Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

كيف تتصفح الفيس بوك مع الانترنت منخفض السرعة

سرعة الانترنت عادة نجدها مختلفة من جهاز الى آخر حسب الخدمة التي يتم استخدامها و هى هامة و تستخدم وحدات قياس مختلفة لسرعة الانترنت من شخص لآخر او من مكان الى آخر و لكن هناك وحدة قياس عالمية تستخدم عادة لقياس سرعة الانترنت و هى التي تعبر عن سرعة انتقال البيانات من خلال الانترنت و تتمثل وحدات القياس لسرعة الانترنت في : –
1- كيلو بايت : – و تقاس في الثانية اي انها تعبر عن سرعة نقل البيانات من خلال الانترنت في الثانية و البايت تعتبر اصغر وحدة قياس للبيانات الرقمية .
2- كيلو بت : – تقيس السرعة بالثانية اي سرعة نقل البيانات من خلال الانترنت كيلو بت في الثانية و هنا كل بيت يساوي 8 بايت .
3- وحدات قياس اخرى : – توجد مصطلحات اخرى لوحدات القياس لسرعة الانترنت منها الميجابايت و هى تعادل 1024 كيلو بايت و هناك الجيجا و التيرا .
لكن نعاني في منطقة الوطن العربي من مشكلة السرعة المنخفضة مما يتسبب في عدم قدرة المتصفح على فتح بعض المواقع و التي منها الفيس بوك , الا ان الموقع او الشركة قامت باجراء تطوير يعمل على حل مشكلة السرعة المنخفضة للانترنت و تصفح الفيس بوك معها

كيف تتصفح الفيس بوك مع الانترنت منخفض السرعة ؟
جهزت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ثلاث اصدارات حتى يستطيع مستخدمي الموقع عرضه بخاصة مع سرعات الانترنت المنخفضة و التي تعتمد بشكل ما على الانتقال الى اصدار ادنى من الموقع و لكن هذه الاصدارت صممت بشكل اساسي للهواتف الذكية او التقليدية و يستطيع مستخدم الفيس بوك الاختيار بين الثلاث اصدارات .

الاصدارات .
1- اصدار الويب : – هذا الاصدار هو الاكثر استهلاكًا و لكنه اكثر شمولًا و قوة , حيث تجد به مختلف الخيارات التي يعمل الفيس بوك على تقديمها و تدخل الى الاصدار عن طريق عنوان الفيس بوك (facebook.com ) .
2- اصدار الهواتف الذكية : – يعتبر اصدار متوسط خاص بشكل اساسي بهواتف الاندرويد و غالبًا تجد به نفس خيارات اصدار الويب , الا انه يستهلك مقدار اقل من البيانات و تستطيع الدخول عليه عن طريق طلب (touch.facebook.com ) و هو مناسب بشكل كبير للهواتف ذات شاشات اللمس .
3- اصدار الهواتف التقليدية : – يعتبر اسرع و اخف الاصدارات و تستطيع تصفح الفيس بوك معه على ادني سرعة انترنت , لكنه لا يتمتع بالعديد من المميزات مثل عرض صورة الغلاف , المحادثة السريعة , و تستطيع زيارته عن طريق طلب (m.facebook.com ) او (mbasic.facebook.com ) .

ان شركة الفيس بوك تسعى بشكل دائم الى تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي , لذا فهى تسعى الى تحسين نسخة الهواتف التقليدية حيث اصبحت الدول و بخاصة النامية و الفقيرة تهتم بها في الفترة الاخيرة و قد شهدت النسخة اضافة بعض المميزات و في الطريق الى اضافة مميزات اخرى ترقى بمستوى الاصدار .

تستطيع العمل على تخفيض الاستهلاك اثناء تصفح الفيس بوك عن طريق نسخة الهواتف التلقيدية عن طريق الدخول على الضبط و الخصوصية و تجد الخيار يوجد في اسفل صفحة اصدار الهواتف التلقيدية , ثم الدخول على عام , ثم استهلاك البيانات و من هذا الخيار اختر منخفض و سيترتب على ذلك تخفيض في عدد المنشورات التي تظهر في آخر الاخبار و التركيز فقط على المنشورات النصية بدلأ من منشورات الصور و الفيدوهات و الروابط الخارجية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هناء محمد

(1) Reader Comment

  1. حميد
    2017-03-23 at 15:54

    هناك خطأ كل بايت يساوي 8 بت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *