معلومات عن الغورال

الغورال هو نوع من الماعز البري الذي يشبه الظباء ممتلئ الجسم . هناك أربعة أنواع من الغورال التي يمكن العثور عليها في الهند ونيبال والصين . الغورالتسكن الغورال للتلال الصخرية الشديدة الانحدار والجافة والغابات الصنوبرية بإرتفاعات تصل إلى 8،000 قدم . الغورال الصيني يمكن أن يتواجد من على ارتفاع يصل إلى 13.500 قدم .

Goral حقائق مثيرة للاهتمام عن الغورال :
الوزن والحجم
الغورال يمكن أن يصل إلى 20 إلى 31 بوصة في الارتفاع من عند الكتف ، ونحو 31-51 بوصة من الطول و49-93 رطلا من الوزن . الذكور هم أكبر من الإناث .

الوصف
تغطى الغورال مع اللون البني والرمادي أو معطف ذو اللون الرمادي . ويمكن رؤية بقع من الشعر الأبيض على الحلق وعلى صدورهم . الخط الغامق يمتد على طول العمود الفقري . الفروة الصوفية سميكة خصوصا خلال فصل الشتاء للحفاظ على حرارة الجسم ولضمان البقاء على قيد الحياة في البيئة الباردة .
الغورال لديه جسم ممتلئ مع الحوافر الواسعة والتي يتم تكييفها لتسلق الجبال والقفز على التضاريس الجبلية الوعرة .

النشاط
الغورال هو مخلوق نهاري (نشط خلال فترة اليوم) . وهم الذين ينفقون يومهم على المنحدرات أو تحت الحواف المحمية .

التهديدات
يتأثر الغورال بتدمير الموائل والصيد الترفيهي . أيضا ، يتم صيد الغورال للإستفادم من أجزاء مختلفة من الجسم ، والتي وغالبا ما تستخدم في الطب الآسيوي التقليدي . وبسبب هذه العوامل ، يتم سرد الغورال من الحيوانات الضعيفة (التي قد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب) .

الحمية
الغورال هو الحيوان العاشب (يأكل النباتات) . يعتمد نظامه الغذائي على الأوراق والشجيرات والأشنات والعشب . تنقسم معدة الغورال إلى أربعة غرف ، حيث يقذف ويمضغ الطعام لمرات عدة قبل أن تصبح جاهزة لعملية الهضم في الأمعاء .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ الغورال هم الذئاب والفهود ، الوشق .

الخطر
في حال وجود خطر ، يقوم بعض الغورال بإنتاج أصوات الهسهسة لترويع باقي الغورال القريبة . وهم قادرون على تخطي العقبات من خلال الهروب بنحو 8 أقدام طويل . الغورال تستخدم تلك المهارة للهروب من الحيوانات المفترسة .

يعيش الغورال إما في بشكل انفرادي أو يعيشون في مجموعات عائلية ، تتألف من إناث وصغارها . الغورال من الحيوانات الإقليمية . الذكور تعيش على نحو 40 هكتارا من الأراضي والتي تدافع بشراسة ضد المتسللين .

التزاوج
موسم التزاوج يحدث من أواخر الخريف إلى أوائل الشتاء . الذكور تقوم بالافراج عن مادة شمعية من الغدد على أقدامهم لجذب الإناث خلال موسم التزاوج .
لتستمر فترة حمل الإناث لنحو 6 أشهر وتنتهي بإنجاب طفل واحد . يصبح الطفل قادر على الوقوف على قدميها والمشي ساعة واحدة بعد الولادة . صغار الغورال يمكن أن تتبع أمه في التضاريس الوعرة والشديدة الانحدار بعد 24 ساعة من الولادة .

العمر
يمكن لـ الغورال البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 15 عاما في البرية .Pseudois nayaur

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *