شلال تنورين في لبنان

شلال تنورين والمعروف أيضا باسم شلال باتار جورج و شلال الثلاثين جسرا . يتميز شلال تنورين بإطلالته الخلابة بإرتفاعه الذي يصل نحو 255 متر (837 قدم) .شلال باتار جورج

معلومات عن شلال تنورين
شلال تنورين هو أحد المعالم الشهيرة في لبنان ، والذي تشكل من الحجر الجيري ، نتيجة ملايين السنين من التآكل ، والتي استمرت حتى يومنا هذا . يعرف شلال تنورين بإسم شلال الثلاثين جسرا وشلال باتار جورج .شلال الثلاثين جسرا

يزعم علماء الجيولوجيا أن تشكيل الصخور استمر لحوالي 160 مليون سنة ، وهذا يعني أنه كان موجودا في العصر الجوراسي ، في عهد الديناصورات . اليوم هو من المعالم السياحية الشهيرة .
يقبل الكثير من الزوار إلى شلال تنورين بينما ينصح بالحذر الشديد أثناء الزيارة ، نظراً للمنحدرات الزلقة والصخور الواهية إلى حد ما . ولذلك لا يجوز الوقوف على الجسر لمجموعة من الناس .

يتغذى الشلال على المياه الذائبة من جبل لبنان ، حيث يقع على ارتفاع 250 متر من داخل أعماق الهوة في الماضي للحجر الجيري الذي يبلغ من العمر نحو 160 مليون من العصر الجوراسي .

يقع شلال تنورين في مدينة تنورين شمال لبنان في لبنان ، وهو مكان رائع ومقصد سياحي مميز . هذه المنطقة تحظى بشعبية كبيرة للأنشطة الرياضية والتي يقبل إليها الكثير من الناس مع معدات التسلق على التلال المحيطة بها .

ومن الممكن أيضا الصعود إلى مستويات مختلفة من الكهف مع عدم وجود معدات خاصة . ولكن عليك بتخوي الحذر جداً أثناء استكشاف الأرض الزلقة في بعض الأجزاء .

لماذا يفضل الذهاب إلى هناك؟
شلال تنورين من الأماكن الخلابة بإطلالتها الطبيعية العجيبة ، والتي توفر روح المغامرة ، مع المناظر الرائعة والتجربة التي لا تنسى .

أفضل أوقات الزيارة ؟
يفضل الذهاب إلى شلال تنورين ما بين شهري مارس وأبريل – لأنه وقت ذوبان الثلج ، ويصبح الشلال في أفضل إطلالاته .

كيفية الوصول إلى هناك؟
يمكن الذهاب إلى شلال تنورين من خلال الالتفاف في لبنان عن طريق الحافلة أو استئجار سيارة . يقع في قرية بلعة بين اللقلوق وتنورين . الشلال على بعد دقائق فقط حوالي 5 بعيدا عن بلعة .Baatara Gorge Waterfall

شلال الثلاثين جسرا بالصورThe waterfall drops 255 metres David Lama climbs Tannourine Baatara Gorge Waterfall The Baatara Gorge Waterfall, Tannourine, Lebanon

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *