Sunday, Aug. 20, 2017

  • تابعنا

كل ما يجب معرفته عن مقاتلي النينجا

مايو 31, 2016 - -

في كل بلد نجد حضارة و تاريخ و تراث مختلف عن باقي الدول الأخرى، و هو ما يدعو سكان البلد إلى الافتخار. و لكن بعض الدول اشتهرت حضارتها أكثر من غيرها و أصبحت أمرا معروفا لدى الجميع و ليس فقط في البلد تماما كمقاتلي النينجا في اليابان. إنهم من بين أشهر الشخصيات التاريخية و ذوي شهرة كبيرة على مر العصور حتى أنهم أصبحوا جزءا من الثقافة الشعبية لعدة بلدان. و رغم أنهم أشخاص مدربين تدريبات عالية و قاتلة لكن الكثير من الناس لا يعرفون عنهم سوى الاسم و الشكل. دعونا نتعرف على مجموعة حقائق لفهم طبيعة هؤلاء المحاربين و قوانينهم و حضارتهم.

忍び

من هم النينجا ؟
يسمون النينجا أو شينوبي و هم جماعة تحدث التاريخ عنهم منذ القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية سيطرت على مناطق إيجاو في وسط اليابان، رغم أن الطرق الحربية و أساليب العصابات و عمليات التجسس كانت قد بدأت منذ وقت طويل من تلك الفترة. و كانت المواجهات مع عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي بدأت حرب العصابات و الاغتيالات . و منذ “بشيدو” و هو رمز الساموراي تم تحريم هذه الأساليب كأعمال غير مشرفة و اعتمد في ذلك على دعم النينجا لأداء الضربات الانتقائية و التجسس و الاغتيالات المتسلسلة في معاقل الأعداء.

ninja

كانوا زعماء عشائر
و عكس ما هو شائع، فإن النينجا لم يكونوا يعملون بإنفراد و غنما في مجموعات تحت اسم العشائر، حيث أن لكل عشيرة زعيم خاص بها يخافه الجميع و يحترمونه.

القتال وفق مبادئ الشرف
النينجا المتواجدون في اليابان كان لهم قواعد خاصة في القتال، أبرزها أن يحترم الطرف الآخر و يقاتل حسب ضوابط نزيهة بعيدا عن استعمال الحيل أو الخدع حتى لو اضطر إلى خسارة المبارزة و فقدان حياتهم لكم دون فقدان الشرف.

shinobi

نينجا الأيام الحديثة
و رغم ان الكثيرين يعتقدون ان فن قتال النينجا من الفنون القديمة التي اختفت، لكن ما زالت الكثير من المعاهد القديمة و الحديثة تعمل على تلقين المنتسبين إليها اصول هذا الفن القديم و الحفاظ على حضارته في عدة بلدان آسيوية و أوروبية.

الحاسة السادسة للاتجاهات
يمتلك النينجا مهارة خارقة في تحديد الغتجاهات حتى في أصعب الظروف، فكان يتمكن المقاتلون النينجا من معرفة الجهة الشمالية في الكرة الأرضية حتى إذا كانو معصوبي الأعين و محتجزين في اماكن مظلمة.

النينجا

الشينوبي
كان مقاتلي النينجا يسمون قديما في الثقافة اليابان القديمة مقاتلو الشينوبي لكنهم الآن أصبحوا يسمون المقاتلين المقنعين او مقاتلي النينجا.

أساليب خداع العدو
يعتمد النينجا أساليب خاصة في خداع العدو في المحارب من خلال طرق للتمويه الذكية كآثار الأقدام الوهمية الخاصة بالاطفال الصغار أو كبار السن أو حيوانات من أجل تمويه العدو عن الطريق الصحيح.

忍者

الساموراي والنينجا
رغم كون الساموراي و النينجا من أشهر العشائر المحاربة في الثقافة اليابانية القديمة، إلا أن هناك العديد من الاختلافات الجوهرية بينهم. كان الساموراي في الغالب من طبقة النبلاء الذين اتبعوا ما يعرف باسم بوشيدو في القتال أما النينجا فكانوا ينتمون إلى العديد من الطبقات الدنيا في المجتمع و يعملون لفائدتهم، أما الساموراي فيعملون لفائدة الإمبراطور.

زي شينوبي شوزوكو
غالبا ما يردي مقاتلوا النينجا في اليابان اللباس الأسود الذي يسمى “شينوبي شوزوكو” و تم اختيار هذا اللون من اجل التخفي في الليل كالظل بحيث لا يراهم العدو.

cookies

كوكيز كاتاياكي                                                                                        
يعرف لدى النينجا قطع بسكويت تسمى كوكيز كاتاياكي” و يحملونها من أجل تزويد أجسامهم بالسعرات الحرارية في كل الأوقات و في الظروف الصعبة بسبب ركضهن المستمر وقتالهم الذي يتطلب طاقة كبيرة و جهد أكبر.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *