أفضل مدن البرتغال

تعتبر دولة البرتغال إحدى الدول الأوروبية التي تتمتع بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية، كما تتمتع أيضا بمعالم طبيعية وتراثية جعلتها من أهم الدول التي تحظى بنسبة كبيرة من السياح من شتى أنحاء العالم، فدولة البرتغال تعتبر محط أنظار السياح من شتى بقاع الأرض، حتى أن البرتغال تستقبل سنويا آلاف من السياح للتمتع بأفضل المدن البرتغالية التي تتمتع بأكبر قدر من المعالم السياحية .

مدينة ليشبونة
تعتبر مدينة ليشبونة هي أشهر المدن البرتغالية خاصة وأنها تتمته بمميزات جعلتها عاصمة البرتغال، فهي تشغل مساحة كبيرة من البرتغال وتشتهر بوجود أكبر قدر من المعالم لسياحية التراثية والتاريخية، كما أنها تشتهر بأروع المطاعم والفنادق لتقديم كل الخدمات، ويمكن تناول أروع فنجان من القهوة التراثية على موسيقى الفادو الشعبية .

ليشبونةLisbon

مدينة بورتو
تعتبر مدينة بورتو الساحلية من أهم المدن الساحلية في البرتغال والتي تشتهر بوجود مجموعة من الجسور الآثرية المنتشرة في أرجائها، وتبلغ مساحة مدينة بورتو حوالي 41.42 كم مربع، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم التراثية التي يعود انشائها إلى القرن التاسع عشر، ومن أكثر ما تشتهر به مدينة بورتو هي شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل التي تتميز بالطابع التراثي التقليدي .

بورتو Porto

مدينة سينترا
من أكثر المدن الساحرة في البرتغال والتي تقع على سفوح جبال سينترا البرتغالية، وأصبحت من أهم المراكز المهمة جدا للعائلة المالكة كما أنها من أهم الوجهات السياحية للمشاهير ورجال الأعمال، خاصة وأن طابعها يتميز بالطابع الراقي وتقع على مساحة 319.2 كم مربع، وبها قدر من المعالم السياحية والتاريخية والتي تعود إلى القرن التاسع عشر .

سينترا Sintra

مدينة ايفورا
تقع هذه المدينة على مساحة 1.307 كم مربع وتشتهر بوجود معظم المعالم السياحية والتي تحتل مكانة رائدة وسط مدن البرتغال، فبهذه المدينة المعبد الروماني الذي يحمل نفس اسم المدينة ، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هي المنازل البيضاء والمصممة بتصميم قوطي يعود إلى القرن الثاني عشر بالإضافة إلى تصميمات الباروكي الخاصة بالمباني .

إيفورا Évora

مدينة كويمبرا
تقع هذه المدينة هلى النهر الذي يجتاز البلاد وهي مدينة ساحلية تقع على مساحة 319.4كم مربع، تشتهر بأفضل المعالم السياحية الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى مثل البرج المشيد والذي يعود تاريخه إلى القر الثامن عشر وأيضا بالمدينة بعض المباني التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر .

كويمبرا Coimbra

مدينة لاغوس
تتميز مدينة لاغوس بعراقتها فهي من أهم مدن البرتغال والتي تبلغ مساحتها حوالي 213 كم مربع، وتضم أفضل المعالم التاريخية والتراثية وأشهرها على الإطلاق، كما تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن في البرتغال لذلك بها أقدم المتاحف والمباني المعمارية الرائعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر .

لاغوس Lagos

مدينة فارو
تعتبر مدينة فارو من أشهر مدن البرتغال استقطابا للسياح بشكل سنوي، فتقع المدينة على مساحة 202.6 كم مربع في الجنوب الغربي للبرتغال وتتميز بوجود المعالم الأثرية والتراثية والطبيعية والتي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية، وتشتهر أيضا بالمساحات الخضراء التي تزينها من كل مكان .

فارو Faro

مدينة تافيرا
هذه المدينة هي من أجمل مدن البرتغال فهي تقع على الساحل الجنوبي للبرتغال وتتميز بسهولة الوصول إليها خاصة من أسبانيا وتعتبر من أهم الوجبات السياحية للأسبان، كما أنها تجذب السياح من كل مكان بالعالم، فتبلغ مساحتها حوالي 607 كم مربع وتقه على نهر جيلاو .

تافيرا Tavira

مدينة ألمادا
هذه المدينة هي من المدن التراثية والتي بها أروع المعالم السياحية والآثرية والتقليدية والتي تقع في الجهة الجنوبية لنهر تاغوس وتعتبر من أروع الوجهات السياحية الرائعة خاصة وأنها تقع على ضفاف النيل وتتميز بالمناظر الطبيعية والخلابة والتي تأسر القلوب، وتبلغ مساحتها حوالي 70 كم .

مدينة شافيز
هي من أروع المدن البرتغالية القديمة والتي تضم الكثير جدا من المعالم السياحية والتاريخية العريقة والتي تعود إلى القرون الوسطى وتبلغ مساحتها حوالي 591 كم مربع وتتميز بقيمة كبيرة جدا من بين مدن البرتغال نتيجة لعراقتها .

شافيز Chaves

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *