هل ينتقل سيسك فابريجاس الى الدوري الصيني ؟

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 09 مايو 2016 , 20:13

الدوري الصيني واحدا من الدوريات العالمية الغير مشهورة ولا يمكن ان ترتقي للمنافسة مع كبرى الدوريات امثال ” الدوري الانجليزي ، الدوري الاسباني ، الدوري الايطالي ، الدوري الالماني ، الدوري الفرنسي ” و على ذلك فان المسؤولون عن الدوري لديهم طموح عالي جعلهم يرغبون في الحصول على انظار محبي كرة القدم على مستوى العالم و ذلك من خلال شراء لاعبين مشهورين من دوريات عالمية .

انتقال سيسك فابريجاس الى الدوري الصيني

انتشرت العديد من الاخبار عن قيام اندية صينية بطلب التعاقد مع لاعبين من الدوري الانجليزي في وقت سابق من هذا العام 2016 الا ان غالبية محاولاتهم حتى الان بائت بالفشل ، فقد أعلنت الصحف الرياضية الانجليزي بان الاندية الصينية تقدم عروض مغرية للاعبين كبار في الدوري الانجليزي و ذلك من أجل تشجيعهم على الانتقال في وقت قريب ومازالت المفاوضات جارية مع عدد من اللاعبين .

تفاصيل انتقال سيسك فابريجاس الى الدوري الصيني : 
احد الاندية الصينية المغمورة قدم عرض لنادي تشيلسي الانجليزي و ذلك من أجل التعاقد مع لاعب خط الوسط الشهري سيسك فابريجاس خلال موسم الانتقالات الصيفية القادمة ، حيث شمل التعاقد انتقل اللاعب لمدة موسم واحد فقط في مقابل الحصول على راتب اسبوي يبلغ 250,000 يورو و هذا يعني ان الراتب السنوي سيصل الى 12 مليون يورو ذلك بخلاف مكافئات الفوز .

Fabregas with Chelsea

و لكن السؤال المطروح في هذه الفترة ” هل حقا سينتقل سيسك فابريجاس الى الدوري الصيني ؟ ” هناك العديد من الاسباب التي قد تدفع اللاعب للموافقة على الانتقال ، اولا اللاعب منضم الى نادي تشيلسي الانجليزي من عام 2014 و لم يشارك بصورة اساسية مع الفريق خاصة هذا الموسم و طوال فترة تواجد المدير الفني السابق جوزيه مورنيو .

ثانيا العائد المادي الكبير الذي سيحصل عليه اللاعب لقاء انتقاله الى الدوري الصيني ثالثا اللاعب الان يبلغ من العمر 29 عام و من الطبيعي ان يتراج مستواه خلال السنوات القادمة فمن المعروف ان لاعب كرة القدم بعد عبور سن الـ 30 يبدأ مستواه في التراجع عن المعتاد ، و هذا ما قد يجعل الادار تفكر جديا في بيعه الاستفادة من العرض الضخم المقدم لهم .

صورة لاعب منتخب الاسباني فابريجاس

و من الجدير بالذكر فقد قامت الاندية الصينية سابقا بتقديم عروض مغرية مماثلة لكل من يايا تورية نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الانجليزي و ايضا اللاعب واين روني نجم خط هجوم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي ولكن هذه المفاوضات لم تكتمل و منذ عدة سنوات قام احد الاندية الصينية بالتعاقد مع اللاعب الكودفواري ديديه ديروجبا قبل اعتزاله .

واين روني في الدوري الصيني

و لك أن تلاحظ فالاندية الصينية تسعى فقط وراء اللاعبين كبار السن مما يعني انهم يبحثون عن الاسماء فقط ولا يبحثون اطلاقا عن لاعبين صغار السن من أجل انعاش الدوري الصيني بروح المنافسة ، و ذلك مثلما فعل الدوري الانجليزي مع فرانك لامبارد و من قبل مع اللاعب كاكا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: