6 طرق طبيعية تخلصك من ضغط الدم المرتفع

ارتفاع ضغط الدم تعد مشكلة مرضية خطيرة تعزز الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تؤذي بحياة الإنسان و تصل خطورتها إلى الوفاة و من بين هذه الأمراض الجلطة القلبية و السكتة الدماغية لذلك يحذر الأطباء من خطورة ارتفاع ضغط الدم ،و مؤخراً أشار تقريراً طبياً إلى ستة طرق طبيعية تساعد من يعاني من ارتفاع ضغط الدم على ضبطه و التخلص من تداعياته ،و سوف توضح السطور والأجزاء التالية لهذه المقالة تفاصيل التقرير .

أسباب ارتفاع ضغط الدم :
– ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم .
– الأسراف في تناول المعلبات و الأغذية المحفوظة .
– قلة الحركة ،و الخمول
– عدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بإنتظام .
– الاسراف في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون المشبعة .
– الضغوط و المشكلات النفسية و العصبية الشديدة .

أعراض ارتفاع ضغط الدم .. الصداع الشديد ،و الإرهاق ،و التعرض للإغماء ،و تشوش الرؤية .

تقرير طبي يوضح ستة طرق تضبط ضغط الدم المرتفع و تخلصك من مضاعفاته الوخيمة… أوضح تقرير طبي نشر مؤخراً على موقع “Health Mind Bodies” خطورة ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان و ان ارتفاعه يؤثر سلباً على صحة القلب و لذلك لابد أن يحاول الإنسان أن يتخلص منه من خلال تغير نمط حياته و تجنب الأسراف في تناول الأدوية الكيماوية و ذلك بإتباع ستة طرق طبيعية كالتالي .
1- التخلص من الوزن الزائد بمنطقة الخصر .
2- الأهتمام بممارسة التمارين الرياضية .
3- الحد من الاسراف في تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم .
4- الحرص على تناول الخضراوات ،و الفواكه ،و منتجات الألبان .
5- اعداد قائمة لطعامك و الاحتفاظ بها .
6- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم .

كيف يسهم كل عنصر من العناصر السابقة في التخلص من ضغط الدم المرتفع .

أولاً التخلص من الوزن الزائد … يتسبب الوزن الزائد خاصةً في منطقة الخصر في الإصابة بالعديد من الأمراض من بينها انقطاع التنفس أثناء النوم مما يعزز ارتفاع ضغط الدم كما بينت الدراسات و الأبحاث الطبية أن هناك علاقة وطيدة بين زيادة الوزن خاصةً بمنطقة الخصر وارتفاع ضغط الدم فكلما زاد الوزن زاد مستوى ضغط الدم .

ثانياً ممارسة التمارين الرياضية .. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية تزيد فرص النجاة من الإصابة بالعديد من الأمراض لذلك يؤكد الأطباء أن ممارسة التمارين الرياضية كالسباحة و المشي لمدة 30 دقيقة خمسة أيام أسبوعياً يضبط مستوى ضغط الدم بالجسم .

ثالثاً الحد من الأسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم … من الضروري أن يبتعد من يعاني من ضغط الدم المرتفع عن تناول الأطعمة التي يوجد بها صوديوم كالمعلبات و الأطعمة المحفوظة و ملح الطعام .

رابعاً تناول الخضراوات والفواكه و منتجات الألبان .. مما لا شك فيه أن الأطعمة الطبيعية تزخر بالعناصر التي يحتاجها الجسم مما يسهم في ضبط مستوى ضغط الدم بالجسم .

خامساً اعداد قائمة طعام خاصة بك و الحرص عليها .. لابد أن يضع مريض ضغط الدم المرتفع قائة بالأطعمة التي تخلصه من ارتفاع ضغط الدم و تضبط مستوياته و لا يغيرها و لابد أن تخلو هذه القائمة مما يزيد من مستوى ضغط الدم .

سادساً تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم .. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تحارب الأطعمة الغنية بالصوديوم المسببة لارتفاع ضغط الدم وتخلص الجسم من آثارها الضارة لذلك من الضروري الحرص على تناولها مثل الموز ،و التمر ،و الأفوكادو ،و المشمش ،و الجزر ،و الشوكولاتة ،و الفاصوليا فجميعها تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة و تضبط مستوى ضغط الدم بالجسم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-19 at 09:47

    ضغط الدم المرتفع خطير على الصحة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *