فطورك متنوع وصحي بالألوان ( فطور صحي )

نعلم جميعا أهمية وجبة الإفطار لصحة ونشاط الجسم مما يؤكد على عدم إهمالها والحرص على تناول وجبة متوازنة صحية تكفي للحصول على الطاقة طوال اليوم ، وهذا الحديث لا ينطبق على أهمية الفطور لصحة أبنائنا الصغار فقط بل نعني به صحة الكبار والصغار ، ومن هنا نبدأ التفكير اليومي في إعداد وجبة شهية مغرية تحتوي على البروتين والنشويات والفيتامينات ، وبعيدا عن الملل والروتين اليومي في تناول البيض أو الفول أو الجبن وما إلى ذلك من وجبات الإفطار إلا أنه يمكن تناولها لكن بطريقة وشكل جديد وشهي يعمل على فتح الشهية وهي شطائر خفيفة سهلة التحضير تتيح العديد من الاختيارات اليومية .

وقت التحضير : ربع ساعة .
وقت الطبخ : عشر دقائق .

المقادير :
كيس خبز توست ويفضل الخبز الأسمر .
جبن بيضاء فيتا .
جبن مطبوخة شيدر .
ثمرة أفوكادو .
ثمرة رمان .
بيض .
شرائح أناناس .
فنجان من التوت الأحمر والأسود .
فنجان من الجوز .
شرائح سمك سلمون مدخن .
كوب من سلطة الحمص .

الطريقة :
تحمص شرائح الخبز التوست في جهاز التوستر أو في الفرن .
شطيرة الأفوكادو مع الجبن الفيتا : وتحضر بدهن شريحة التوست المحمص بملعقة كبيرة من الجبنة الفيتا ، ثم ترص شرائح الافوكادو عليها وتنثر قليل من حبات الرمان وتزين بفتات الجبن الفيتا .

شطيرة الأفوكادو مع الجبن الفيتا
– شطيرة التوت الأسود والريحان : تدهن شريحة التوست المحمص بملعقة كبيرة من الجبن الفيتا قليل الدسم ، وترص عليها شرائح التوت الاسود والأحمر وتزين بأوراق الريحان الخضراء .

شطيرة التوت الأسود والريحان
– شطيرة شرائح الشمام والجبن : تدهن شريحة التوست بقليل من الجبن الفيتا ترص بشرائح الشمام ، ثم تزين بحبات من الجوز .

شطيرة شرائح الشمام والجبن
– شطيرة الطماطم والبيض المقلي : تدهن شريحة التوست بقليل من الفول المطحون ، ثم تزين بشريحة طماطم وبيضة مقلية وتزين بأوراق الكزبرة الخضراء .

شطيرة الطماطم والبيض المقلي
– شطيرة الجبن والاناناس : تفرد ملعقة من الجبن الفيتا على شريحة من التوست المحمص وتحشى بشريحتين من الاناناس وتزين بالجوز المفروم .

شطيرة الجبن والاناناس
– شطيرة الأومليت مع الجبن الشيدر : توضع شريحة من الجبن الشيدر على شريحة التوست المحمص ، ثم توضع طبقة من أوراق السبانخ المسلوقة ، ثم يوضع البيض الأومليت ويرش الجبن الشيدر المبشور .

شطيرة الأومليت مع الجبن الشيدر
– شطيرة الحمص والرمان : تفرد ملعقتان من سلطة الحمص المطحون على شطيرة التوست المحمص ، ثم تنثر حبات الرمان والجوز المفروم عليها .

شطيرة الحمص والرمان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *