أفضل الشركات المطورة للألعاب في العالم

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 11 أبريل 2016 , 08:51

أصبحت ألعاب الكمبيوتر والبلايستيشن من أهم ما يشغل تفكير الكبار والصغار، خاصة وأن أفكار هذه الألعاب مختلفة، كما أنها تستند إلى إبداع مميز جدا من حيث الشخصيات والألوان والرسومات التي تتقن بطرق ممتازة جدا، فالابداع الهائل والمتطور الذي يظهر في هذه الألعاب جاء على من شركات متخصصة تحاول دائما أن تعطي كل ما لديها من خبرة في سبيل إخراج الألعاب بهذا الشكل الذي نراه لتكون جماهير كثيرة على مستوى العالم، وإحداث طفرة حقيقية في عالم الألعاب، ومن هنا نقدم البطل الحقيقي وراء الألعاب وهو شركات تطوير الألعاب في العالم .

Square Enix
من أبرز الشركات المطورة للألعاب في العالم، فهي شركة يابانية استطاعت أن تكون شعبية كبيرة خاصة من بعد اطلاق عدة ألعاب أشهرها لعبة الخيال النهائي ولعبة مملكة القلوب ولعبة التنين كويست، وقد أطلقت إلى الآن حوالي 100 مليون نسخة من الألعاب التي اكتسبت شهرة واسعة خاصة لعب الأدوار التي شاركت فيها مع شركة ديزني .

Square-Enix

Ubisoft
هذه الشركة هي شركة فرنسية رائدة في إطلاق أهم الألعاب والتي اتخذت شعبية كبيرة جدا في عالم الكمبيوتر، خاصة وأنها أول شركة تطلق لعبة إطلاق النار عبر الانترنت، كما أطلقت الشركة ألعاب أخرى كلعبة قاتل العقيدة ولعبة قوس قزح ولعبة حوست ريكون، كما حققت أعلى الأرباح .

Ubisoft

Konami
حققت هذه الشركة ايرادات عالية جدا وصلت قيمتها إلى 3 مليارات دولار، وذلك من خلال إطلاقها لأكبر مجموعة من الألعاب منها لعبة slot machines, trading cards، لذلك هي من الشركات الرائدة والمطورة للألعاب والتي تحظى بشعبية كبيرة .

Konami

Electronic Arts
هذه الشركة هي واحدة من أهم وأكبر الشركات الرائدة في عالم الألعاب خاصة الألعاب الشعبية الممتعة كلعبة نيد فور سبيد وهي من أشهر الألعاب المطروحة حاليا في عالم الانترنت، كما اشتهرت هذه الشركة وأصبحت من أهم الشركات الرائدة لانتاج أهم ألعاب البلاي ستيشن والاكس بوكس، وقد حققت ايرادات لأكثر من 4 مليارات دولار .

Electronic-Arts

Namco Bandai
هذه الشركة هي واحدة من أروع الشركات الموجودة حاليا والتي قد تركت بصمة كبيرة في عالم الاتاري وألعاب الفيديو، ومن أشهر الألعاب المطلقة لها هي لعبة نينتندو ولعبة تيكين وناروتو، وتحقق هذه الشركة ايرادات لا تقل عن 5 مليارات دولار .

Namco-Bandai

Activision Blizzard
اندمجت هذه الشركة مع ألعاب فيفندي وقد حققت شعبية وشهرة كبيرة وأصبحت من أهم العلامات التجارية في سوق ألعاب الفيديو في العالم، كما أطلقت الكثر من الألعاب الأخرى المشهورة، فهي شركة فرنسية رائدة تحقق ايرادات بحوالي 5 مليار دولار .

Activision-Blizzard

Sega
هذه الشركة من أكبر الشركات المطورة للألعاب في العالم خاصة وأنها تشترك مع الكثير من المنافسين للألعاب من الشركات الأخرى لتقديم أفضل ما لديها، فهي الشركة صاحبة امتيار لعبة ماريو وهي أيضا صاحبة لعبة الفنفذ، كما لديها مجموعة من الألعاب الأخرى، وتحقق ايرادات بقيمة 5 مليارات دولار.

Sega

Nintendo
هذه الشركة هي أيضا من الشركات الرائدة في عالم الألعاب، فهي تمتلك خبرة أكثر من 125 عاما، وتقدم ألعاب اشتهرت بها لأنها أطلقت ألعاب غير مألوفة مثل ألعاب سوبر ماريو وألعاب بوكيمون ولعبة أسطورة زيلدا، وماتزال تعمل لتقديم أفضل الألعاب، وقد حققت حوالي 6 مليارات دولار من الايرادات .

Nintendo

Microsoft Studios
هذه الشركة هي من الشركات الرائدة في عالم الألعاب فهي تطلق مجموعة من الألعاب التي يمكن استخدامها على جهاز الكمبيوتر بلا أي مشاكل، فالمعروف عن هذه الشركة هي من أهم الشركات التي تنتج ألعاب للاكس بوكس، وقد حققت إلى الآن ايرادات كثيرة تبلغ 13 مليار دولار.

Microsoft-Studios

Sony Computer Entertainment
وهذه الشركة هي أكبر شركات تطوير الألعاب في العالم كله وقد اتخذت شعبية كبيرة من إطلاق عدة ألعاب مثل لعبة إلة الحرب ولعبة غران توريزمو، كما أنها اعتبرت الشركة الرائدة لصنع الالعاب الخاصة بالبلاي ستيشن، وقد حققت أعلى الايرادات التي وصلت إلى 14 مليون دولار .

Sony-Computer-Entertainment

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق