مراجعة سماعة جوجل بكسل بودز A-Series مع السعر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 13 يوليو 2021 , 19:15

شركة جوجل التي تتوسع بشكل كبير على مستوى المجالات التكنولوجيا من خلال محرك البحث جوجل و متصفح جوجل كروم و نظام تشغيل الاندرويد و سلسلة جوالات جوجل بيكسل دخلت ايضا الى عالم السماعات اللاسلكية و قدمت حاليا سماعة جوجل بيكسل بودز Google Pixel Puds A-Series .

هي سماعات أذن لاسلكية ذات حجم صغير و لعل الاستهداف الأساسي لها مستخدمي جوالات الاندرويد مع البلوتوث 4.0 أو أحدث من ذلك حيث يمكنها ان تعطي إلى حد كبير اي جهاز اندرويد تقريبا باي اصدار .

ملخص مراجعة سماعات جوجل بكسل بودز A-Series

المميزات 

  • الصوت واضح و نظيف جدا و جيد للاذن .
  • السماعة مريحة عند الوضع على الاذن .
  • الاتصال مع الهواتف الذكية موثوق وآمن .

العيوب 

  • لا يمكن للمستخدم أن يقوم برفع أو خفض المستوى الصوتي من على السماعة .
  • لا يوجد مانع للضوضاء مثل باقي السماعات المنافسة .

يمكن اعتبار سماعة جوجل بكسل بودز A-Series على أنها تقدم صوت رائع في مقابل القيمة المادية المدفوعة بها .

سعر سماعة جوجل بيكسل بودز A-Series

هذه السماعات متوفرة في متجر جوجل بسعر 199 يورو وهو ما يعادل 885 ريال تقريبا ، و يذكر انه في العام الماضي كانت شركة جوجل قد كشفت عن سعر جوجل بيكسل بودز 2 بسعر 99 دولار فقط و هذا يعني أن سعر السماعة الجديدة هو الضعف تقريبا .

أما عن اقرب المنافسين فيمكن ان نجد Melomania 1 Plus و التي تأتي من قبل شركة Cambridge Audio و سعرها في حدود 150 يورو تقريبا .

مواصفات جوجل بيكسل بودز A-Series

جودة الصوت 

تقدم السماعة صوت تنظيف و متوازن و حسب وصف شركة جوجل فان الصوت واضح و طبيعي و تحتوي على صوت الجهير القوي بشكل رائع و غير مزعج .

مدى ملائمة السماعة للاذن 

تمتلك هذه السماعة هيكل مطاطي من الخارج صغير لتثبيته داخل الاذن و يشبه المتوفر في بودز 2 من شركة جوجل و هي مدمجة من الأطراف ذات حجم جيد وتوفر تجربة آمنة ومريحة بشكل كبير للاذن .

وسادات الأذن الخارجية خفيفة الوزن بحيث يكون اجمالي الوزن زوج من السماعات هو 10 جرام و بالتالي هي خفيفة في الاستخدام و حين تقوم بوضعها داخل الأذن فإنها تكون ثابتة بقدر كبير .

مقاومة الماء 

هذه السماعة ليست مقاومة للماء بشكل كامل وهو ما يعني أنه لا يمكن النزول بها أسفل المياه و لكنها حصل على شهادة IPX4 و التي تعني انها مقاومة لرذاذ الماء .

و بمعنى آخر فإنك الآن قادر على ارتداء هذه السماعات أثناء ممارسة التمارين الرياضية فحتى إذا شعرت بالعرق الشديد يتصبب على أذنيك فلا مشكلة من ذلك و إذا كنت ترتديها أثناء الجري اسفل المطر فايضا لا مشكلة في ذلك .

و بالتالي فان سماعة جوجل بيكسل بودز A-Series مناسبة للرياضيين .

خاصية إلغاء الضوضاء 

ربما من العيوب الكبير في هذه السماعة هو أنها لا تتوفر خاصية إلغاء الضوضاء و لكنها توفر ما يمكن أن نطلق عليه الاء الضوضاء السلبي وذلك لأن لديها تنفيس مكاني و بالتالي فان بعض الضوضاء الخارجية حتما ستستمع إليها مع السماعة .

و اذا كان الكثير من محبي السماعات اللاسلكية يفضلون اقتناء السماعات التي تمتلك خاصية مانع الضوضاء مثل سماعات سوني و سماعات ابل الا ان فكرة الاستماع المحيطي للمكان تعطي انطباع من أكثر لمستخدميها .

فإذا كنت تقود الدراجة بالتأكيد ترغب في الاستماع الى ما يحيط بك من ضوضاء السيارات حتى لا يقع حادث او مكروه لك .

التواصل مع الهواتف الذكية 

هذه السماعة يمكنها الترابط سوى مع جوالات الاندرويد او جوالات الايفون ، بالنسبة لأجهزة الاندرويد فإذا كانت تمتلك نظام Fast Pair فما عليك القيام به سوى أن تقوم بتقريب السماعة من الهاتف وسيتم الربط بينهم بشكل تلقائي .

اما اجهزة الايفون لان الربط بينهم بالشكل التقليدي يمكنك أن تقوم بالضغط على الزر الموجود على علبة الشحن الخاص بالسماعة مع القيام برفع الغطاء ثم من خلال البلوتوث في الجوال يمكنك الربط بيهم .

تدعم ايضا هذه السماعة التواصل مع الاجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة على الرغم من ان الدعم الأولي الأساسي يأتي مع اجهزة الاندرويد .

فمن خلال اجهزة الاندرويد ستكون قادر على القيام بتشغيل مساعد جوجل و التحكم في السماعة و توفير العديد من المميزات والتي منها الاستماع إلى الرسائل أو المعلومات 

مدى شحن السماعة 

لدينا ثلاث مستويات من شحن السماعة و قدرتها على الاستهلاك ، المستوى الأول هو الاستماع فقط من هذه السماعة فإنها ستكون قادرة على العمل لمدة خمس ساعات و المستوى الثاني هو التحديث عبر السماعة وقتها سيصل المستوى بك الى ساعتين و نصف و المستوى الثالث و هو وضعها في العلبة الخاصة بها فيمكنها العمل لمدة 24 ساعة .

أما عن مدة الشحن فيمكنك الاعتماد على الشاحن الخاص بها و الذي يمكنك من استخدام هذه السماعة لمدة ثلاث ساعات فقط في حالة القيام بشحنها لمدة ربع ساعة فقط .

كيفية التحكم في Google Pixel Buds A-Series ؟ 

تعمل هذه السماعات من خلال اللمس للحصول على الأوامر الصوتية التقليدية و المميز هنا انك قادر على استخدام هذه الخاصية على كل من السماعتين .

  • في حالة الضغط مرة واحدة سيؤدي ذلك الى ايقاف الملف الصوتي الذي يعمل او اعادة تشغيلها او الرد على المكالمة .
  • في حالة الضغط مرتين على السماعة سيؤدي ذلك الى الانتقال الى الملف الصوتي الثاني و في حالة اذا كان لديك مكالمة سيؤدي ذلك الى انهاء هذه المكالمة .
  • في حالة الضغط على السماعة ثلاث ضغطات سيؤدي ذلك الى الرجوع الى الملف الصوتي السابق الاستماع إليه .

اما من اجل التحكم في المستوى الصوتي وهو ما يعني رفع و خفض صوت السماعة يكون ذلك من خلال اما التطبيق الخاص بالسماعة او من خلال الأوامر الصوتية عبر مساعد جوجل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق