نيسان جريبس 2016 .. سيارة اختبارية بفكر جديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 مايو 2016 , 15:35

السيارات الاختبارية يتم اعادة تصنيعها مرة اخرى لتصبح سيارة انتاجية في المتسقبل و هذا الامر هو ما شهدناه خلال السنوات الماضية ، فالسيارة الجديدة من شركة نيسان موتورز و التي يطلق عليها نيسان جريبس Nissan Gripz 2016 هي واحدة من السيارات الاختبارية التي تنتمي الى فئة السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكامل و التي تأتي بمفهوم جديد و تصميم عصري حديث يشير الى بداية التطور المستقبلي في عالم السيارات .

نيسان جريبس 2016

خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات العام الماضي 2015 قامت شركة نيسان بالكشف الرسمي عن السيارة الاختبارية نيسان جريبس Nissan Gripz 2016 و قد انبهر الكثير من الحاضرين بفضل تصميمها ، و في هذا التوقيت لم تعلن الشركة بصورة رسمية عن الميعاد المحدد لطرح السيارة بصورة انتاجية للبيع في مختلف الاسواق .

و من الطبيعي ان تقوم الشركة المصنعة بتحويل تصميم السيارة الاختبارية نيسان جريبس 2016 الى تصميم مختلف ليتماشى مع الذوق العام في هذه المرحلة ان كانت تنوي انتاجها في الاسواق بوقت قريب ، فهناك العديد من السيارات الاختبارية التي اضطرت الانتظار لعشرات السنوات حتى تطرح في الاسواق و هناك سيارات اختبارية اخرى توافرت في العام التالي للكشف عنها .

2016 Nissan Gripz Concept

تصميم نيسان جريبس Nissan Gripz 2016 : 
تشبه السيارة الاختبارية نيسان جريبس 2016 تصاميم عائلة نيسان Z الرياضية الشهرية من حيث التصميم ، الواجهة الامامية للسيارة تأتي بالهوية الجديدة للشركة حيث الشبك الامامي بتصميم حرف ” V ” و هذا ما شاهدناه في السيارة نيسان ماكسيما 2016 و نيسان سنترا 2016 و نيسان صني 2016 ، فالشبك الامامي كبير الحجم و بتصميم راقي و ضخم و يأتي بتصميم مغزلي الشكل اسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

واجهة نيسان جريبس 2016

و في الوسط يوجد اطار معدني و المصابيح الامامية فهي بتصميم فاخر على شكل حرف ” L ” مسحوب الى طرفي السيارة كما انها بتقنية ليد و في أسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ثلاثة بتصميم مستطيلي بتقنية ليد و غطاء المحرك فهو كبير الحجم و طويل بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 22 بوصة و الابواب الامامية قابلة للفتح الى الاعلى بينما الابواب الخلفية مفتوحة على جانبي السيارة .

جانبية نيسان جريبس 2016

و من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم حاد رفيعة الحجم بتقنية ليد بالاضافة الى توافر العديد من الزوايا الحادة على المصد الخلفي و في أسفل المصد يوجد مخارج عادم للوقود بتصميم مستطيلي متوسطة الحجم .

التصميم الخلفي للسيارة نيسان جريبس 2016

و من الداخل فالسيارة متوفرة بتابلوه امامي عصري رفيع الحجم يغطي الجزء العلوي منه بالجلد الفاخر ذو اللون البيج كذلك يوجد أغطية على الكونسول الوسطي و داخلية الابواب ، و عن الكونسول الوسطي فهو ممتد من المقاعد الامامية حتى المقاعد الخلفية و لذلك فهي متوفرة بأربعة مقاعد فقط كما يوجد شاشة معلومات خلف عجلة القيادة و ايضا شاشة ملاحة في أعلى الكونسول الوسطي .

داخلية نيسان جريبس 2016

مواصفات محرك نيسان جريبس 2016 الاختبارية : 
لم تعلن شركة نيسان عن المواصفات الرسمية للسيارة الاختبارية الجديدة و لكن التقارير أكدت وجود بطارية كهربائية في السيارة و مع توافر مخارج عادم للوقود فالمحرك سيكون هجين .

مقاعد نيسان جريبس 2016

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق