طريقة فك و تركيب الرومان بلي في الغسالة الفول اوتوماتيك

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 26 يونيو 2016 , 01:48

كما عرفنا في مواضيع سابقة بأن اعطال الغسالة الفول اوتوماتيك متعددة و متنوعة و اننا نستطيع و بسهولة اصلاح اغلب الاعطال التي تصيب غسالتنا في المنزل و دون الحاجة الى متخصص , فقط نحتاج الى توفر العدة و الادوات اللازمة للعمل و مع قطعة اليوم نحتاج الى جانب ذلك حضور المخ وبعض القوة .

طريقة و فك و تركيب الرومان بلي .
الرومان بلي عبارة عن حلقتين متداخلتين اي واحدة داخل الاخرى و يوجد بينهما خرز من الحديد و من المفترض في الطبيعي ان تكونا تلك الحلقتين حرتين في الحركة .

لماذا يتلف او يعطل الرومان بلي ؟
1- مسحوق الغسيل مع المياه فالمسحوق يمكن ان يدخل الى الرومان بلي و مع دخول الماء معه و تراكمه يتعرض للصدأ , بالتالي لا يتحرك بسهولة او البلي ينكسر مما يتسبب في ظهور صوت الكركبة .
2- استخدام انواع المساحيق الرديئة او خلط المسحوق الخاص بالغسالات الفول اوتوماتيك مع المسحوق العادي مما يتسبب في احداث رغوة عالية الى ان تصل الى الرومان بلي فتتسبب في صدأه .

كيف نحافظ على الرومان بلي ؟
1- عدم المبالغة في استخدام كميات كبيرة من المسحوق .
2- استخدام نوعية جيدة من المسحوق .

فك و تركيب الرومان بلي .
يوجد الرومان بلي في الغسالة من الخلف في المروحة و تحتاج للقيام بفك الرومان بلي الى عدة تسمى زنجيرة , و كذلك تحتاج الى مفتاح لها او ما يسمى مفتاح زنجيرة . 2 الزنجيرة
1- توجهي الى المروحة و ابدأي في فكها عن طريق المسمار الموضح بالصورة و هو يحتاج لفكه بعض الشدة , في احرف الصليبة يتم فك المسامير الموجودة بها الى تنهي فك كل المسامير .
2- الآن فك الصليبة نفسها و يتم باستخدام الزنجيرة حيث تقم بوضع الصامولة في منتصف المسمار ثم تبدأ في اللف للمسمار الى ان تنخلغ الصليبة معك .
3- الصليبة التي تم خلعها توجد في منتصفها دائرة هذه الدائرة هى الرومان بلي و عند النظر من الجهة الاخرى ستعرف مدى الحالة السيئة للرومان بلي و التي تتسبب في احداث الكركبة و الاصوات في الغسالة , لذا هات الصليبة التي تم خلعها و ابدأ في االطرق عليها في الدائرة التي في المنتصف حتى تخرج الرومان بلي و بالطبع مع حالته السيئة يمكن ان تنكسر منه اجزاء بسبب الصدأ المتراكم عليه .
4- بعد الانتهاء من اخراج الرومان بلي القديم و التالف و تفريغ المكان تمامًا هات الرومان بلي الجديد و ادخله في المكان المخصص للرومان بلي و ستحتاج الى الطرق عليه حتى يدخل في مكانه بشكل جيد و لكن راعي ان الطرق يتم بخفة حتى لا يتعرض للكسر او الانبعاج .
5- هات البعض من الشحم و ضعه على الرمان بلي الجديد و كذلك ضع منه على المسمار الموجود في خلف الغسالة و الذي تثبت به الصليبة .
6- هات الصليبة و ابدأ في اعادة تركيبها في الغسالة مرة أخرى و راعي الكاوتشة الموجودة , ثم يتم ربط المسمار مرة اخرى و يتم اعادة ربط كل ما تم فكه ولكن بترتيب عكسي حتى تعود الغسالة كما كانت في السابق و يختفي الصوت و الدوشة .

كما سبق و ذكرنا في البداية عملية فك و تركيب الرومان بلي تحتاج الى القوة و غالبًا لن تستطيع سيدة بمفردها القيام بالمهمة , لذا يمكن ان تشركي زوجك معك في هذه العملية و هى عملية مفيدة للتشارك بين الازواج و كذلك التخفيف من التكاليف حيث ان الصنايعة في تلك العمال مكلفون جدًا , اما في حال قمنا بالعمل بانفسنا فلن نتكلف الا ثمن قطع الغيار فقط . 3 فك مسمار المروحة 4 فك مسمار الصليبة 5 استكمال فك مسامي الصليبة 6 فك الصليبة بالزنجيرة 7 خلع الصليبة 8 الرومان بلي التالف 9 وضع الشحم 10 تركيب الصليبة 11 ربط المسمار

تعليق واحد

  1. جزاكى الله كل الخير
    عندى استفسار ارجوا من حضرتك تساعدينى فيه
    التارة ماسكة بشدة فى الصليبة رغم انى حليت مسمار الاكس هل استعمال الزرجينة لا يؤثر على التارة من الكسر او الانثناء
    واشكر حضرتك كثيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق