معلومات عن ثعبان فيل الجذع … اغرب الثعابين العالم

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 19:36

ثعبان فيل الجذع ينتمي إلى مجموعة من الثعابين المائية الغير سامة . يمكن العثور على ثعبان فيل الجذع في المياه العذبة الدافئة والمياه المالحة من اندونيسيا وماليزيا وتايلاند وكمبوديا وفيتنام . ثعبان فيل الجذع

معلومات عن ثعبان فيل الجذع
ثعبان فيل الجذع من الثعابين التي تعيش بالقرب من سواحل الأنهار والجداول والترع والبحيرات ومصبات الأنهار . ونادرا ما يشاهد هذا الثعبان المائي في المحيط . Elephant trunk snake can reach 7.8 feet in length هذا الثعبان غير عادي ، بل إنه من الثعابين الغريبة والمميزة ، ففي كثير من الأحيان يستهدفه الصيادين بسبب جلدهم المميز ، والذي يحظى بتقدير كبير في مجال صناعة الجلود .

ثعبان فيل الجذع ليس من الثعابين السامة ، لكنه قد يتسبب في إصابات خطيرة عندما يشعر بالاستفزاز . في حالة اللدغة ، فإنه غالبا ما يبقي أسنانه عالقة في جسد المهاجم ، مما يتسبب في خلق الجروح المؤلمة .

الحجم والوزن
يمكن لطول ثعبان فيل الجذع أن يصل إلى 7.8 قدم . عادة ، مايصل طول الإناث إلى الضعف مرتين من طول الذكور .

الوصف
الجانب الظهري من ثعبان فيل الجذع باللون البني ، وتأتي البطن باللون الأصفر الفاتح . ثعبان فيل الجذع ، ذو حجم عريض . تقع الأنف والعينين في الأعلى . ينتهي الجسم بالذيل القصير . ثعبان فيل الجذع لديه جلد مترهل .

ثعبان فيل الجذع يقضي معظم حياته في الماء . ونادرا ما يعيش على الأرض لأن جلده مترهل يمنع الحركة الطبيعية على الأرض الصلبة . يمكن لـ ثعبان فيل الجذع أن ينفق نحو 40 دقيقة تحت الماء ، عندما يحتاج إلى ملء الرئتين بالهواء النقي .

الإفتراس
ثعبان فيل الجذع من الحيوانات المفترسة ، والتي تقوم بقتل الضحية عن طريق الضغط على الرقبة . جلد الثعبان المترهل ، والمغطاة بالقشور الحادة ، يمنع الضحية من الهرب من قبضة الثعبان .

الحمية
ثعبان فيل الجذع هو من الثعابين الأكلة للحوم . يعتمد النظام الغذائي على أنواع مختلفة من الأسماك والبرمائيات .

النشاط
ثعبان فيل الجذع هو مخلوق ليلي (نشط أثناء الليل) .

التزاوج
ثعبان فيل الجذع هو من حيوانات بيوض ولود . يتكون البيض داخل جسم الأم حتى تفقس . تلد الأنثى مابين 6-17 من الصغار ، وتستمر فترة الحضانة من 5-6 أشهر .

التهديدات
هناك مئات الآلاف من هذه الثعابين يلقون حتفهم سنويا بسبب لحومهم وجلودهم ، حيث تستهلك لحومهم في آسيا . العامل الثالث الذي يزيد من نقصان أعداد هذا النوع من الثعابين ، في البرية لفقدان الموائل . على الرغم من كل هذه الحقائق ، إلا أن أعداد ثعبان فيل الجذع لا تزال مرتفعة في البرية ، وأنهم ليسوا مدرجين على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

العمر
ثعبان فيل الجذع يمكن أن يعيش 5-6 سنوات في الاسر . Elephant trunk snakeثعبان فيل الجذع بالصور Elephant trunk snake Elephant trunk snake has loose skin Acrochordus javanicus

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى