كيا ريو 2017 .. الجيل الرابع و الجديد

- -

في صباح اليوم قامت شركة كيا بنشر صور ثلاثية الابعاد للسيارة الجديدة كيا ريو 2017 و التي من المفترض ان يتم الكشف الرسمي عنها خلال فاعيات معرض باريس الدولي للسيارات و الذي سيقام في شهر اكتوبر القادم ، و أعلنت شركة كيا بأن الموديل الجديد من ريو 2017 سيكون بداية الجيل الرابع و لذلك فقد حصلت السيارة على العديد من التحديثات الخارجية و الداخلية .

كيا ريو 2017

السيارة كيا ريو هي واحدة من افضل السيارات صغيرة الحجم على مستوى العالم بنسختيها السيدان ذات الاربعة ابواب و الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ، و قد بدات السيارة بالظهور لأول مرة في الاسواق عام 2000 و استمر الجيل الاول حتى عام 2005 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني حتى عام 2010 و ظهر الجيل الثالث و الذي استمر حتى العام الحالي 2016 و بذلك تقوم شركة كيا بالكشف عن كل جيل جديد بعد 5 سنوات من الجيل السابق .

2017 Kia Rio

و لعل ابرز السيارات المنافسة لـ كيا ريو 2017 هم ” فورد فيستا 2017 ، فولكس واجن بولو 2017 ” و ذلك لتقاربهم في الحجم و مواصفات المحرك و كذلك في الاسعار .

تصميم كيا ريو 2017 الجديدة : 
كما اوضحنا سابقا فحتى الان لا يتوافر سوى الرسومات ثلاثية الابعاد للسيارة و لكن يبدو منها ان هذا الجيل سيكون مختلف بصورة كبير عن الموديلات السابقة من حيث الحجم و التصميم و هو خطوة كبيرة في تغير هوية الشركة المصنعة و ذلك بعد التعاون بين مراكز التصنيع للسيارة في المانيا و الولايات المتحدة الامريكية .

تصميم واجهة كيا ريو 2017

الواجهة الامامية من السيارة تأتي بشبك كبير الحجم ذو تصميم مستطيلي يحتوي من الداخل على شرائح سواء مغزلية الشكل في اسفل المصد مما يساعد على تحسين ديناميكية الهواء و حصلت السيارة على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة و يوجد مصابيح ضباب دائرية صغيرة الحجم و يحيط بها اطار من الكروم الاسود ذلك بالاضافة الى بعض الزوايا الرياضية بأسفل المصد .

من الجوانب حصلت السيارة على بعض التمويجات البسيطة بالاضافة الى اطارات رياضية كبيرة الحجم ، التصميم الخلفي للسيارة يأتي باسطبات كبيرة ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة حادة المظهر بالاضافة الى الصندوق الخلفي الجديد و الذي يحتوي على العديد من التمويجات الرياضية على الصندوق الخلفي .

التصميم الخلفي للسيارة كيا ريو 2017

اما الرسمة الوحيدة التي نشرت من شركة كيا عن داخلية السيارة توضح لوحة القيادة بازرار اقل و شاشة ملاحة و معلومات اكبر حجما مع وجود بعض التمويجات على التابلوه الامامي و الكونسو الوسطي بسيط التصميم مع وجود مسند للسائق صغير الحجم .

تصميم داخلية كيا ريو 2017

مواصفات محرك كيا ريو 2017 الجديدة : 
لم يتم الاعلان بصورة رسمية عن مواصفات محرك كيا ريو 2017 و لكن التكنهات تشير الى احتمالية توافر السيارة بمحرك سعة 1.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 118 حصان بالاضافة الى النسخة التقليدية سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر .

اسعار كيا ريو 2017 : 
سيبدأ سعر كيا ريو 2017 من 15,000 دولار و حتى 16,000 دولار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *