عالم الاثار البريطاني هوارد كارتر

كان هوارد كارتر عالم الآثار والمصريات الإنجليزية المعروفة لاكتشاف قبر يعود إلى القرن 14 قبل الميلاد الفرعون توت عنخ آمون.

هوارد كارتر ولد في 2 مارس 1939م حتي توفي في 9 مايو 1874م.

بعد ثلاث سنوات صعبة، كان يعمل كارتر من قبل اللورد كارنارفون للاشراف على حفريات له من عام 1907م، وكان القصد من جاستون ماسبيرو، الذي قدم اثنين، لضمان أن كارتر فرض أساليب الأثرية الحديثة ونظم تسجيل.

كارنارفون قام بتمويل عمل كارتر في وادي الملوك من عام 1914م، ولكن تم توقف بسبب الحرب العالمية الأولى حتى عام 1917م، عندما تم استئناف العمل الجاد.

بعد عدة سنوات من البحث باءت بالفشل، أصبح كارنارفون غير راضين عن عدم تحقيق نتائج في عام 1922، وأعطى كارتر موسم واحد أكثر من تمويل للعثور على قبر كان يبحث عنه.
حتي تم العثور في 4 نوفمبر عام 1922، وجدت مجموعة الحفر هوارد كارتر الخطوات المؤدية إلى مقبرة توت عنخ آمون (المعين في وقت لاحق KV62)، إلى حد بعيد قبر فرعوني لأفضل الحفاظ عليها ومعظمها سليمة وجدت من أي وقت مضى في وادي الملوك.
انه السلكية كارنارفون أن يأتي، ويوم 26 نوفمبر عام 1922، مع كارنارفون، ابنة كارنارفون وغيرهم في الحضور، وقدم كارتر “خرق صغير في أعلى الزاوية اليسرى” من المدخل، وكان قادرا على الأقران في بواسطة ضوء شمعة ونرى أن الكثير من الذهب وخشب الأبنوس الكنوز كانت لا تزال في مكانها، وقال انه خرق في قبر مع إزميل وجدته أعطاه في عيد ميلاده السابع عشر ولم يكن يعرف حتى الآن في تلك المرحلة عما إذا كان “مقبرة أم مجرد مخبأ” ولكنه لم نرى المدخل مختوم واعدة بين تمثالين الحارس.

عندما سأل كارنارفون “هل يمكن أن ترى أي شيء”، أجاب كارتر مع العبارة المشهورة: “نعم، الأشياء الرائعة.”
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
اعمال وسيرة العالم الكسندر غراهام بيل
اغرب مكان على سطح الارض … هيكل ريتشات
اول رائد فضاء يمشي على سطح القمر نيل ارمسترونغ

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *