من هي العالمة الاماراتية ” مريم مطر ” ؟

في الامارات العديد من السيدات الذين تمكنوا من الوصول الى اعلى المناصب بعلمهم و من بين هؤلاء العالمة الاماراتية ” مريم مطر “..  مريم مطر هي واحدة من ابرز و أهم مؤسسي جمعية الأمراض المتوارثة جينياً تلك الجمعية التي تم اقامتها على ارض الإمارات العربية المتحدة كما ان مريم مطر تقوم برئاستها و ليس رئاستها لهذه الجمعية رئاسة صورية ابدا فهي شخصية نشطة و تمكنت من ان تقوم بنشر التوعية بين جميع الاشخاص و ذلك من اجل التحصن من مخاطر الأمراض الجينية و كان من اكثر الامراض … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن العالمة الاماراتية مريم مطر تابع معانا …

مريم مطر و تأسيس و رئاسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية

مريم مطر هي واحدة من ابرز و أهم مؤسسي جمعية الأمراض المتوارثة جينياً تلك الجمعية التي تم اقامتها على ارض الإمارات العربية المتحدة كما ان مريم مطر تقوم برئاستها و ليس رئاستها لهذه الجمعية رئاسة صورية ابدا فهي شخصية نشطة و تمكنت من ان تقوم بنشر التوعية بين جميع الاشخاص و ذلك من اجل التحصن من مخاطر الأمراض الجينية و كان من اكثر الامراض التي تقوم مريم مطر بالتوعية منها هو مرض التلاسيميا ، من ابرز و اهم مصادر تكريم الاماراتية مريم مطر هو دخولها لائحة اكثر 20 امرأة تأثيراً في حقل العلوم في العالم الإسلامي و لعل هذا التكريم حصلت عليه بعد ان قامت مريم مطر بتقديم العديد من الانجازات  في مجال العلوم هذا بالاضافة الى انها قامت بتقديم العديد من الأبحاث المثمرة و ذو قيمة وفائدة كبيرة حول مرض التلاسيميا  و هذا المرض يعتبر خطير جدا لان هناك 12 مواطن من الامارات اصيبوا ب مرض التلاسيميا .

مريم مطر اول إماراتية تتولى مهام وكيل وزارة الصحة العامة والرعاية
من اهم المناصب التي تولتها مريم مطر هو منصب كانت اول اماراتية تتولها في تاريخ الامارات العربية المتحدة و هذا المنصب هو ” تولي مهام وكيل وزارة الصحة العامة و الرعاية .. و من خلال هذا المنصب قامت مريم مطر بالمساهمة في إطلاق مجموعة كبيرة من برامج الرعاية الصحية و المجتمعية الأولية في الإمارات الشمالية ليس ذلك فقط بل عملت على زيادة مراكز الرعاية الصحية فكانوا 52 مركز اصبحوا 97 مركز .

الجوائز التي حصلت عليها الدكتورة مريم مطر

حصلت الدكتورة مريم مطر على العديد من التكريمات و الجوائز و من اهم الجوائز التي حصلت عليها مريم مطر فمنذ  عام 1990 ميلاديا حصلت مريم مطر على اكثر من جائزة  و استمرت في اخذ الجوائز حتى عام 2006 ميلاديا و منها ..

– في عام 1999 ميلاديا حصلت مريم مطر على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي في كلية الطب .
– في عام 2002 ميلاديا حصلت مريم مطر على جائزة أفضل مشروع صحي على مستوى كليات التقنية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة .
–  في عام 2003 ميلاديا حصلت مريم مطر على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة الموظف المتميز في دائرة الصحة و الخدمات الطبية  .
– في عام 2004 ميلاديا حصلت مريم مطر على جائزة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة عن فئة  ” أفضل مشروع مجتمعي ” .

لمحة تاريخية بسيطة عن مريم مطر

أهم مناصب الدكتورة مريم مطر .. لقد تولت مريم مطر العديد من المناصب الهامة جدا في الدولة و من اهم هذه المنصب منصب المدير العام لهيئة تنمية المجتمع و هذه الهيئة هيئة هامة جدا فلقد قامت حكومة دبي باطلاقها و ذلك لكي تكون هذه الهيئة مسئولة عن تنظيم و تطوير و تقديم الخدمات في داخل قطاع التنمية الاجتماعية و ذلك القرار قام باعلانه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  و هذه الهيئة تم ادراكها بين ضمن خطة دبي الإستراتيجية … و ايضا تولت مريم مطر منصب قائد الفريق التنفيذي الخاص بدراسة محور المجتمع ضمن إستراتيجية دبي و كان ذلك في عام 2005 ميلاديا .

أهم الجمعيات التي قامت الدكتورة مريم مطر بتأسيسها .. من اهم الجمعيات التي قامت الدكتورة مريم مطر بتاسيسها جمعيتان و هاتن الجمعيتان غير تجارية كما انها هدفها ليس الربح نهائيا فهي قامت بأنشائهم من اجل خدمة الاهالي و تلبية احتياجتهم و هما ” جمعية الإمارات لمتلازمة داون ظن و جمعية الإمارات للأمراض الجينية ” .

الدكتورة مريم مطر هي .. مريم مطر هي طبيبة تخرجت من كلية دبي الطبية و حصلت على شهادة متخصصة في الطب المجتمعي و هذا التخصص يهتم بالبحث و فحص حالة المريض من جميع الجوانب التالية الجانب الصحي و النفسي و كذلك  من الجانب المالي و كل هذا من اجل توفير الرعاية الشاملة و تلبية جميع احتياجات المرضى .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    مصــــــــــــــــــــــــر
    2017-10-19 at 22:11

    ،.، شىء يشرف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *