طريقة استعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي المقطوعه 1437

كتابة: مصطفى آخر تحديث: 14 ديسمبر 2021 , 23:31

اولا : ما هي فكرة تقديم ضمان اجتماعي هو قرار اقرته وزارة الشئون الاجتماعية السعودية لمساعدة الاسر الفقيرة او الاسر التي تحتاج الى المساعدة والتي يبلغ عددها ما يقرب من حوالي 26 الف اسرة  و هذا الرقم يمثل عدد الاسر التي سوف تستفاد من المبلع الذي سوف تقوم وزارة الشئون الاجتماعية بصرفه وهو حوالي 480 مليون ريال سعودي .

– كما اوضحت بعض تصريحات المسؤولين في وزارة الشئون الاجتماعية عن ان عدد المستفدين من الضمان الاجتماعي سوف يصل هذا العام الى 882 الف شخص وان نصيب الفرد الواحد من المبلغ المصروف للضمان الاجتماعي هذا العام سوف يكون 2030 ريال للفرد .

– و كما نعلم ان في اي قطاع حكومي او اي قطاع تابع للدولة يكون به زحام شديد ، و كما نعلم ايضا انه في عالم تكنولوجيا المعلومات اصبحت كثير من الامور اسهل واكثر رفاهية بالنسبة للافراد في المجتمعات المختلفة ، فتفكير كثير من الوزارات والهيئات و المؤسسات الحكومية دائما هو ايجاد اسهل الطرق على الفرد او المواطن لتوفير سبل الراحة  اليه ، و هذا بالفعل ما قامت وزارة الشؤون الاجتماعية بفعله وجعلت الاستفادة من هذا الضمان عن طريق الانترنت و الموقع الخاص بها .

ولكن ما الذي يجب على الفرد فعله حتى يستفيد من الضمان الاجتماعي و يستفيد من المبلغ الذي سوف تقوم الوزارة بصرفه هذا العام ؟

الخطوة الاولى يمكنك الدخول على موقع الوزارة من خلال كتابة اسم الوزارة في موقع البحث قوقل او من خلال الدخول مباشرة على الرابط التالي : https://www.mosa.gov.sa/ar سوف تجد شكل الموقع مثلما يظهر في الصورة التالية : شكل الصفحة

الخطوة الثانية : اذهب الى الخدمات الالكترونية واختار منها الاستعلام عن حالة بطاقة مستفدي الضمان كما يظهر في الصورة التالية : اختيار

الخطوة الثالثة : ادخل البيانات المطلوبة كما يظهر في الصورة التالية  : ادخال البيانات

بمجرد تسجيل بياناتك سوف تظهر لك كل المعلومات الخاصة بحسابك وكيفية الاستفادة من الضمان .

الوسوم
نبّهني عن
guest
1 تعليق
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
سعيذ العتيبي
سعيذ العتيبي
5 سنوات

لو سمحتو وضحولي اش الارقام الي ادخلها فالفراغ الثاني رقم الضمان اش مقصود فيه رقم البطاقه فيها ارقام كثير وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق