Saturday, Aug. 19, 2017

  • تابعنا

فيديو : منح الملك سلمان الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة

أبريل 12, 2016 - -

نظمت جامعة القاهرة احتفالية اليوم لتسليم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  الدكتوراه الفخرية بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وعدد من كبار رجال الدولة بمصر و تسلم اليوم الملك سلمان الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة قال عقب التسلم انها تكريم له و لبلاده والشعب السعودي وقال ان الجامعة صرح علمي احتضن الطلاب من جميع انحاء العالم من بينهم طلبة السعودية قال ان القاهرة قدمت خلال عقود علماء ومفكرين و قاده ويسعدني أن اكون بينكم اليوم في هذا الصرح الشامخ بجامعة القاهرة العريقة منارة مصر التي ساهمت في إثراء الحركة العلمية و الفكرية وان المهم تواصل المؤسسات التعليمية والثقافية في صنع الحضارة وبناء الانسان .

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة في مستهل كلمته ان زيارة الملك سلمان تأكيد للعلاقة التاريخية والإستراتيجية بين البلدين وان الدكتوراه الفخرية تقدم للشخصيات التي تثري المجتمع العربي ما حققه الملك سلمان لأمته وشعبه دليل على مكانته العربية و الدولية.

وأضحت الجامعة في بيان رسمي لها أن منح خادم الحرمين الدكتوراه بوصفة شخصية عالمية ومحورية له تأثير بالغ و مشهود في المحيط العربي والدولي نظرًا لإسهاماته البارزة في خدمة الاسلام و العروبة والمسلمين ومساندة مصر وشعبها ودوره البارز في دعم جامعة القاهرة وإطلاق مشروع تاريخي لتطوير مستشفيات الجامعة لتؤدي رسالتها نحو المجتمع المصري و العربي المحيط .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *