هوندا FCV 2016 الكهربائية .. الجيل الاول للسيارة

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 11 مايو 2016 , 15:07

خلال فاعليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2015 خلال الربع الاخير من العام الماضي كشفت شركة هوندا بصورة رسمية عن السيارة الكهربائية الجديدة لها Honda FCV 2016 و أعلنت بأنها ستبدأ بالتوافر الرسمي في اليابان باعتبارها موديل محلي ثم بعد ذلك ستبدأ بالانتشار في السوق الاوروبي و تعتبر العديد من الدول الاوروبية ارض خصبة لعملية بيع السيارات الكهربائية او الهجينة .

2016 Honda FCV

و من الجدير بالذكر ففي عام 1999 قامت شركة هوندا بالكشف عن سيارة اختبارية تحت اسم Honda FCX في احد المعارض الدولية بمدينة لوس انجلوس الامريكية ثم في عام 2002 كشفت عن نفس السيارة كنسخة اختبارية ولكن بتصميم مختلف ، ثم في عام 2006 شاهدنا السيارة خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات ثم رأينها لاخر مرة بتصميم انيق و فاخر في معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات باسم FCX Clarity و هذا التصميم استوحي منه تصميم السيارة الجديدة هوندا FCV 2016 .

جانبية هوندا FCV 2016 الكهربائية

كما اوضحنا سابقا فالسيارات الكهربائية و الهجينة هي سيارات المستقبل و التي ستغطي بصورة كبيرة على سيارات الوقود ” البنزين ” و لذلك فقد كشفت شركة بي ام دبليو عن السيارات I3 و I8 ، بينما كشفت شركة فورد عن السيارة سي ماكس و اطلقت شركة شيفروليه السيارة بولت بينما هناك شركات تقوم باصدار سيارات كهربائية فقط مثل شركة تيسلا Tesla .

هوندا FCV 2016 الكهربائية

تصميم هوندا اف سي في Honda FCV 2016 :
كما اوضحنا سابقا فان تصميم السيارة هوندا FCV 2016 الكهربائية مستمد بصورة كبيرة من السيارة هوندا FCX الاختبارية ، فالسيارة تأتي بنفس هوية الشركة في الشبك الامامي ذو التصميم المستطيلي بخطوط مغزلية الشكل سوداء اللون بينما في أسفل المصد يوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم حتى تتماشى بقدر كبير مع الشبك الامامي بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة و ممتد بينهم اطار معدني فضي اللون .

واجهة هوندا FCV 2016 الكهربائية

بينما مصابيح الضباب فهي ذات تصميم عمودي بشكل حرف ” L ” ذلك بالاضافة الى توافر بعض الزوايا الحادة في التصميم بشكل رياضي ، بينما الاسطبات فهي ذات تصميم حرف ” C ” كبيرة الحجم حادة التصميم كما يوجد جناح خلفي ذو تصميم رياضي أعلى الصندوق الخلفي و في أسفل المصد يوجد بعض الزوايا الحادة و بعض القطع من الكروم السوداء التي تتماشى بقدر كبير مع مقدمة السيارة .

التصميم الخلفي للسيارة هوندا FCV 2016 الكهربائية

أبعاد هوندا اف سي في Honda FCV 2016 : 
– الطول الكلي : 4895 مم
– العرض الكلي : 1875 مم
– الارتفاع الكلي : 1475 مم

و عن التصميم الداخلي للسيارة هوندا FCV 2016 فهو مختلف بقدر كبير عن داخلية النسخة الاختبارية للسيارة هوندا FCX ، ولكن المميزة في داخلية السيارة هي المساحة الكبيرة حيث التابلوه الامامي كبير الحجم و ذو تصميم انسابي يغطي معظمه الجلد الفاخر و بعض قطع التخشيب الانيق و في الوسط يوجد شاشة الملاحة كبيرة الحجم و الابواب كذلك تأتي بجلد فاخر و بعض قطع الخشب .

داخلية هوندا FCV 2016 الكهربائية

اما عن الكونسول الوسطي فهو عريص و عليه بعض قطع الخشب الفاخر بينما المقاعد فهي ذات تصميم كبير الحجم و مغطى بجلد ابيض فاخر بتصميم راقي .

مواصفات المحرك هوندا اف سي في Honda FCV 2016 : 
السيارة الكهربائية تأتي بمحرك يعطي قوة 174 حصان و التسارع من 0 الى 96 كم في 8 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 200 كم / ساعة .

مقاعد هوندا FCV 2016 الكهربائية

أسعار هوندا اف سي في 2016 Honda FCV : 
سيبدأ سعر السيارة الجديدة من 60,000 دولار و هو ما يعادل 225,000 ريال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: