من هي جود فهمي بطلة الجودو  في الأولمبياد و قصة اصابتها ؟

- -

بعد ان تمكنت المراة السعودية من تحقيق المستحيل و الالتحاق بجميع المجالات و تحقيق نجاح مبهر في جميع المجالات و بذلك تمكنت من محو فكرة عدم قدرة السيدات على تحقيق النجاح و ليس الانجازات متوقفه فقط على الرجال و من بين هؤلاء السيدات السعوديات السعودية جود فهمي و هي بطلة الجودو ظهر اسمها في الاونة الاخيرة تحت عناوين كثيرة و جميعها مختلفة عن بعضها كمثل مشاركة جود  فهمي في الاولمبياد و بعد و قت قليل انتشرت اخبار اخرى تؤكد على ان جود فهمي لم تشارك في الاولمبياد و ذلك نتيجة لاصابتها اثناء التدريب و لكن لم تتوقف الاخبار التي تحمل أسم جود فهمي لحظة و اخرها كان تعمد جود فهمي الاصابة لتخرج من الاولمبياد خوفا من الخسارة  ، و لكن ما هي حقيقة و قصة ترك جودة للاولمبياد و هل هي مصابة حقا بالاضافة الى لمحة تاريخية سريعة عن بطلة الجودو ” جود فهمي ” تابع معانا ..

جود فهمي هي ..  جود فهمي هي شابة سعودية اخترقت الساحة الرياضية و حققت العديد من النجاحات و تمكنت من خطف الاضواء اليها و تصدرت جميع العناوين الرئيسية ، تعتبر جود فهمي واحدة من اهم الشابات اللواتي يعشقون الرياضة و بالنسبة للرياضة المفضلة لديها فهي تعشق رياضة ” الجودو ” .

جود فهمي و رياضة الجودو .. رياضة الجودو هي الرياضة المفضلة لدى جود فهمي و لقد تمكنت من تحقيق العديد من الانجازات في هذه الرياضة حيث انها حصلت على المركز الأول في البطولة الوطنية الشتوية للجودو في أمريكا العام الماضي 2015 ، كما انها تفوقت على ما يقرب من  8 دول .

جود فهمي و الالعاب الاولمبية  اشتركت جود فهمي في الالعاب الاولمبية لهذا العام حيث انها تنافس في لعبة الجودو لوزن تحت 52 كيلوجرام و هي بذلك تعتبر واحدة من الرياضيين الذين يتنافسون في دورة الألعاب الأولمبية لهذا العام  الي تقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .. في الحقيقة جود ليست السعودية الاولى التي تخوض هذه التجربة في الاولمبياد فلقد سبقتها في عام 2012 ميلاديا في لندن السعودية ” وجدان الشرخاني ” .

تعتبر مشاركة جود فهمي في الالعاب الاولمبية مشاركة تاريخية فهي قررت ان تخوض منافسطة  وزن تحت 52 كيلو جرام  في الجودو  اما عن المنافسين الذين امامها فهي كريستيان لوجنتي من موريشيوس … في اولمبياد عام 2016 ميلاديا ليست جود فهمي وحدها من المملكة السعودية التي سوف تشارك  في الالعاب الاولمبية فهناك 4 رياضيات سعوديات يشاركون ايضا .

ما هي حقيقة اصابة جود فهمي و تركها للاولمبياد  بعد ان عم الفرح و السعادة على جميع ارجاء المملكة بالسعودية باشتراك جود فهمي في الاولمبياد الا انه مع الاسف حزن الجميع بعد ان انتشرت اخبار عن اصابة جود فهمي اثناء التدريب في يدها و بعد ان تم الكشف عليها من قبل الاطباء اوصلت اللجنة الطبية بعد مشاركتها في الاولمبياد لان يدها لا تتحمل حمل الاوزان نهائيا .. هناك العديد من القصص التي يتم سردها حول تعمد جود فهمي الاصابة و هذا من اجل الهروب من مواجهة الاسرائيلية جيلي كاهن .. و لكن لا يوجد اي دليل على ذلك الى الان  .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *