طريقة استخدام سماعة الايفون

انتشر استخدام الهواتف الذكية في مختلف الاماكن و مع مختلف الاشخاص و لكن اغلب مستخدمي تلك الهواتف لا يستخدمون كافة الامكانيات الخاصة بهواتفهم و لا حتى عشر امكانياتها و بخاصة هواتف مثل الآيفون التي تتمتع بامكانيات كبيرة تحتاج لاكتشافها فمن المعروف ان تقنيات آبل واحدة من التقنيات المتميزة و من تلك الاشياء سماعة الآيفون او سماعة الرأس (headphones ) و التي تستطيع من خلالها القيام بالكثير من الاعمال بخلاف الاستماع للموسيقى او الفيديوهات او التحدث من خلالها .

كيفية استخدام سماعة الآيفون (headphones ) .
1- تشغيل و ايقاف الموسيقى و الفيديوهات : – يوجد بالسماعة زر في المنتصف تستطيع من خلاله تشغيل آخر ملف صوتي قمت بتشغيله او ايقاف الملف الصوتي الذي يعمل حاليًا و ذلك يتم مع ملفات الفيديو او الاذاعة بنفس الطريقة .
2- تخطي الاغاني التالية : – يتم تخطي الاغنية التالية او الملف الصوتي التالي في الالبوم الخاص بك عن طريق النقر على الزر في اوسط السماعة مرتين .
3- اعادة تشغيل الملف الصوتي او الفيديو : – يتم اعادة تشغيل الملف الذي نستمع اليه عن طريق النقر ثلاث مرات متتالية على الزر في اوسط السماعة اي عدد من المرات تريد تكرارها فقط اعد عملية الضغط ثلاث مرات و ستعاد على ان تقوم بعملية النقر او الضغط قبل ان تنته الاغنية او الفيديو .
4- تقديم مقطع او جزء في الاغنية او الفيديو نفسه : – عند الاستماع الى اغنية او فيديو و تريد تقديم جزء معين منها قم بالنقر على الزر الاوسط في السماعة مرتين مع مراعاة استمرار الضغطة الثانية .
5- ترجيع مقطع من الاغنية او اعادة تشغيله سواء ملف صوتي او فيديو : – في حال كنت تود اعادة مقطع من اغنية او فيديو قم بالنقر على الزر الاوسط في السماعة ثلاث مرات متتالية و راعي ان تستمر فترة في الضغطة الثالثة .
6- التقاط الصور : – تستطيع باستخدام ازرار الصوت في سماعة الآيفون التقاط الصور كما هو الحال مع ازرار الصوت في الهاتف نفسه , حيث تستطيع عند تشغيل الكاميرا التقاط الصور بالضغط على ازرار الصوت في السماعة .
7- استخدام السماعات كمايكروفون : – فاثناء المكالمات التليفونية تستطيع استخدام السماعات كمايكروفون للتحدث من خلالها و التحكم في مستوى الصوت عن طريق ازرار الصوت التي توجد بالسماعات .
8- الرد على المكالمات : – تستطيع عن طريق السماعات الرد على المكالمات عن طريق النقر على الزر الاوسط في السماعة مما يسمح بفتح المكالمة و تبادل التحدث .
9- اغلاق المكلمات : – بعد الانتهاء من المكالمة عن طريق النقر على زر السماعة الاوسط تستطيع اغلاق المكالمة .
10- تعليق المكلمة : – اثناء المكلمة التليفونية عند الحاجة الى تلقي مكالمة اخرى تستطيع وضع المكالمة الحالية على الانتظار عن طريق النقر على زر السماعة الاوسط و اختيار تعليق للمكالمة الحالية و الانتقال للمكالمة الاخرى .
11- ارسال المكالمة الواردة الى البريد الصوتي : – عنما يأتيك اتصال و تود ارساله الى البريد الصوتي و لا ترد عليه قم بالنقر على زر السماعة الاوسط باستمرار فينتقل المتصل الى البريد الصوتي .

ان نفس استخدامات سماعة الآيفون يتم بنفس الطريقة و الاستخدامات مع ماك و آيباد و آيبود , حيث ان كل تلك المنتجات تتبع شركة آبل و بالتالي تتبع نفس التقينة , لذا فباستخدام اصابعك على ازرار سماعة الراس تستطيع فعل كل تلك الاشياء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *