الطبيب الجزائري ” عليم لويس بن عبيد  ” الفائز بجائزة نوبل الأمريكية

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 11 سبتمبر 2017 , 09:44

جائزة نوبل من أسمى و اهم الجوائز التي يتم منحها في العالم و لم ينالها سوى اهم الاشخاص الذين قاموا بتقديم أختراعات لا مثيل لها فهؤلاء الاشخاص يعتبرون فخر للعالم باجمعه بوجه عام و لبلادهم بوجه خاص ، و برغم من ان جائزة نوبل بدأت منذ اعوام طويلة الا انها الى الان يتم تسليمها للاشخاص المميزين الذين يستحقونها و من بين هؤلاء الاشخاص الذين تمكنوا من الحصول على جائزة نوبل في الاونة الاخيرة الطبيب الجزائري ”  عليم لويس بن عبيد ” حيث ان البروفسير عليم لويس بن عبيد حصل على جائزة نوبل في مجال الطب الامريكي و لكن لم يحصل على الجائزة بمفرده فلقد تقاسمها مع مع عالم امريكي .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على الطبيب الجزائري الحاصل على جائزة نوبل البروفسيور ” عليم لويس بن عبيد ” ..Professor Alim Louis bin Obaid

الطبيب الجزائري عليم لويس بن عبيد في سطور

البروفسيور عليم لويس بن عبيد هو .. البروفسور عليم لويس بن عبيد هو طبيب يحمل الجنسية الجزائرية تمكن من الحصول على جائزة نوبل في الاونة الاخيرة .. ولد عليم لويس بن عبيد في عام 1941 ميلاديا اما مسقط رأسه فلقد جاء في الجزائر تحديدا من الشرق الجزائري بمدينة سطيف .

تعليم عليم لويس بن عبيد .. بالنسبة لتعليم عليم لويس بن عبيد فبعد ان اتم تعليمه المدرسي في الجزائر انتقل الى فرنسا و تلقى مرحلة من التعليم هناك و من ثم انتقل الى الولايات المتحدة الامريكية و درس هناك حيث التحق باكاديمية العلوم العلوم بالولايات المتحدة و تخرج منها و حصل على  شهادة الدكتوراه في الطب و العلوم .

أهم اختراعات عليم لويس بن عبيد .. اصبح عليم لويس بن عبيد عضو في أكاديمية العلوم بعد ان قام بابتكار ” التنبيه الكهربائي للمخ ” و هذا الابتكار عبارة عن جهاز يتم وضعه على صدر المريض المصاب بداء الباركينسون و هذا من اجل ان يقوم بتقليل الارتعاش الذي يحدث له عندما يصاب بحالة الانفصام و الاكتئاب .Algerian Professor Alim-Louis bin Obaid

العضويات التي حصل عليها عليم لويس بن عبيد و اهم مناصبه

عضوياتة .. بعد ان اثبت عليم لويس بن عبيد قدرتة و مهارته في مجال الطب حصل على عديد من العضويات المميزة و من اهمها عضوية الجمعية الأوروبية لجراحة المخ و الأعصاب كما حصل ايضا على عضوية في أكاديمية العلوم .

مناصبه .. تمكن عليم من الوصول الى العديد من المناصب المميزة و كانت من اهمها و صوله الى منصب أستاذ فيزياء الكائنات بجامعة جوزيف غرونبول و كذلك حصل على منصب مدير وحدة العلوم العصبية .. عمل عليم ايضا في منصب أستاذ فخري في البيوفزياء ، بالاضافة الى كل ما سبق حصل عليم على العديد من المناصب الاخرى في فرنسا و الولايات المتحدة الامريكية .

أهم الجوائز التي حصل عليها عليم لويس بن عبيد
حصل الدكتور عليم على العديد من الجوائز من اهمها حصوله على جائزة الصحة و الكهرباء ، و كذلك جائزة الطب و البيولوجيا الإشعاعية بفرنسا ، في عام 2000 حصل الطبيب عليم على الجائزة العلمية الدولية .

الطبيب عليم لويس بن عبيد و حصوله على جائزة نوبل
تمكن الطبيب و البروفسور الجزائري عليم لويس بن عبيد من الحصول على جائزة نوبل في مجال الطب الامريكي و لكن مناصفة مع عالم امريكي و هذه الجائزة كانت تكليلا لجهود عليم لويس بن عبيد في مجال الطب حيث قام بتقديم العديد من الأبحاث المعمقة في مجال الامراض المستعصية و تمكن من الوصول الى نتائج مبهرة  حيص انه تمكن من تشخيص العديد من هذه الامراض و التوصل الى تشخيص مرض يسمى ” الباركينسون ” و من هنا كان يستحق ان يحصل على جائزة نوبل خاصة بعد ان قام بتقديم العديد من الابحاث في مجال علم الاعصاب و بعد ان اطلع على هذه الابحاث المختصين و العلماء جميعهم بلا استثناء اجمعوا على ان ابحاث عليم لويس بن عبيد تستحق التقدير .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق