مدينة اوترخت الهولندية

أوتريخت هي المدينة النابضة بالحياة في هولندا ، حيث تأسست هذه المدينة في القرون الوسطى في وسط الدوله وتميزت المدينه بالتناقد . أوتريخت يمكنك التمتع بإستكشاف مدينة أوتريخت سيراً على الأقدام بإعتبارها المدينة الصغيرا في هولندا، كما إنها المدينة المميزة بالمهرجانات المنتشرة على المستوى العالمي ، وفي الهندسة المعمارية الحديثة ، والمحلات التجارية العصرية والمتاحف المثيرة للاهتمام .أوتريخت هي مدينة مميزة في هولندا

معلومات عن أوتريخت
أوتريخت هي مدينة مميزة في هولندا ، وهي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أوتريخت الهولندية ، حيث تقع في الركن الشرقي من المجتمعات الحضرية راندستاد وهي رابع أكبر مدينة في هولندا التي يبلغ عدد سكانها بنحو 330772 نسمه في عام 2014 م .

أوتريخت هي أسرع المدن نموا وأكثر المدن صحة في هولندا ، وعلاوة على ذلك ، فإتن أوتريخت هي واحدة من أكثر المدن سعادة في العالم وفقا لمنظمة الأمم المتحدة .

أوتريخت هي القلب النابض بالحياه في هولندا ، والتي بنيت حول برج دوم ، حيث تستطيع أن ترى أي نقطة في المدينة من خلاله ، لذلك لا يمكن أن تضييع أي فرصه لمشاهدة هذه المناطق الجذابة المتواجدة في وسط المدينة ، حيث أنها المنطقة الخالية من السيارات .

أوتريخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا ، حيث أقيمت بها المراكز المدمجة التي ترجع للعصور الوسطى من جميع أنحاء القنوات الفريدة من نوعها في هولندا . بلغ عدد طلاب اوتريخت لنحو 40000 طالب ، وهو العدد الكبير ، مما يجعل المدينة من الأماكن الأكثر حيوية.
ويتميز مركز مدينة أوتريخت القديمة بالعديد من المباني والهياكل ، التي عادة ما يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى العليا ، فقد كانت مركز ديني في هولندا منذ القرن ال 8 ، ولا تزال المركز الديني الرئيسي في البلاد ، وكانت أوتريخت هي أهم مدينة في هولندا حتى في العصر الذهبي الهولندي ، عندما نجحت كمركز ثقافي مميز في البلاد، وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان .

تعتبر جامعة أوتريخت ، هي أكبر جامعة في هولندا ، فضلا عن العديد من المعاهد الأخرى للتعليم العالي ، نظرا لموقعها المركزي في البلاد ، وهي محور النقل المهم لكل من السكك الحديدية والنقل البري ، وأنها تحتوي على ثاني أكبر عدد من الفعاليات الثقافية في هولندا ، بعد أمستردام ، وفي عام 2012 ، شملت لونلي بلانت أوتريخت ال 10 الأوائل من أماكن المجهولين في العالم .

المناخ :
أوتريخت تتميز بمناخ المحيطات المعتدل حسب ” تصنيف كوبن للمناخ CFB” على غرار ما يقرب من جميع مدن هولندا .

التركيبة السكانية :
كان يبلغ عدد سكان مدينة أوتريخت نحو 296305 نسمه في عام 2007 ، ونتيجه للنمو السريع لأوتريخت فمن المتوقع أن سكان المدينة سوف يتجاوز 392،000 نسمه بحلول عام 2025 م .
ويبلغ عدد سكانها من الشباب كبيراً ، مع العديد من السكان في الفئة العمرية من 20 و 30 عاما ، وذلك بسبب وجود الجامعة الكبيرة ، حيث تمثل حوالي 52٪ من الإناث ، و 48٪ من الذكور . وغالبية الأسر “52.5٪” ، وحوالي 29٪ من الناس الذين يعيشون في أوترخت إما متزوجة ، أو لديها شراكة قانونية أخرى ، والمطلقات حوالي 3٪ من سكان أوتريخت .
هناك حوالي 69٪ من السكان من أصل هولندي ، وما يقرب من 10٪ من السكان من المهاجرين من الدول الغربية ، في حين أن 21٪ من السكان هم من الأصول الغير غربية ” 9٪ من المغاربة ، و 5٪ الأتراك ، 3٪ من سورينامي ومنطقة البحر الكاريبي الهولندية و 5٪ من بلدان أخرى”. وبعض من الأحياء في المدينة لديها نسبة عالية نسبيا من السكان في الأصل الغير هولندي .

الدين :
أوتريخت بها مركز لرئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية القديمة ، والرئيس الفخري لاتحاد أوترخت ، وموقع لمكاتب الكنيسة البروتستانتية الرئيسية .مناخ أوتريخت

الثقافة :
مدينة أوتريخت لديها حياة ثقافية نشطة ، وتحتل هولندا للمرتبة الثانية بعد أمستردام ، وهناك العديد من المسارح والفرق المسرحية ، وتم بناء المسرح في عام 1941 في المدينة الرئيسية ، وإلى جانب المسارح هناك عدد كبير من دور السينما ، بينهم ثلاثة للسينما الفنية المنزلية . وتستضيف أوتريخت للمهرجان الموسيقى “مهرجان موسيقى في Oude ، الذي أقيم قبل عام 1800” والمهرجان الدولي ومهرجان هولندا السينمائي ، والمدينة لديها قاعة للموسيقى كلاسيكية هامة ، التي أنشأت في عام 1979 .

وتعتبر الصوتيات هي الأفضل في القرن ال20 لقاعات الموسيقى الأصلية ، وقد تم إعادة بناء قاعة الموسيقى Vredenburg الأصلية كجزء من الخطة الكبرى لإعادة تطوير منطقة المحطة ، وفي عام 2014 اكتسبت القاعات الإضافية التي تسمح باندماجها مع النادي .

وهناك العديد من الأماكن الأخرى للموسيقى في جميع أنحاء المدينة ، حيث يتم تعليم الموسيقيين الشباب في المعهد الموسيقي ، بقسم مدرسة أوترخت للفنون ، وهناك متحف متخصص للعزف على الآلات الموسيقية تلقائيا .

هناك العديد من المعارض الفنية في أوتريخت ، وأيضا العديد من المؤسسات لدعم الفن والفنانين ، حيث يتم تدريب الفنانين في كلية أوتريخت للفنون ، ومتحف سنترال بما لديهم العديد من المعارض ذات الفنون المميزة ، بما في ذلك المعرض الدائم على أعمال أوتريخت للمصور المقيم ديك برونا ، والذي اشتهر بعمل ميفي “Nijntje”، باللغة الهولندية ” ، وتضم أوتريخت أيضا لواحدة من المعالم المعمارية الحديثة ، وفي عام 1924 أدرج بيت شريتفيلد شرودر في مواقع التراث العالمي لليونسكو .

ولتعزيز ثقافة مدينة أوتريخت تم تنظم يوم الأحد للثقافة ، من خلال تنظيم البرامج الموضوعية ، وهو يوم مفتوح للجميع دون رسوم ، أو رسوم بسيطة . وهناك أيضا مبادرات للفنانين الهواة ، والمدينة تدعم المؤسسة لتعليم الهواة في مجال الفنون التي تستهدف جميع السكان ، وكذلك الجامعة لموظفيها والطلاب ، بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا العديد من المبادرات الخاصة ، ويقدم مجلس المدينة كوبونات للحصول على تخفيضات للسكان الذين يتلقون الرعاية الاجتماعية ليتم استخدامها مع العديد من المبادرات .

زيارة أوترخت :
أوتريخت هي مدينة حيوية لا مثيل لها بما فيها من مهرجانات متعددة على مستوى العالم ، ومحلات الأزياء ، والهندسة المعمارية الحديثة والمتاحف الرائعة ، والمقاهي والمطاعم ، وفنادق . يمكن الوصول إلي أوتريخت خلال ثلاثين دقيقة فقط من مطار شيفول ومن كل هولندا في رحلة قصيرة .

أوتريخت، نقطة التقاء الشركات :
أوتريخت هي رابع أكبر مدينة في هولندا ، بسبب عدد السكان ، كما تشتهر اوتريخت ، بإعتبارها من أكثر المدن إبتكاراً ، وبأنها مدينة المواهب الغنية والإبداعية في هولندا .

الدراسة في أوترخت :
الدراسة في هولندا هي نقطة الانطلاق لجميع الطلاب الدوليين الذين يدرسون في هولندا كوجهة دراسية . أوتريخت هي مدينة طلابية حيوية في قلب هولندا ، والتي تضم أكبر وأعرق الجامعات في هولندا . وهناك عدد كبير من المدارس والمؤسسات التعليمية ، وبها أكثر من 70،000 طالب وطالبة ، ومن المثير للإعجاب أن 20٪ من سكانها هم من الطلاب !

مدينة أوترخت بالصورUtrecht is a beautiful and inspiring urban setting Utrecht's canals Utrecht's ancient city heart of the Netherlands Utrecht, a meeting point for companies Utrecht Utrecht experiences Utrecht

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    RAAD ISMAEL IBRAHEEM
    2016-10-12 at 20:19

    كيفية اللجوء الى هذه المدينه نحن عائلة مكونه من 6 أشخاص أربعة اطفال وانا وزوجتي

  2. Avatar
    Nouha
    2018-10-23 at 12:21

    كيف يمكنني اللجوء إلى هذه المدينة أنا و زوجي زوجي حلاق محترف و سائق تاكسي انا عندي شهادة مربية أطفال درجة أولى نجيد اللغة الفرنسية جيدا و اللغة الإنجليزية قليلا

  3. Avatar
    إبراهيم
    2018-12-11 at 05:18

    السلام عليكم انا لاجئي في هلندا كيف استطيع العيش في هاده المدينة انا احببتها كثيرا اتريخت هيا من اجمل دول العالم وشكرا

  4. Avatar
    محمد حاج حسن
    2019-05-28 at 11:51

    كيفية لجوء الى هذه المدينة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *