تعرف على كليات لوريت وشروط التسجيل بها

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 05 يونيو 2016 , 22:47

يسعى الكثير من الطلاب والطلابات إلى الالتحاق بكليات لورنت والتي من خلالها يتم توفير التعليم المهني المتميز بداخل المملكة من خلال البرامج التدريبية التقنية والتجارية والتي تؤهل إلى سوق العمل، وفي نفس الوقت تقدم بأعلى جودة على أيدي أفضل المتدربين، فبعد اجتياز المرحلة الثانوية من التعليم بالمملكة يستطيع كلا من الطلاب والطالبات تحديد طريق تعليمهم ومن هنا تأتي اهمية التعرف على مزايا التعليم في كليات لوريت بالمملكة العربية السعودية.

ما هي كليات لوريت المهنية السعودية ؟
كليات لوريت المهنية السعودية هي كليات حكومية تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تصنف تحت الكليات العالمية والتي تعتبر جزء من شبكة وجامعات لوريت العالمية والمنتشرة في 28 دولة حول العالم، حيث تعتبر شبكة جامعات لوريت العالمية من اهم الجامعات التي تقدم الخدمات التعليمية لأكثر من مليون طالبة وطالبة في أكثر من 80 جامعة ومعهد منتشرين حول العالم ، لذا فإنها من أهم الخيارات للدراسة سواء للبنين أو البنات.

ما البرامج المقدمة في كليات لوريت؟
تقدم كليات لوريت برامج متميزة جدا للدبلوم والدبلوم المشارك وقد تم تصميم هذه البرامج لتعطي توازنا بين المعرفة الأكاديمية والخبرات المهنية ومن خلالها يتابع المتدربون والمتدربات برنامجا باللغة الانجليزية على مدار ثلاث سنوات، وقد تم تأليف هذا البرنامج من سنة تاسيسية ثم دراسة لمدة سنتين تخصصيتين ومن خلالها يؤهل المتدرب والمتدربة إلى الحصول على درجة الدبلوم المهنين ويحصل الطلاب والطالبات على مكافأة شهرية تباغ قيمتها 990 ريال سعودي.

أين توجد كليات لوريت بالسعودية ؟
تنتشر كليات لوريت على مستوى مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية والتي تعمل جاهدة على توفير المكان المناسب للتعليم سواء للبنات او البنين لاختيار الموقع الأفضل والأقرب ، حيث توجد توجد كليات لوريت للبنين في الرياض وجدة والمدينة المنورة، أما كليات لوريت للبنات فتوجد في الخرج وبريدة ومكة المكرمة ووادي الدواسر والنماص.

ما هي شروط التقدم ؟
1- أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية أو من أم سعودية .
2- أن يكون المتقدم قد تخرج من الثانوية العامة وذلك خلال الثلاث سنوات الأخيرة .
3- أن يتم تقديم نتيجة اختبارات القدرات.

ما هي مميزات الدراسة في كليات لوريت؟
1- يتم التعليم في بيئة تتمحور حول المتدرب .
2- تتم العملية التعليمية مع تفاعل وثيق مع أعضاء الهيئة التدريبية في كل الكليات .
3- تتعمد الدراسة على برامج إنجليزية تتسم بفاعليتها وملاءمتها لاحتياجات المتدربين .
3- يحصل المتدرب على شهادة معتمدة بالكامل من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومصنفة ايضا لدى وزارة الخدمة المدنية .
4- تضمن كليات لورنت تجعيز المتدرب لامكانية دخوله على سوق العمل من خلال اكتسابه للمهارات المطلوبة، كما بإمكان هذه الكليات أيضا تجهيز المتدرب لسوق العمل سواء القطاع العام أو الخاص .
5- يتلقى المتدرب مكافأة شهرية قيمتها 990 ريال سعودي.

ما هي مواعيد التقدم لهذا العام؟
أعلنت كليات لورنت للبنات والبنين عن فتح باب التسجيل والقبول للفصل الدراسي الأول لعام 1437- 1438 هـ ، وذلك في جميع الكليات في مختلف انحاء المملكة العربية السعودية لخريجي وخريجات الثانوية العامة، ويستمر التسجيل حتى 15 رمضان 1437هـ وذلك في 8 كليات على مستوى المملكة في كلا من جدة والرياض والمدينة المنورة والخرج وبريدة ومكة المكرمة ووادي الدواسر والنماص .
ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي
http://www.laureatevocational.sa/arabic/apply-now/

قد يعجبك أيضا

‫70 تعليقات

  1. لو سمحتوا انا من بعد التخرج من الثانوية ماعاد كملت دراستي لاكلية ولا جامعة ولا معهد ليا فترة لحدود كذا ٧ سنوات او ٨ كذا بس ماادري يقبلوني والا لا افيدوني تكفون

  2. كلية ممتازه غير عن اللي قالوه النااس الشهادة جايه ومعتمده من التدريب التقني والمهني كيف ما تكون معتمدة وهما متعاقدين مع شركات مثل ارامكو وسابك ويمديك تكمل بكلريوس بس مو فنفس الكليه واتصلو عليهم واستفسرو تماام ولا تسمع كلام النااس اتأكد انتا بنفسك

  3. المتخرج من الثانوي سنة ١٤٣٩ يقبل و بالنسبة للمقيمين الاجانب هل يقبل و اذا برسوم كم نفقة الدبلوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق