من هو ” عبدالعزيز الفغم المطيري ” .. حارس الملوك

- -

تزخر المملكة العربية السعودية بمجموعة كبيرة جدا من الاشخاص الجادين الذين يفنون اعمارهم من اجل المحافظة على الدولة و نظامها و على املاكها و كذلك يفنوا اعمارهم من اجل حماية و تامين الشخصيات الهامة بها كمثل الملوك و الحكام و من بين هؤلاء ” عبدالعزيز الفغم المطيري ” حارس الملوك و هو بطل مقالنا اليوم .. في هذه المقالة سوف نتناول لمحة تاريخية عن عبد العزيز الفغم المطيري و عن نسبه و القبيلة التي ينتمي اليها ..Who is Alfgm Abdulaziz Al-Mutairi

من هو عبد العزيز الفغم المطيري ؟

عبد العزيز الفغم المطيري هو .. هو عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري ينتمي الى  قبيلة مطير، عبد العزيز المطيري هو الان  عقيد او مقدم في الحرس الوطني بداخل اللواء الخاص ، و لقد تولى العديد من المناصب الهامة و منها بعد ذللك انضم الى منصب الحرس الملكي  ، عبد العزيز الفغم المطيري هو شخص عملي و متفاني جدا في اداء علمه .

تعليم عبد العزيز الفغم المطيري .. بعد ان اتم الفغم تعليمه المدرسي التحق بعد ذلك  الى المرحلة الجامعية عام 1410 هجريا بكلية الملك خالد العسكرية و في عام 1412 هجريا تخرج منها.

مناصب عبد العزيز الفغم المطيري .. بعد ان تخرج الفغم من الكلية التحق بعديد من المناصب الحساسة ومن اهم هذه المناصب تعينه لواء خاص و من ثم تم نقل خدمتة الى منصب حساس جدا و هو منصب الحرس الملكي و ذلك بعد ان تم دمجه مع اللواء الخاص و من هنا اصبح عبد العزيز الفغم المطيري ضابط الارتباط لموكب الحرس الملكي و بعد ذلك  اصبح  حارس شخصي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله  .

أهم الدورات التي حصل عليها عبد العزيز الفغم المطيري.. سعى كثيرا عبد العزيز الفغم لكي يصل الى منصب الحارس الامين و من اهم هذه الدورات التي حصل عليها  و التي جعلته يكون جدير بمنصب الحارس الأمين هي ” دورة الصاعقة  ، دورة صاعقة متقدمة ، و دورة أمن شخصيات ” هذا بجانب مجموعة من الدورات الاخرى المتنوعة و المختلفة .

عبد العزيز الفغم المطيري و رتبته  ..  بعد ان تخرج عبد العزيز الفغم المطيري من كلية الملك خالد العسكرية في نهاية عام 1412 هجريا تم تعينه في منصب لواء خاص و من ثم تم نقل عبد العزيز الى الحرس الملكي و تم دمجه مع اللوء الخاص .. يعمل المطيري حاليا في منصب ضابط الارتباط لموكب الملك الراحل و حارساً شخصياً مرافقاً للملك .

نسب عبد العزيز الفغم المطيري .. يعود نسب عبد العزيز الى و الده ” بداح بن عبد الله بن هايف الفغم ” و كان والده يعمل مرافق شخصي لخادم الحرمين الشريفين و كان ايضا والده بداح يمتلك رتبة عسكرية و هي رتبة  ” لواء ” وظل يرافق الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة زادت عن 30 عام و هذه الفترة سبقت تماما تعين ابنه ” عبد العزيز المطيري ” في منصب اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي . .عبد العزيز الفغم المطيري

لمحة تاريخية سريعة عن ” رئاسة الحرس الملكي السعودي ”  رئاسة الحرس الملكي السعودي هي  وظيفة تكون مكونة من مجموعة من الاشخاص هؤلاء الاشخاص يكونوا مكلفين فقط بتأمين الحراسة للملك و ولي العهد و ولي ولي العهد  هذا بالاضافة الى انهم ايضا مكلفين بحماية كبار الشخصيات من ضيوف المملكة .. ومجموعة من هؤلاء الرجال الذين يعملون بداخل رئاسة الحرس الملكي السعودي يكونوا ايضا مكلفين بحماية  القصور و الدواوين و الضيافات الملكية و جميع الاحتفالات و المناسبات التي تقام تحت رعاية الملك و ولي العهد و ولي ولي العهد .

لقد تم فصل رئاسة الحرس الملكي مؤخرا عن وزارة الدفاع و بذلك اصبح  رئاسة الحرس الخاص قطاع مستقل .. واصبح الان الرئاسة الخاصة بالحرس الملكي تمتلك ميزانية خاصة بها  مستقلة تماما هذا بجانب انه مؤخرا تم ايضا توحيد اللباس و التجهيزات و من هنا أصبح الاتصال بين رئيس الحرس الملكي و الملك اتصال مباشر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    bissa gassam
    2017-03-27 at 00:40

    تستحق الدوله كل هذاالبذل والعطاء فلولا الله ثم هؤلاء لما نام اهلها ف راحه لان الامناء مؤمنون بتشديد الميم والملوك هانئون بامان الله ثم هؤلاء

  2. Avatar
    ب
    2018-02-19 at 04:23

    الفغم حربي وليس مطيري من قبيلة حرب وليس من قبيلة مطير

  3. Avatar
    تركي السالم
    2018-06-19 at 23:59

    هههههههههههههالفغم مطيري الله يحفظك الفرم حربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *