مدينة تروجير التاريخية

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 03 مايو 2016 , 19:29

تروجير هي مدينة تاريخية وميناء على ساحل البحر الادرياتيكي في مقاطعة سبليت دالماتيا ، والتي يبلغ عدد سكانها بنحو 10،818 (في تعداد 2011) ، ويبلغ عدد سكان البلدية بنحو 13260 (2011) . تقع المدينة التاريخية تروجير على جزيرة صغيرة بين البر الرئيسى الكرواتي وجزيرة Čiovo . Climate in this area has mild differences between highs and lowsانها تقع على بعد 27 كيلومترا (17 ميلا) إلى الغرب من مدينة سبليت . منذ عام 1997 ، أدرج المركز التاريخي لتروجير في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي . Map of Croatia location

معلومات عن مدينة تروجير التاريخية
تروجير هي مدينة تاريخية وميناء على ساحل البحر الادرياتيكي في كرواتيا . يبلغ عدد سكانها حوالي 13،000 . اليوم هي جزء من أكبر المناطق الحضرية المنفصلة والتي كانت تضم أكثر من 400 ،000 نسمة من المجتمعات الحضرية . انضمت مدينة تروجير التاريخية على قائمة التراث العالمي لليونسكو بإعتبارها واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى المحفوظة في أوروبا . إنها مكان رائع للتجول ، والتي تحتوي أيضا على مجموعة من أماكن الإقامة .

التاريخ والثقافة
نشأت المدينة مع تقاليدها التي تعود إلى 2300 سنة . تأثرت الثقافة الغنية للمدينة بـ الإغريق ، والرومان ، والبنادقة . تروجير ي مركزاً للقصور والكنائس والأبراج وقلعة على جزيرة صغيرة تستحق لقب “جمال الحجر” .

تروجير (TRAGURION)
تمت تسويتها من قبل الإغريق في القرن الرابع إلى الثالث قبل الميلاد أثناء رحلات الصيد عبر البحر الأبيض المتوسط .

في القرن الأول ، أصبحت تروجير هي البلدية الرومانية “TRAGURIUM CIVIUM ROMANORUM” التي انضمت إلى سالونا ، وسط مقاطعة رومانية من دالماتيا . مما اثر على سقوط الإمبراطورية الرومانية في القرن الخامس ، وقد وضعت تروجير كمدينة مستقلة .

في القرن السادس ، استقر الكروات في منطقة تروجير وبدأ خلق أعمال فنية . الحق من بداية العصور الوسطى بإعتبارها بلدة يونانية قديمة Tragurion من الثقافة الجديدة في القرون الوسطى . البنائين وعمال البناء عملوا على بناء الكنائس وزينت بزخارف متداخلة .

في بداية القرن ال13 ، كانت تروجير في طريقها للتعافي من غارات البنادقة ، الذين هاجموهم في القرن ال12 خلال حربهم مع المجر للساحل الدلماسي الجذاب .

غزا النمساويين للمدينة مابين (1814 – 1914) عندما عانى المواطنين من المرض والأوبئة والجوع . بعد عام 1848 ، زادت عملية التحول الديمقراطي لعام 1877 ، وكان الحكام الكروات في بلدتهم . بعد الحرب العالمية الأولى ، أصبحت تروجير ، جنبا إلى جنب مع كرواتيا ، وأصبحت جزءا من دولة جنوب السلوفينيين .

بدأت تروجير تتحسن بشكل حقيقي في مستوى وطريقة الحياة في عام 1970 ، عندما نشأت صناعة السفن والسياحة لتوظف أكثر من 50٪ من مواطنين تروجير . وتوقف الكثير من التنمية من خلال العدوان على كرواتيا لعام 1991 ، عندما عانى الناس من تروجير واقتصادها في العواقب الوخيمة . بدأت عمليات التكامل الجارية في الجماعة الأوروبية مع اعتراف اليونسكو من تروجير باعتبارها التراث الثقافي العالمي في عام 1997 . الآن ، في بداية الألفية الجديدة ، أصبحت تروجير مقصداً سياحياً شهير .

اقتصادياً
السياحة هي أهم العوامل الاقتصادية في منطقة تروجير ، والتي تغطي نحو 50٪ من ميزانية البلدية مع أكثر من 20،000 من أسرة الفنادق والشقق الخاصة . وهناك أيضا صيد الأسماك والزراعة ذات التقاليد القوية بين سكان المناطق المحيطة بها .

أهم الصناعات هي صناعة السفن ، مع حوض بناء السفن في “تروجير” والتي أنشئت في بداية القرن ال20 . حوض بناء السفن لديه القدرة على بناء سفينتين من 55،000 طن . بين عامي 1990 و 2004 ، تم بناء 93 سفن في حوض بناء السفن .

المناخ
المناخ في هذه المنطقة لديها اختلافات طفيفة بين الارتفاعات والانخفاضات . النوع الفرعي لتصنيف مناخ كوبين هو تصنيف المناخ بإعتباره المناخ البحري للساحل الغربي / المناخ المحيطي .

كيفية الوصول
بالحافلة
تقع محطة الحافلات في تروجير فى البر الرئيسى بجوار الجسر إلى الجزيرة البلدة القديمة . من محطة الحافلة المحلية المتكررة إلى المطار وإلى تقسيم (خط 37) . من محطة الحافلات هناك حافلات بين المدن اليومية إلى المدن المختلفة مثل زغرب ، دوبروفنيك ، زادار ، حيث يمكنك مشادة المغادرين والقادمين في تروجير .

بسيارة أجرة
سيارة أجرة من مطار سبليت ، يمكن حجزها من خلال الروابط التالية :
www.taxi-transfers-split.com وwww.transfers-splitairport.com

اهم الموقع في تروجير:
متحف المدينة – TOWN MUSEUM
وضع متحف المدينة في الجزء القديم من Garagnin – وهناك قصر Fanfogna ، الذي يأخذك في رحلة من خلال مدينة تروجير ذات الغني .

مواعيد العمل:
من: 16 سبتمبر – 14 يونيو على الدعوة ، 08:00 حتى 14:00
من: 15 يونيو – 15 سبتمبر ، يوميا من 9:00 حتى 21:00

حصن كامرلنغو – FORTRESS KAMERLENGO
حصن كامرلنغو وهي قلعة الدفاع البندقية في الجزء الغربي من جزيرة تروجير .

مواعيد العمل:
من: 15 يونيو -15 سبتمبر ، يوميا من 9:00 حتى الساعة 20:00

The Cathedral of St . Lawrence BELL-TOWER
كاتدرائية سانت لورانس
كاتدرائية سانت لورانس يرتفع برجها لتحو 47م مع إطلالة رائعة على مدينة تروجير القديمة والمنطقة المحيطة .

مواعيد العمل:
من: 15 يونيو -15 سبتمبر ، يوميا من 9:00 حتى الساعة 12:00 (ظهراً) ومن الساعة 16:00 حتى 19:00 the Trogir region

مدينة تروجير التاريخية بالصور Trogir is a historic town and harbour on the Adriatic coast in Split-Dalmatia County coast in Croatia Trogir

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: