اتباع حمية غذائية لمدة عام كامل تجعلك رشيقاً إلى الأبد

كتابة: هاجر آخر تحديث: 15 أبريل 2016 , 13:56

السمنة داء يحاربه الكثير فيلجأون إلى اتباع حمية غذائية و ممارسة التمارين الرياضية و البعض قد تستدعي حالته إجراء جراحات للتخلص من زيادة الوزن و ذلك لأن السمنة داء مؤرق و له مضاعفات وخيمة و لكن مؤخراً وجدت الدراسات الطبية الحديثة حلاً و هو اتباع رجيم لمدة عام كامل يجعلك رشيقاً مدى الحياة ما هذا ” الرجيم “..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

نبذة طبية عن السمنة و مخاطرها ..
– ما هي السمنة ..؟ تراكم الدهون بشكل غير طبيعي في أماكن معينة من الجسم و المصاب بالسمنة ترتفع مؤشر كتلة الجسم لديه عن الثلاثين و هذا المؤشر الذي يقيس الوزن مقارنةً بالطول .

– أسباب الإصابة بالسمنة :
* مجموعة من العوامل الوراثية ترتبط بالجينات و التاريخ المرضي للأسرة .
* الاسراف في تناول الوجبات السريعة و المشروبات الغازية و السكرية .
* الكسل و الخمول و قلة النشاط البدني .
* عدم ممارسة التمارين الرياضية .
* النوم مباشرةً بعد تناول الطعام .
*الاصابة بإضطرابات الهرمونات تسبب زيادة الوزن .
* تناول الطعام وقت مشاهدة التلفاز و بصحبة الاصدقاء خارج المنزل و وقت الغضب يجعلك تقبل على تناوله بكميات كبيرة دون أن تشعر مما يتسبب في زيادة وزنك .

– مخاطر الإصابة بالسمنة :
* فقدان الثقة بالنفس .    تعرف على :  كيفية بناء الثقة بالنفس
* الاصابة بسكري النمط الثاني .
* سرعة انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة .
* الاصابة بآلام المفاصل و العظام .
* انقطاع التنفس اثناء النوم .   تعرف على :  اثر انقطاع التنفس اثناء النوم على الذاكرة
* الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية

سنة واحدة من الريجيم تجعلك رشيقاً إلى الأبد … أصبحت السمنة خطر يداهم جميع الفئات العمرية أطفالاً و شباباً و أيضاً كبار السن وينجح الكثير في التخلص من وزنه الزائد عن طريق اتباع حمية غذائية و لكن تواجههم مشكلة خطيرة و هي عودة السمنة مجدداً و لكن مؤخراً سعى مجموعة من أطباء و علماء التغذية لحل هذه المشكلة من خلال اتباع المصاب بالسمنة لنظام غذائي مدته تصل إلى عام كامل يبذل فيها جهداً شاقاً ثم يرتاح مدى الحياة فقاموا بدراسة طبية ضمت حوالي عشرون مشاركاً مصاباً بالسمنة و حرص الأطباء على تقديم نظام غذائي يعتمد على وجبات خفيفة و شوربة لمدة بلغت شهرين كاملين و لاحظ الأطباء أن كل مشترك فقد حوالي 12.5 كيلو جرام من وزنه ثم حاول الأطباء أن يمكنوا مرضاهم من البقاء على هذا الوضع و بالفعل نحجوا في ذلك و خسر كل منهم وزنه و لم يستعيده مرةً أخرى .

باحثون من الدنمارك يؤكدون على سلامة النظام .. أشارت مجموعة من الباحثين من الدنمارك من خلال نتائج تجاربهم التي أجروها على مجموعة من الأشخاص أن المجموعات التي اتبعت نظام غذائي صحي و استمرت عليه حتى فقدت ثمن وزنها و من ثم تابعت لمدة عام كامل تمكنوا بالفعل من خسارة وزنهم بنجاح و لم يسترجعوه مرةً أخرى و أوضح الأطباء أن ذلك يعود إلى حدوث عدة تحولات كميائية في أجسام المرضى المصابين بالسمنة الذين صمموا على مواصلة الرجيم لمدة عام كامل هذه التحولات أدت لتمكنهم من الحفاظ على وزنهم و عدم استعادة الوزن الذي فقدوه مرةً أخرى و أكدت البروفيسورة ” ساين سورينسن توركوف ” من جامعة كوبنهاجن الكائنة بالدنمارك أن هذه الدراسة مهمة كونها أوضحت أن المصاب بالسمنة قادرة على هزيمة مقاومة جسمه عند اتباعه لنظام غذائي و نجاحه في فقدان وزنه .

خطورة ترك نظامك الغذائي .. أوضح علماء التغذية أن اتباع نظام غذائي دون المواظبة عليه يزيد من خطورة رد الفعل العنيف لجسم الانسان مما يجعله يستعيد الوزن الذي فقده مرةً أخرى و لكن حين الاستمرار على نظامك الغذائي لمدة سنة كاملة يؤثر على جسمك بالايجاب نتيجة لتغير كميائي يمكنك من الحفاظ على الوزن و يحميك من الاصابة بزيادة الوزن مجدداً .

– كما أوضحت دراسة طبية أن عند اتباع نظام غذائي يكون جسمك قد اعتاد على الجوع الذي يؤدي إلى افراز هرمونات تخزن السعرات الحرارية و فور توقف هذا النظام  والعودة لكميات الطعام التي كنت تتناولها قبل اتباع النظام الغذائي تبدأ السعرات الحرارية التي تم تخزينها بالتغذية معك وتتحول بشكل سريع لدهون و تستعيد معها وزنك الذي فقدته و تصاب بالسمنة مرةً أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق