بماذا تشتهر بروكسل

كتابة أميرة قاسم آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020 , 01:39

تعد بروكسل عاصمة بلجيكا وتتميز بأن لها تاريخ ساحر وهندسة معمارية تخطف الأنظار، تعتبر واحدة من أجمل المدن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بعطلة بها ، فإنها تحتوي على العديد من المعالم التي كانت مصدر جذب لها وجعلتها من افضل مدن الجذب السياحي على الإطلاق .

بماذا تشتهر بروكسل

قبل أن تتعرف على انواع الاقامات في بلجيكا لابد من أن تتعرف على أهم الأماكن التي تشتهر بها بروكسل والتي كانت سبب في أن تصبح مكان جذب سياحي ، ومن ضمن هذه الأماكن ما يلي:

مبنى إنجلترا القديم

هو مكان تم بناؤه في العام الأخير في القرن التاسع عشر ، في البداية كان عبارة عن متجر يوجد به العديد من الأقسام ، وله واجهة مميزة كانت سبب في جذب السياح إليه، ويوجد به متحف موسيقي مميز لا يجب أن تغادر بروكسل بدون مشاهدته ، وفي المتحف تحدث ما يصل إلى 2000 آلة موسيقية ذات تاريخ طويل، لا يقتصر الأمر على هذا فقط بل أنه على سطح المبنى يوجد مقهى يساعدك على رؤية المدينة بالكامل والاستمتاع بها .

كاتدرائية نوتردام دو سابلون

في البداية كانت عبارة عن كنيسة صغيرة من القرن الرابع عشر ، وفي القرن التالي تم توسيعها بسبب الاعتماد أن تمثال مادونا الذي يوجد بداخلها له قدرة على الشفاء ، وعلى الرغم من أن التمثال قد تعرض إلى السرقة وموقعة غير معروف إلا أن الكاتدرائية مازلت تحتفظ بمناظرها الخلابة والتي تجعل منها واجهة جيدة عند الذهاب إلى بروكسل .

حديقة لو بوتانيك

تعتبر من أشهر الحدائق في بروكسل وتعتبر وسيلة جذب إلى الضيوف بشكل كبير ، وعلى الرغم من أن تاريخها يعود إلى القرن التاسع عشر إلا أنها تستضيف الآن بانتظام مجموعة من الفنون المسرحية  والتي جعلت المكان يتخذ شكل الأماكن الثقافية والمساحات الخضراء مازالت تجذب الأنظار وعلى الرغم من حدوث بعض التغيير بها إلا أنها مازالت تحتفظ ببريقها .

قصر رويال

إن إضافة زيارة هذا القصر خلال زيارة بلجيكا تعتبر إضافة كبيرة إلى الرحلة التي تقوم بها ، حيث أن بها مناظر خلابة وزخارف مميزة ، ويوجد بها غرفة تعتبر هي الأكثر شهرة وهي التي غطي السقف بها أجنحة الخنفساء باستخدام الفسيفساء ، الديكور الداخلي أكثر من رائع والأعمال الفنية تضفي على المكان جمالًا وبريق لا تجد له مثيل .

المركز البلجيكي لفن القصص المصورة

على الرغم من أنه لم يحز على شهرة كبيرة إلا أن المدينة قد حازت على شهرة كبيرة بسبب كتابها الهزلي ، ويوجد في المدينة متحف مخصص للكاريكاتير إضافة إلى مركز القصص المصورة ، ويوجد لوحات جدارية كبيرة بها كتابات هزلية رائعة . [1]

كاتدرائية القديس ميشيل

تم إنشاء هذه الكنيسة القوطية المكرسة للقديسين ميخائيل وسانت جودولا  في عام 1225 ولكن تم الانتهاء منها فقط في القرن الخامس عشر  بنائها استغرق الكثير من الوقت ، ومن أكثر ما يميزها هي الواجهة المثيرة للإعجاب ، ترتفع بشكل مهيب فوق مجموعة واسعة من الدرجات وتتوج ببرجين توأمين بارتفاع 69 مترًا صممهما جان فان رويسبروك .

والتصميم الداخلي مميز وهو موطن لبعض النوافذ الزجاجية الرائعة التي أنشأها برنارد فان أورلي ، وتحتوي على تصور تشارلز الخامس وإيزابيلا من البرتغال وذلك في الجناح الجنوبي والزوج الملكي المجري لويس الثاني وماري في الجناح الشمالي ، ثم إلى كنيسة القربان المقدس ، وفي اليسار تجد النافذة قصة معجزة القربان.

المتحف الملكي البلجيكي للفنون الجميلة

يعتبر هذا المتحف من أكبر وأفضل المعارض الفنية في العالم والذي حاز على شهرة كبيرة ، لقد تم إنشاء هذا المتحف لأول مرة في عام 1797 وكان مقره في الأصل في القصر السابق لتشارلز في لورين ، ومن ثم تم نقله إلى Musées Royaux التي كان قد تم إنشائها بالتحديد في 1846 .

والمتحف عبارة عن جزئني هما متحف الفن القديم والذي يحتوي على العديد من المعالم التي قد زادت من قيمة المكان مثل أعمال بيتروس كريستوس (بييتا) ، روجير فان دير وايدن (حزن المسيح) ، ديرك بوتس (دينونة الإمبراطور أوتو) ، هانس ميملينج ، وعبادة رائعة للموس بواسطة جيرارد ديفيد ؛ والقسم الآخر هو متحف الفن الحديث هذا الجزء الذي يوجد به مجموعة من الأعمال البلجيكية بشكل رئيسي من القرنين التاسع عشر والعشرين .

قصر كودنبرغ الأثري

يعتبر واحد من أشهر وأهم المعالم السياحية في بلجيكا على الرغم من أنه تم اكتشافه مؤخرًا بالتحديد في الثمانينات إلا أنه كان بمثابة إضافة كبيرة إلى المعالم السياحية بالمدينة ، حيث أنه تم الكشف كان مدفون منذ العديد من السنوات ، ولقد تم عمل مسح شامل للقصر حتى يتم الكشف إذا كان مؤهل للزيارة حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع برؤيته  ، وما يزيد من الإثارة هو أنه يحتوي على مؤثرات صوتية والتي تقودك إلى مكان الحفر ، ويوجد بعض الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الأطفال حتى يمكنهم الاستمتاع بوقتهم هي أن يقوموا باستخدام المصابيح ورؤية خريطة الكنز وارتداء أزياء ذات طابع قديم . [2]

الصناعة في بلجيكا

من أشهر ما يدل على الصناعة في بلجيكا هو متحف الأزياء والدانتيل حيث إن الدانتيل واحدة من أشهر الحرف اليدوية القديمة في بروكسل ويعتبر واحد من أشهر وأهم الصناعات في المدينة ، ويضفي على التفاصيل في هذا المتحف لملابس الدانتيل ، كذلك فإنه يوجد في المتحف العديد من الأزياء الفخمة ؛ لهذا فإنها تعتبر ضمن الواجهات السياحية المميزة في المدينة . [1]

مدن بلجيكا

إن مدن بلجيكا متعددة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الخلابة، ومن ضمن هذه المدن ما يلي:

  • مدينة دينانت : تعتبر من أكثر المدن الخلابة فيميزها وادي النهر المتعرج والمباني الجميلة  التي تشعرك وكأنك في قصة خيالية ، وتاريخها يعود إلى القرون الوسطى .
  • مدينة دام : التي تعتبر من أشهر المدن الساحلية التي تعود إلى القرون الوسطى ، تتميز بأن بها مناظر خلابة حيث تصطف على جانبيها الأشجار ، كما أنها موطن لسوق الكتب الشهرية وعدد من المكتبات والمقيمين البارزين .
  • مدينة دي هان : التي تعتبر واحدة من افضل المدن الخلابة على الساحل البلجيكي ، وتتميز بمناظل الخلابة كما قد كانت المدينة ذات يوم موطنًا لألبرت أينشتاين الذي عاش هناك لعدة أشهر قبل الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية .
  • مدينة فيورن : وهي مدينة سوق مثالية جعلت مبانيها المذهلة من الأماكن التي يجب زيارتها في بلجيكا لهواة الهندسة المعمارية .
  • مدينة آردن : التي يطلق عليها أصغر مدينة في العالم ، وتتميز بهندستها المعمارية الساحرة وشوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى ، وهي واحدة من أجمل المدن أيضًا .
  • مدينة روشيفورت : هي مدينة من العصور الوسطى احتفظت بالكثير من جمالها وسحرها ، على الرغم من كونها موقعًا للصراعات المتكررة ، لا سيما خلال الثورة الفرنسية والحرب العالمية الثانية .
  • مدينة مالميدي : وهي مدينة جميلة يعود تاريخها إلى أوائل العصور الوسطى والتي حافظت على سحرها وعدد من المباني التاريخية . [3]
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق