” مطيع الرحمن نظامي ” الذي تم اعدامه على يد السلطات في بنغلاديش

منذ يومان زخرت جميع المواقع على الانترنت باخبار تصدر عنوانها اسم ” مطيع الرحمن نظامي ” اما عن الخبر كامل فلقد قيل ” إعدام زعيم الجماعة الإسلامية مطيع الرحمن نظامي ” .. و لكن من هو مطيع الرحمن نظامي و هل بالفعل تم اعدامه ؟ و لماذا تم اعدامه ؟ و هل بالفعل السلطات في بنغلاديش هي الي قامت باعدامه ؟ جميع هذه التسؤلات التي تدور في ذهنك عزيزي القارئ سوف نقوم بالاجابة عليا في هذا المقال فقط تابع معانا ..اعدام مطيع الرحمن نظامي

اعدام مطيع الرحمن نظامي في سطور : هو رابع قيادي في الجماعة الإسلامية يتم اعدامة في الاونة الاخيرة و ذلك بعد ان قررت السلطات في بنغلاديش باعدامه  ، أم عن مطيع الرحمن نظامي نفسه فهو زعيم الجماعة الإسلامية ليس ذلك فقط بل هو ايضا زعيم أكبر حزب في البلاد ، اما عن الحكم عليه بالاعدام فتعود الى ثبوت  ادانته بمجموعة من الجرائم  التي حدثت منذ حوالي 45 عام اثناء حرب الاستقلال .. ربما اتمام عملية الاعدام امر ليس بالسهل ابدا خاصة لانه يتم اعدام زعيم فينتج على اثره العديد من اعمال العنف و الاغتيالات  لذلك كان لاجهزة الامن دور كبير جدا حيث انها انتشرت في جميع انحاء البلاد لكي تمنع حدوث اي اعمال عنف .. و اخيرا لقد تم اعدان مطيع بعد ان رفض تماما العفو الرئاسي و هو بذلك رابع قيادي في الجماعة الإسلامية يتم اعدامه .. برغم من ان اعدام مطيع الرحمن اثار اضطراب و ضرر العديد من الاشخاص الا كان هناك  مجموعة اخرين رحبوا جدا باعدام مطيع و دعموا قرار المحكمة باعدامه ..  بعد اعدامه سوف يتم  دفن مطيع عبد الرحمن نظامي زعيم الجماعة الإسلامية في شمال بنغلاديش و هو مكان ولادة  مطيع .

لمحة تاريخية عن مطيع الرحمن نظامي ؟

تاريخ ميلاد مطيع الرحمن نظامي .. جاء ميلاد مطيع الرحمن نظامي بتاريخ 31 مارس 1943 ميلاديا و تم اعدامه بتاريخ 11 مايو 2016 ميلاديا لقد توفى و هو يبلغ من العمر 73 عام .

مسقط رأس مطيع الرحمن نظامي .. جاء ميلاد مطيع الرحمن نظامي بالهند البريطانية  بشمال بنغلاديش و توفى ايضا بنفس مكان ولادته .

مطيع الرحمن نظامي .. هو واحد من ابرز زعماء الجماعة الإسلامية البنغالية و هو ايضا احدى الدعاة و العلماء البنغال .

تعليم مطيع الرحمن نظامي .. بعد ان اتم مطيع الرحمن نظامي تعليمه المدرسي التحق بعد ذلك بجامعة دكا  و حصل منها على درجة الدكتوراه اقتصاد و بعد ذلك تم انتخابه اكثر من مرة في البرلمان و من اهم المناصب التي توصل اليها منصب وزير الزراعة ثم الصناعة وكان ذلك منذ عام 2001 ميلادي احتى عام  2006 ميلاديا .مطيع الرحمن نظامي

مسيرة مطيع الرحمن نظامي  : هناك العديد من الاقوال عن مسيرة مطيع عبد الرحمن نظامي و لكن لا تعلم اي من هذه الاقوال مجرد ادعائات فقط و اي منهم حقيقة ولكن من بين هذه الاقوال ان مطيع كان قائداً لجماعة البدر المسلحة و هي عبارة عن جماعة يشتهر عنها بانها احدى اللجان الشعبية و كان مطيع ايصا واحد من هؤلاء المتمردين بداخل الجيش الباكستاني .

في عام 2000 ميلاديا تمكن مطيع عبد الرحمن نظامي من ان  يتوصل الى رئاسة حزب الجماعة الإسلامية المعارض لتأسيس بنغلاديش … و بعد ذلك بفترة قصيرة وصل الى منصب بداخل حقيبة وزارية في حكومة رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء تحت قيادة الحزب القومي البنغلاديشي .

تم القاء القبض على مطيع عبدالرحمن نظامي عام 2010  ميلاديا و كان بتهمة إيذاء المشاعر الدينية و بعد ان تم القاء القبض عليه تم بعدها مباشرة اعتقاله و ذلك لانه كان محل اشتباه في جرائم إنسانية كثيرة إبان الحرب.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *