الزوجة الأجنبية هي الزوجة المثالية حديث مواقع التواصل الاجتماعي

الزواج هو الهدف الأسمى للكثير فهو المتفق عليه من الجميع، لأنه أول بداية الطريق للاستقرار وبناء الأسرة وهكذا، ولكن في الوقت الحالي أصبح الزواج من أكثر الأحلام التي لم يتم تحقيقها بسهولة نظرا لعدة عوامل مهمة جدا أبرزها غلاء المهور الذي يشترط عليه أهل العروس والذي من خلاله يتسبب الأمر في عدم الزواج من حال الأصل مما يتسبب في ظهور ظاهرة أخرى هي العنوسة، فظاهرة العنوسة هي ظاهرة تزداد حدتها في المملكة فوفقا لآخر الإحصائيات والتي تمت في عام 2015 فإن ظاهرة العنوسة قد تفشت جدا في السعودية حتى وصل عدد الفتيات العانس إلى 4 مليون فتاة مقارنة بعام 2010 والذي كان عددهم 1.5 مليون عانس وهو الأمر الذي يقلق الجميع خاصة وأن الشباب لن يتوقفوا عن الزواج ولكن من أجنبيات لحل مشكلة المهور وبعض المشكلات الأخرى ومن وجهة نظرهم أن الزوجة المثالية دائما تكون الزوجة الأجنبية، وقد اشتعل تويتر اليوم من وراء هذا الرأي حيث تصدر هاشتاق #الاجنبيه_الزوجه_المثاليه تويتر وسط آراء مختلفة من الفتيات والشباب

هاشتاق الأجنبية الزوجة المثالية
يبحث أي رجل دائما عن الزوجة المثالية التي تغير حياته وتنقلها إلى حياة أفضل والتي يحتار كثيرا في اختيارها ويرسم لها صورة بمواصفات معينة ليس فقط في الشكل ولكن في الشكل والطبع، ولكن يجد معظم الرجال أن هذه الصورة غير واقعية بتاتا ولا يوجد أي امرأة من الممكن أن تحمل كل مواصفات أحلامه فيبدأ في رحلة البحث عن الزوجة ولكن يختار الزوجة الأجنبية التي من وجهة نظره هي التي تحمل كل المواصفات لكونها الزوجة المثالية على العكس الفتاة العربية التي أصبحت متطلباتها أكثر بكثير من مجرد استقرار وأسرة فقد أصبحت مطالب الفتيات مطالب غير منطقية وتسبب إحباط للشباب مما يجعلهم يعرضون عن الزواج بالفتاة العربية والزواج بالأجنبية، وقد اشتعل تويتر اليوم بهاشتاق #الاجنبيه_الزوجه_المثاليه الذي قد تصدر ترند تويتر السعودية وتفاعل معه عدد كبير جدا من الفتيات والشباب السعوديين والذين قد بينوا وجهات نظرهم في هذا الأمر والتي اختلفت فيما بينهم

ردود مواقع التواصل الاجتماعي
أصبحت ظاهرة زواج الشباب السعوديين من الأجنبيات من أهم القضايا المثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم فمن بعد مناقشة هذه الظاهرة على الساحة الإعلامية أصبحت اليوم هي حديث مواقع التواصل الاجتماعي لتحظى باهتمام أكثر من النشطاء وسط حشد كبير منهم ليبرزوا آرائهم المختلفة في هذه القضية، فقد أكد غالبية المغردين على هذا الهاشتاق أن أولوية الزواج هي الزواج بالمواطنات السعوديات لأنهم من يعرفون العادات والتقاليد والقيم والمبادئ التي يتربوا عليها من صغرهم على عكس الأجنبية التي لم تتخل عن مبادئها التي في الغالب متناقضة مع ما تربى عليه الشباب السعودي ومن أهم التغريدات المعارضة لزواج الأجنبية هي كالآتي
قال المدوِّن، تركي السدحان “#الاجنبيه_الزوجه_المثاليه ما فيه مثل بنت بلدك هي اللي تخاف عليك وتصونك ولا تخونك”.

في حين علقت، سارة العتيبي، بمرح “#الاجنبيه_الزوجه_المثاليه خذ قد ما تقدر منهن بس مردك للسعودية ما أحد صابر عليك ومتحمل غثاك إلا هي، ينطبق عليك المثل مرد الأقرع لبياع الطواقي!”.

ودافع المغرد، حفيد الساير، بشدة عن السعوديات “#الاجنبيه_الزوجه_المثاليه ع أساس أن السعوديات ميتات عليكم ماحد ماسكك تزوج أجنبيه، السعوديه ملكة، قليل من يعرف قيمتها”.

وكتبت مدونة تطلق على نفسها اسم، #المحتسبة ساره “#الاجنبيه_الزوجه_المثاليه زواجاتهم لاتدوم بسبب: الأجنبية لا تؤمن في ولايتك، الأجنبية لا تؤمن في وصايتك، الأجنبية لا تؤمن في مصطلح (ولي أمري)”.

وعلقت شاليمار “اللي ياخذ أجنبيه مثل اللي يشتري ملطف جو، لأنه ما قدر يشتري دهن عود #الاجنبيه_الزوجه_المثاليه”.

أما الفئة المؤيدة لقرار الزواج من الأجنبيات رأت أنه قرار صائب جدا في ظل غلاء المهور وقاعات الأفراح وارتفاع تكاليف الزواج خاصة وأن أولياء الأمور يتعمدون الغلاء وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وارتفاع نسب البطالة من الصعب تهيئة هذه المطالب لذلك يلجأ الشباب إلى الأجنبيات لتخفيف الأعباء عن أنفسهم، كما دخلت السخرية أيضا من الفئة المؤيدة لزواج الأجنبيات حيث أكد أكثر الشباب أنهم يبحثون عن الجمال الذي لن يجدوه في السعودية وهو ما أثار ضجة عارمة بين الفتيات على هذا الهاشتاق.

نهاية
لا جدال أن ظاهرة العنوسة من أكثر الظواهر المجتمعية التي قد ظهرت في الكثير من المجتمعات العربية بغض النظر عن الأسباب التي من ضمنها الزواج من أجنبية إلا أنها ظاهرة مهمة محل دراسة لمعالجة الأسباب الأساسية من وراء انتشارها، فعلى الشباب أن يفطن جيدا أن الزواج من أجنبية لن يثمر عنه زواج مستقر يدوم لسنوات وهناك الكثير من الأمثال عن زواج السعوديين من أجنبيات والتي غالبا انتهت بمشاكل ووصلت إلى حوادث قتل ، فمن وجهة نظري لا يوجد أفضل من زواج السعودية لأنها هي الزوجة المثالية رغما عن أنف الجميع.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *