شاهد دمار زلزال الاكوادور بالصور

- -

الإكوادور (بالإنجليزية : Ecuador ) ورسميا هي جمهورية الإكوادور في أمريكا الجنوبية . تحدها من الشمال كولومبيا ، و في الشرق و الجنوب بيرو ، والمحيط الهادي إلى الغرب .

هل تعرف كيف تحدث الزلازل ؟ ( كيف تحدث الزلازل )

Ecuador earthquake picturesتتمتع الإكوادور بمجموعة متنوعة ومذهلة من المناظر الطبيعية الجميلة ، إلا انها تتعرض للبراكين والزلازل !Map MMI contours

واجهت إكوادور أزمة كارثية بتعرضها لزلزال بقوة 7.8 ريختر ، مما أدى إلى قتل نحو 230 شخصا على الأقل وإصابة الآلاف . تبقى الإكوادور الآن في حالة طوارئ وطنية مع الأضرار الواسعة النطاق ، ونقص المياه الجارية ، وانقطاع الاتصالات .

زلزال الاكوادور ابريل 2016
أحداث الزلزال هي أكبر ضرب للإكوادور في العقود الماضية ، والتي بلغت قوتها 7.8 في الإكوادور وهو نفس حجم قوة زلزال سان فرانسيسكو لعام 1906 الذي أودى بحياة أكثر من 3000 شخص وتدمير أكثر من ثلاثة أرباع سان فرانسيسكو .

يقع مركز الزلزال بالقرب من بدرنالس ، وهي قرية صيد صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 46،000 . وتشير التقارير إلى الأضرار الواسعة النطاق للمباني والجسور والطرق في اقليم مانابي في الإكوادور . وتقدر التقارير الصادرة عن حكومة إكوادور أن نحو 1550 شخصا اصيبوا بجروح ، وتم تدمير أكثر من 370 مبنى ، وتضرر 151 مبنى آخر و26 مدرسة .

صرح الرئيس بإرتفاع عدد القتلى من أقوى زلزال في الاكوادور منذ عقود إلى أكثر من 230 شخصاً على الأقل ، كما هرعت فرق الإنقاذ إلى انتشال الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض في المدن المحطمة .

بلغت قوي الزلزال لنحو 7.8 درجة قبالة ساحل المحيط الهادي ، والذي شعر به السكان في جميع أنحاء البلاد ، كما تأثرت المباني بالارض مما أحدث إلتواء للطرق في العديد من المدن الغربية . و قد أعلن المسؤولون في وقت سابق أن عدد القتلى بلغ نحو 77 قتيلا ونحو 600 جريح . إلا أن الأعداد في تزايد .

صرحت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان الزلزال كان مركز على بعد 27 كم جنوب شرقي Muisne ، وهي منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة من موانئ الصيد التي تحظى بشعبية لدى السياح . المناطق الساحلية الأقرب من الزلزال كانت الأكثر تضررا ، خصوصا في بدرنالس ، وهي بلدة من 40،000 .

نامت العشرات من الاهالي في الشوارع في حين أن سعت فرق الإنقاذ والرجال الحاملين للمصابيح الأمامية للسيارات في محاولة لإنقاذ الناجين الذين يمكن أن يسمع أصواتهم تحت الأنقاض .

وقال نائب الرئيس خورخي غلاس إن بلاده نشرت بالفعل نحو 10،000 من القوات المسلحة . وبالإضافة إلى ذلك ، تم إرسال حوالي 4600 من الشرطة الوطنية إلى البلدات القريبة من مركز الزلزال . وبشكل عام ، أعلنت حالة الطوارئ في ست مناطق محيطة .

إعداد الإكوادور للزلزال جيولوجياً
كان زلزال الإكوادور في الآونة الأخيرة هو نتيجة لخطأ الاتجاه الضحل المرتبط بالحدود من لوحة نازكا وأمريكا الجنوبية . تسبب هذا الاندساس نفسه إلى تسجيل أكبر زلزال ، بلغت قوته 9.5 في جنوب شيلي في عام 1960 . الاندساس السريع للوحة نازكا أدى إلى رفع المستوى اللاحق من جبال الانديز مما أثر على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية من كولومبيا وإلى تشيلي كواحدة من أنشط المناطق المدمرة للزلازل .

معظم الزلازل في هذه المنطقة من أمريكا الجنوبية تقع ضمن 0-70 كم من السطح . للأسف ، الزلازل الضحل يميل إلى أن يكون من أكثر الزلازل شيوعا وخطورة في هذه المنطقة . وذلك لأنها تحت مركز الانفجار النووي ، ونقطة في باطن الأرض .

جاء هذا الزلزال بعد أيام من زوج من الزلازل الكبيرة التي ضربت اليابان بقوة 6.5 و 7.0ريختر ، مما أودى بحياة نحو 7.0 41 شخصا وتركت دمار واسع النطاق للمباني . مع مقارنة زلزال اليابان وزلزال الإكوادور ، ستتمكن من إدراك مدى قوته اللوغاريتمية . وهذا يعني زيادة بنسبة 1 نقطة في النتائج على النطاق وإلى زيادة بقدر 10 أضعاف في سعة الاهتزاز . لذلك فإن قوة زلزال الإكوادور 0.8 هي أكبر من زلزال اليابان ، مما أسفر عن خسار أكبر 6 مرات على seismogram و أكبر بنحو 15 مرة بما يتعلق بإطلاق الطاقة . إليكم مدى دمار زلزال الاكوادور بالصور .

هل تعلم كيف تقاس الزلازل ؟ ( اجهزة قياس ورصد الزلازل  )

شاهد دمار زلزال الاكوادور بالصور Earthquake in the Ecuador the Ecuador Earthquake Shaken Ecuador earthquake struck the Ecuador coast Ecuador struck earthquake kills 7.8 quake 370 buildings were destroyed Ecuador earthquake People looking for family Ecuador Earthquake.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-08-01 at 14:14

    الاكوادور من اكثر البدان تعاني من الزلازل هي واليابان وغيرها من الدول

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *