سقوط ضحايا و إصابات بسبب انحراف قطار عن مساره في اسبانيا

تتسبب الحوادث المفاجئة في اثارة الخوف ،و الارتباك في أنحاء البلاد التي تحدث بها فمؤخراً خرج قطار عن سكته في إسبانيا ،و نتج عن ذلك ضحايا ،و اصابات .. ،و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أدق تفاصيل الحادث .

انحراف قطار عن مساره في إسبانيا .. أعلنت شركة السكك الحديدية ،و السلطات عن حادث خروج قطار عن مساره بشمال إسبانيا ،و الجدير بالذكر أن القطار الذي انحرف عن مساره كان على بعد مسافة قليلة من مدينة فيغو التي تقع في شمال إسبانيا تقدر بحوالي بضعة كيلو مترات ،و أوضحت شركة السكك الحديدية أن القطار الذي كان ينقل ما يقرب من ستين شخص كانوا في رحلة بين مدينتين إحداهما أسبانية تعرف بمدينة فيغو ،و الأخرى برتغالية تعرف بمدينة مينيو ،و وفقاً لما أعلنته كل من شركة السكك الحديدية ،و السلطات في المنطقة أن الحادث راح ضحيته أربعة من الأشخاص على الأقل ،و أصيب عدد من ركاب القطار بجروح .

حوادث القطارات في إسبانيا .. لم  يكن ذلك الحادث هو الحادث الأول من نوعة في إسبانيا ،و لكن نذكر أن منذ ثلاثة أعوام تحديداً عام 2013 وقع حادث أخطر من ذلك حيث انحرف قطار كان يمتاز بسرعته الفائقة عن المسار الذي كان يسلكه ،و فجأة اصطدم تلك القطار بحائط قريب من سانتياغو دي كومبوستيلا التي تقع في غاليسيا .. ،و راح ضحية تلك لحادث ما يقرب من ثمانون شخص .

أخيراً .. يجب التصدي لمثل هذه الحوادث التي تضر بحياة الأبرياء ،و يتحقق ذلك عن طريق الإهتمام بالصيانة الدورية لوسائل النقل ،و الطرق ،و الكباري ،و كل ما يتعلق بها ،و اختيار أفضل المستلزمات ،و وضع قوانين من شأنها الحفاظ على صحة الركاب ،و العاملين ،و فرض العقوبات على من يخالفها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *