ما لا تعرفه عن حقيقة منتجات نستله Nestlé

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 02 مايو 2016 , 08:37

قد نشتري كل يوم من المنتجات شركة نستله للأغذية و المشروبات بشكل كبير، و لكن رغم ذلك أغلبنا لا يعرف الكثير عن هذه الشركة السويسرية العالمية. يوجد مقر نستله في بلدة فيفي السويسرية و حسب التقرير السنوي للأرباح الذي تصدره الشركة فإن هذه الشركة تصنف على أنها أكبر شركة في العالم، و لمعرفة المزيد عن منتجات هذه الشركة التي لم تكن تعرفها نستعرض لك هذا المقال.

rich chocolate

منتجات شركة نستله
في الغالب لا يعرف الأفراد عدد المنتجات التي تصنعها نستله رغم أنهم يستعملونها كل يوم تقريبا، هذه الشركة تنتج المياه المعبأة و طعام الأطفال و القهوة و الشاي و حبوب الإفطار و الآيس كريم و السناكس أو الوجبات الخفيفة و أغذية الحيوانات الأليفة و الحلويات و منتجات الألبان و المأكولات المجمدة و الكثير من الأغذية الأخرى.

produits nestlé

أشهر منتجات الشركة
هناك 29 علامة تجارية تابعة لشركة نستله ، حيث يعملون على إنتاج أشهر المنتجات التي تعود بأرباح للشركة تبلغ 1.1 مليار دولار أي ما يعادل 4.12 مليار ريال سعودي، و من هذه المنتجات هناك ماجي، و مياه vittel ، مشروبات نسكويك ، حلويات حبوب الشوكولاته smarties، قهوة نسكافيه Nescafé، قهوة نسبريسو Nespresso، وجبات الطعام المجمدة Stouffer’s، و الشكولاته الشهيرة كيت كات. إضافة إلى هذا فإن الشركة تعتبر من أكبر المساهمين في L’oreal المتخصصة في مستحضرات التجميل.

nestlé

مصانع الشركة
تملك شركة نستله 447 مصنع و 333 ألف موظف و عامل في 194 بلد حول العالم. و قد تم تأسيس الشركة سنة 1905 و كانت هذه الشكرة نتيجة لدمج شركتين كبيرتين هما شركة Farine Lactée Henri Nestlé  التي أسسها “هنري نستله” سنة 1866 و شركة Anglo Swiss Milk التي كانت في ملكية “جورج بيج” و تشارليز بيج” سنة 1866، صأبحت شركة واحدة كبيرة.

نمو الشركة
بعد ان تم دمج الشركتين صبحت نستله أكبر الشركات في العالم، و بدأت تتوسع بشكل واضح أثناء الحرب العالمية الأولى و الحرب العالمية الثانية، و أضافت تشكيلة كبير من منتجاتها لتصبح من منتجي الألبان و حليب الأطفال الرضع. و لم تتوقف عند هذا الحد بل استحوذت على عدد كبير من الشركات الاخرى في الفترة الممتدة بين سنة 1950 و 2007، حيث ضمت ليها شركة Gerber سنة 2007 و شركة Libby’s سنة 1971 و شركة Findus سنة 1963 و شركة Crosses & Blackwell سنة 1950. فأصبحت في سنة 2011 الشركة الأكثر ربحية في العالم حسب تصنيف قائمة Fortune Global 500.

delta ice cream

شركة Delta Ice Cream 
اشترت شركة نستله شركة الآيس كريم اليونانية Delta Ice Cream في شهر ديسمبر من سنة 2005 و كانت في ذلك الوقت تبلغ قيمتها 240 مليون يورو أي نحو 1.014 مليار ريال سعودي، و اشترت كذلك شركة نستله أيضا شركة Dreyer’s في سنة 2006 مما جعلها أكبر شركة منتجة للآيس كريم في العالم.

مشروب-أوفلتين

شركة Ovaltine
كانت العلامة التجارية Ovaltine من أفضل العلامات المنتجة التي تنتج الحليب في العالم و قامت شركة نستله بشرائها سنة 2007 و حاليا أصبحت هذه الشركة تملك نحو 800 علامة تجارية لباقة واسعة من المنتجات مثل الحليب المخفوق و طعام الأطفال الرضع و الماء و الشوربات و التتبيلات و الأغذية الصحية و الكثير غيرها من المنتجات الشهيرة.

kit kat spring

اليابان ملكة نكهات الكيت كات
هل سمعت أن للكيت كات التي تنتجها نستله 15 نكهة ؟ نعم إن في اليابان توجد 15 نكهة للشوكولاته و كل واحدة لها مذاق مختلف عما تعودناه في عالمنا العربي. هناك كيت كات الفراوله و الحمضيات و الإجاص و التفاح و فول الصويا و البطاطا الحلوة و الفلفل الحار و الكثير مما لا يمكنك توقعه من النكهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: