أفضل ملاعب كرة القدم الخاصة بالفرق الأوروبية

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 05 مايو 2016 , 14:46

جمع الأندية الأوروبية تمتلك ملاعب عملاقة جدا تجمع هذه الملاعب بين الجودة العالية على مدار التاريخ، وكانت مع الأندية في تحقيق أفضل النتائج والانتصارات، لتتقاسم مع الأندية فرحتهم العارمة بالفوز، ففرق مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد وميلان كلها فرق ناجحة في أروبا استطاعت أن تحفر اسمها في التاريخ لتصبح من أهم أندية العالم وليس أوروبا فقط، لذلك نقدم في مقالنا اليوم لأفضل ملاعب كرة القدم الخاصة بالفرق الأوروبية والتي نجحت في احتضان مجموعة كبيرة من البطولات والمباريات التاريخية في تاريخ كرة القدم .

ستاد سناتيجو برنابيو
يعتبر من أعرق ملاعب كرة القدم على مر العصور فهو للنادي الأسباني العريق ريال مدريد، وقد لعب على أرضه أمهر لاعبي كرة القدم في التاريخ مثل بوشكاش ودي ستيفانو وبيكهام وراؤول وكاسيلس ورونالدو، وقد قدم الملعب الكثير من النجاحات لفريقه وما يزال يقدم .

ستاد سناتيجو برنابيو

ستاد الكامب نو
تم افتتاح هذا الملعب في عام 1957 وهو خاص بنادي برشلونة ويعتبر من أروع وأجمل الملاعب الخاصة بأندية كرة القدم في أسبانيا كما يعد من أشهر الملاعب في تاريخ كرة القدم الأوربية، ويتسع هذا الملعب لأكثر من 100 ألف متفرج .

استاد الكامب نو

ستاد أولد ترافولد
هذا الملعب هو خاص بنادي من أعرق أندية القارة الأوروبية وهو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي شهد الكثير من الإنجازات على مر العصور لتاريخ هذا النادي العريق تحت ولاية السير اليكس فيرجسون وقد تمت تسمية المدرج الاوسط باسمه نظرا لما قدمه للاعبي النادي من إنجازات عالية .

ستاد أولد ترافولد

ستاد المستالا
هذا الملعب هو من أروع الملاعب بأوروبا والتي يمكن زيارته للاستمتاع به، فهو خاص بفريق فالنسيا الإسباني وسعتبر من أكبر ملاعب أسبانيا والذي يتسع لأكثر من 55 ألف متفرج، وتجرى على أرض الملعب أروع المباريات خاصة المباريات التي تجمع فريق فالنسيا مع برشلونة وريال مدريد .

نادي المستالا

ستاد الأنفيلد
هذا الملعب هو خاص بنادي ليفربول الانجليزي ويعتبر من أكثر ملاعب كرة القدم شهرة، وهو من أكبر الملاعب الخاصة بفرق أندية كرة القدم إذ يتسع لأكثر من 45 ألف مشجع، ومع تزايد أعداد مشجعي النادي وإقامة البطولات على أرضه تسعى إدارة الملعب إلى توسيع الملعب ليستوعب أكبر عدد من مشجعي كرة القدم .

anfield5

ستاد فيلودروم
هذا الملعب هو خاص بفريق مارسليا الفرنسي وهو أحد أعرق الأندية الفرنسية على الإطلاق، ويقدم هذا الملعب مجموعة من المباريات المهمة جدا في كأسس أمم أوروبا الصيف القادم، ويعمل المسئولين في هذا النادي على تقديم أفضل ما لديهم لتطوير الملعب ليصبح من الملاعب المتكاملة في أوروبا .

ستاد فيلودروم

ستاد اليانز أرينا
وهو من الملاعب الحديثة الانشاء فلقد تم افتتاحه في عام 2005 وهو خاص بنادي بايرن ميونخ الألماني وهو من أشهر أندية أوروبا، وقد جهز الملعب بأعلى مستوى سواء من الأضواء المبهرة من الخارج والتي تحيط بالملعب من كل اتجاه أو بالتجهيزات الداخلية، وهذا الملعب يستوعب أكثر من 71 مشاهد لذلك يعتبر من أكبر الملاعب .

ستاد اليانز أرينا

ستاد يوفنتوس آرينا
وهو خاص بنادي افنتوس الإيطالي ويعتبر من أجمل وأروع ملاعب كرة القدم في إيطاليا على الإطلاق، ولقد جهز بتصاميم انجليزية سواء في بناء الملعب من الداخل والخارج، كما صمم الملعب أيضا بحيث يستوعب أكبر عدد من المشاهدين والتي يصل عددها إلى 45 ألف مشاهد .

Avanzamento dei lavori del nuovo stadio della Juventus

ستاد جيمس بارك
هذا النادي هو خاص بنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي الذي يعتبر من أقوى أندية الدوري الانجليزي على الرغم من مروره بعد أزمات أخيرة إلا أنه بفضل قوته يحاول أن يتخطيها والدليل على ذلك أن هذا الفريق يسبب إزعاج لأكبر أندية في انجلترا هما ليفربول ومانشستر يونايتد .

ستاد جيمس بارك

ستاد سان سيرو
هذا الملعب هو من أعرق الملاعب في قارة أوروبا فهو خاص لأعرق أندية أوروبا وهما نادي ميلان ونادي انترميلان الايطالي، وقد تم افتتاح هذا النادي من عام 1926 ويعمل المسئولين على تطوير الملعب بحيث يقدم كل ما يحتاج إليه اللاعبين والمشاهدين، ويستوعب هذا الملعب عدد كبير من المشاهدين والتي يصل عددها إلى أكثر من 80 ألف مشاهد .

نادي سان سيرو

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق