اغلى 10 صفقات في تاريخ نادي برشلونة

- -

نادي برشلونة الاسباني واحدا من اقدم الاندية في القارة الاوروبية و من الاكثر تحقيقا للبطولات كما انه يمتلك جماهيرية عالية على مستوى العالم و هو خصم صعب المنال لنادي ريال مدريد و منافس قوي في بطولات دروي ابطال اوروبا ، الفريق الكتالوني يقوم دائما بعمل صفقات في مواسم الانتقالات ” موسم الانتقالات الصيفية ، موسم الانتقالات الشتوية ” و ذلك من أجل تدعيم الصفوف للحفاظ على مستوى الفريق المميز .

اغلى صفقات برشلونة الاسباني في التاريخ

المنافسة على اللاعبين البارزين هو ما يرفع من قيمتهم السوقية ، وهناك العديد من الصفقات التي اتمتها برشلونة ولكنها لم تحقق المراد منها بل انها اثبتت فشل زريع و في المقابل هناك بعض الصفقات التي اثبتت نجاحا كبيرا مع الفريق و مازالو مستمرين حتى الان ، و لذلك فاننا سنقدم لكم أغلى 10 صفقات في تاريخ نادي برشلونة من حيث قيمة الانتقال الرسمية الى القلعة الكتالونية .

قائمة أغلى10 صفقات في تاريخ نادي برشلونة : 

1- صفقة انتقال لويس سواريز : 
حتى الان تعتبر هذه الصفقة هي الاغلى في تاريخ برشلونة بعد ان تمت في عام 2014 بمبلغ 90 مليون يورو بعد ان تم دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي ليفربول الانجليزي ، و من الجدير بالذكر فقد تمكن اللاعب من تحقيق لقب هداف الدوري الانجليزي في موسم 2013/2014 كما انه يؤدي بصورة مميزة مع الفريق الاسباني .

صورة اللاعب سواريز

2- صفقة انتقال نيمار دي سيلفا : 
اللاعب البرازيلي نيمار انتقل الى نادي برشلونة في عام 2013 قادما من نادي سانتوس البرازيلي و منذ ذلك التاريخ و هو يعتبر خليفة ميسي من الفريق الكتالوني فهو يمتلك مهارات مميزة للغاية و امكانيات في التسديد و المراوغة الرائعة ، هذه الصفقة انتشر حولها جدل كبير فقد اعلن النادي بأن الصفقة بلغت 52 مليون يورو بينما نشرت الجرائد بعض التسريبات التي تؤكد بانها فاقت الـ 100 مليون يورو ، الا ان القضاء الاسباني اقر بأن الصفقة بلغت 83.3 مليون يورو .

نيمار في برشلونة

3- صفقة انتقال زلاتان ابراهيموفيتش : 
السلطان هو واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم و لكنه لم يتمكن من الحصول على لقب افضل لاعب سابقا ، انتقل الى نادي برشلونة الاسباني في عام 2009 بصفقة بلغت 70 ميلون يورو بالاضافة الى انتقال ايتو اليهم بعد مفاوضات قوية مع نادي انتر ميلان الايطالي ، الا ان اللاعب لم يحقق المستوى المطلوب منه ، ففي خلال 30 مباراة لم يسجل سوى 16 هدفا فقط ثم بعد ذلك انتقل الى نادي اي سي ميلان بمبلغ 24 مليون يورو .

I Am Zlatan

4- صفقة انتقال ديفيد فيا : 
انتقل المهاجم ديفيد فيا الى نادي برشلونة في عام 2010 بصفقة بلغت 40 مليون يورو قادما من نادي فالنسيا قد استمر تعاقده حتى عام 2013 و حصل مع الفريق على العديد من الالقاب كما انه شارك في 77 مباراة و سجل 33 هدف ثم بعد ذلك انتقل الى نادي اتليتكو مدريد بصفقة بلغت 5.1 مليون يورو وهو الان يشارك مع احد اندية الدوري الامريكي .

ديفيد مع برشلونة

5- مارك اوفر مارس : 
هو لاعب الجناح في نادي برشلونة في الفترة مابين عام 200 و حتى عام 2004 ، و قد انتقل الى نادي برشلونة الاسباني قادما من نادي ارسنال الانجليزي بصفقة بلغت 39 مليون يورو و قد شارك مع الفريق في 97 مباراة و سجل 15 هدف ولكن نادي برشلونة خلال هذه الفترة لم يتمكن من تحقيق اي بطولات .

مارك اوفر مارس

6- سيسك فابريجاس : 
لاعب خط الوسط الشهير و الذي انتقل الى نادي برشلونة في عام 2011 قادما من نادي ارسنال الانجليزي وقد بلغت صفقة انتقاله 34 مليون يورو ، و قد شارك اللاعب مع الفريق خلال هذه الفترة في 96 مباراة و سجل 28 هدفا كما انه حصل مع نادي برشلونة على 5 بطولات كان ابرزها كأس العالم للاندية و كأس السوبر الاوروبي .

صورة اللاعب فابريجاس

7- اردارو توران : 
اللاعب التركي الجنسية المميز في مركز خط الوسط المهاجم و الذي انتقل الى نادي برشلونة الاسباني في العام السابق 2015 قادما من نادي اتليتكو مدريد بصفقة بلغت 34 مليون يورو و لكن اللاعب حتى الان لا يشارك بصورة اساسية و لكنه لعب 14 مباراة و سجل هدفين .

اردارو توران لاعب برشلونة الاسباني

8- دانييل الفيس :
هو لاعب الظهير الايمن و الذي انتقال الى نادي برشلونة قادما من نادي اشبيليه في عام 2009 بصفقة بلغت 29.5 مليون يورو ، و في هذا التوقيت اعتبرت هذه هي الصفقة الاغلى في العالم بالنسبة للاعب ظهير ايمن ، و قد حقق اللاعب مع الفريق العديد من البطولات و لكن بسبب كبر السن فمن المتوقع ان ينتقل خلال موسم الانتقالات الصيفية القادمة .

صورة اللاعب دانييل الفيس مع فريق برشلونه

9- رونالدينيو : 
ان لم يكن افضل لاعب في تاريخ كرة القدم فانه من أدخل المتعة الى اللعبة ، و قد انتقل الى نادي برشلونة الاسباني في عام 2003 بعد منافسة شرسة مع كل من ريال مدريد و مانشستر يونايتد قادما من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة بلغت 27 مليون يورو و قد حقق مع الفريق الكتالوني العديد من البطولات الجماعية و الشخصية .

Joan Laporta and Ronaldinho

10- اليكس سانشيز : 
في عام 2011 أعلنت ادارة نادي برشلونة تعاقدها مع اللاعب اليكس سانشيز قادما من نادي اوديزي الايطالي بصفقة بلغت 26 مليون يورو و لكن اللاعب لم يكن يشارك بصورة اساسية و لذلك فقد انتقل الى نادي ارسنال الانجليزي في عام 2014 بصفقة بلغت 44 مليون يورو .

أليكسيس سانشيز

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-15 at 17:53

    نادي برشلونة من اعرق الاندية العالمية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *