطعت في سياج لمحيط المطار على رحلة LX789 ، والتي تم تحميلها مع الماس من الفان على الحافة المدرعة من أنتويرب . ونفذت العملية في غضون خمس دقائق دون وقوع إصابات ودون اطلاق رصاصة واحدة .
يوم 22 مارس عام 2016 ، كجزء من الهجوم الإرهابي الكبير على المدينة ، انفجرت قنبلتان في المطار ، مما أسفر عن مقتل 30 شخصا وإصابة 230 على الأقل .Boeing 747 crash A team of airport engineers

معلومات الاتصال
العنوان: A201 ، 1930 زافينتيم ، بلجيكا
هاتف: 3227537753+Brussels Map of Belgium location

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *