تاريخ المواجهات بين برشلونة و ريال مدريد ” كلاسيكو الارض “

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 13:35

يوم السبت القادم تقام مباراة بين نادي برشلونة و ريال مدريد الاسبانيين و المعروفة اعلاميا باسم ” كلاسيكو الارض ” ، و في مثل هذه المباريات يجلس ملايين من محبي كرة القدم على مستوى العالم لمشاهدتها و التمتع بما تقدمه الاندية من كرة مهارية و اهداف رائعة ، و لذلك فان أعلى نسبة مشاهدة في المباريات تكون لصالح الكلاسيكو الاشهر في العالم بين ريال مدريد و برشلونة سواء كان في الدوري الاسباني او في اي بطولة اخرى كدوري ابطال اوروبا .

مواجهات برشلونة و ريال مدريد

المبارة القادمة لبرشلونة و ريال مدريد تأتي بتاريخ 2 ابريل 2016 في اطار الاسبوع الحادي و الثلاثون من بطولة الدوري الاسباني ، و يدخل نادي برشلونة هذه المباراة و هو يمتلك 76 نقطة في المركز الاول بينما نادي ريال مدريد فهو يمتلك 66 نقطة في المركز الثالث و ياتي نادي اتليتكو مدريد في المركز الثاني برصيد 67 نقطة ، و بذلك فان ريال مدريد بعيد الى حد ما في المنافسة على لقب البطولة .

تاريخ المواجهات بين برشلونة و ريال مدريد :

1- تاريخ المواجهات بين الفريقين في مختلف المسابقات : 
تقابل الفريقين في مختلف المسابقات ” الدوري الاسباني ، كأس الملك ، دوري ابطال اوروبا ، كأس السوبر الاسباني ” في 263 مباراة و قد تمكن نادي برشلونة من الفوز في 109 مباراة بينما تمكن ريال مدريد من الفوز في 96 مباراة و قد ساد التعادل بينهم في 58 مباراة ، ايضا تمكن نادي برشلونة من احراز 458 هدف بينما تمكن ريال مدريد من احراز 431 هدف خلال هذه المباريات .

فريق نادي برشلونة الاسباني 2016

2- تاريخ المواجهات في الدوري الاسباني فقط : 
اما في بطولة الدوري الاسباني ” الليجا الاسبانية ” في 68 مباراة 171 مباراة و قد تمكن نادي ريال مدريد في الفوز بـ 71 مباراة بينما تمكن نادي برشلونة في 68 مباراة و قد ساد التعادل بينهم في 32 مباراة ، اما عن الاهداف فقد تمكن نادي ريال مدريد من تسجيل 278 هدف بينما سجل نادي برشلونة فقد سجل 272 هدف .

ريال مدريد 2016

3- هداف الكلاسيكو حتى الان : 
يعتبر ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الاسباني هو هداف الكلاسيكو بين الفريقين بعد ان سجل 21 هدف بينما ياتي في المركز الثاني الاعب الفريد دي ستيفانو لاعب ريال مدريد الاسبق برصيد اهداف 18 هدف و في المركز الثالث نجد راؤول جونزاليس لاعب ريال مدريد السابق برصيد 15 هدف متساويا مع كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الحالي .

Lionel Messi

4- اكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو :
يأتي كل من تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق و فرانسيس خنيتو و مانويل سانشيز لاعبين ريال مدريد السابقين هم اكثر ثلاث لاعبين مشاركة برصيد 42 مباراة .

رحيل تشافي عن برشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى