اسرع 5 سيارات في العالم يعملان بدون شاحن توربيني

منذ سنوات قليلة ، استخدمت العديد من شركات السيارات الشواحن التوربينية في السيارة ذات الاداء العالي من اجل تزويدها بالمزيد من القدرة الحصانية بسهولة ومحنها قدرات خارقة ، وهذا ما بدأت بالفعل في الانتشار بقوة بداخل عالم السيارات الحديثة، والجدير بالذكر أن هذا الامر يوفر أداءً عالي للسيارة ويقلل من حجم الانبعاثات الضارة للبيئة.

ولكن هذا الامر بالطبع له بعض المساوئ كأي شئ جديد ومستحدث مثل عدم القدرة على الضغط بقوة على المحرك، بعكس المحركات ذات نظام التزود التلقائي بالهواء ( التي تعمل بدون تيربو)

واليوم نقدم لك عزيزي القارئ بعض السيارات التي لديها القدرة على تقديم اداء عالي على الطرق ، دون استخدام شواحن تيربو والتي اثبتت من تسارعها المذهل أنها ليست بحاجة إلى استخدام الشواحن ، لكي تصل إلى الأداء المطلوب، حيث اعتمد ترتيب هذه السيارات على توقيتها في التسارع من صفر إلى 100كم/س

المركز الخامس : فيراري G TC4 Lusso


فيراري جي تي لوسو

حيث جاء المركز الخامس من نصيب السيارة  فيراري G TC4 Lusso  ، والتي تتمتع بمحرك مكون من اثنتا عشر اسطوانه V12  ذو سعة لترية 6.3  لتر ، الامر الذي يمنحها القدرة على الانطلاق من السكون الى سرعة 100 كيلو متر/ساعة خلال فترة زمنية لا تتجاوز 3.4 ثانية.

المركز الرابع : سيارة بورش 911 GT3 RS

وحصلت على المركز الرابع سيارة بورش 911 GT3 RS ، وعلى الرغم من أن ماركة بورش العالمية تعتمد على الشاحن التوربيني في معظم سياراتها التي تنتمي الى الفئة او الطراز 911 ، إلا أن هذه النسخة بالتحديد والمستوحاه من السيارات الخاصة بالسباقات، قد احتفظت بمحرك تلقائي التزود بالهواء .

بورش 911 جي تي

والجدير بالذكر ان هذه السيارة تتمتع باداء ممتاز بالفعل ، كما انها تمتلك القدرة على الانطلاق من السكون إلى 100 كيلو متر/ساعة خلال مدة زمنية لا تتعدى 3.3 ثانية.

أما عن المركز الرابع مكرر جاءت السيارة لمبرجيني هوراكان ، والتي يمكنها الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة  خلال مدة زمنية قدرها 3.2 ثانية .

السيارة لمبرجيني هوراكان

المركز الثالث : السيارة أودي R8 V10 Plus :

أما عن المركز الثالث فقد حصلت عليه السيارة أودي R8 V10 Plus ، والتي تتمتع بنفس المحرك التي زودت به سيارة لمبرجيني هوراكان .

 السيارة اودي ار 7 من اسرع السيارات في العالم

وبعدها  جاءت سيارة فيراري لافيراري  لديها القدرة على التسارع من الصفر إلى سرعة  100 كيلومتر/ساعة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 2.9 ثانية ، حيث تتمتع هذه السيارة بأقوى  أنواع المحركات التي تعمل بشكل تلقائي لتزويده بالهواء ، الامر الذي جعلنا نضعها في قائمتنا اليوم.

 فيراري لافيراري

المركز الثاني : سيارة فيراري F12 tdf

كما جاء في المركز الثاني السيارة فيراري F12 tdf والتي تستطيع التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر/ساعة في خلال 2.9 ثانية، والجدير بالذكر أن هذه السيارة تتمتع بثاني أقوى محرك تلقائي التزود بالهواء بعد شقيقتها الهجينة.

 فيراري اف 12

المركز الاول :

أما عن المركز الأول فنجد أن هناك أربعة سيارات يمتلكون نفس القدرات ، ونفس زمن التسارع والذي يبلغ حوالي 2.8 ثانية .

وهما سيارة راديكال RXC البريطانية ، التي يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في خلال مدة زمنية قدرها 2.8 ثانية .

السيارة راديكال ار اكس سي

والسيارة بورش 918 سبايدر الذي يبلغ زمن التسارع لها حوالي 2.8 ثانية

بورش 918 جي تي 3

والسيارة لمبرجيني أفينتادور SV والتي تنطلق من السكون إلى سرعة 100 كيلو متر/ساعة خلال مدة زمنية تبلغ 2.8 ثانية

لمبرجيني أفينتادور

وعلى رأس القائمة ، جاءت السيارة BAC Mono البريطانية التي يمكنها الانطلاق من صفر إلى سرعة  100 كيلو متر /ساعة  خلال 2.8 ثانية ، والجدير بالذكر ان هذه السيارة تعد سيارة رياضية بامتياز مصنوعة بمقعد واحد فقط للسائق.

باك مونو البريطانية اسرع سيارة في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *