اسم خنزير بري من حرفين

- -

نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو اسم الخنزير البري المكون من حرفين فقط – اسم الخنزير هو خنزير جم أو كما يعرف بإسم خنزير الآجام .الخنزير البري

معلومات عن خنزير الآجام
خنزير الآجام هو حيوان ثديي ينتمي إلى عائلة الخنازير . هناك 6 سلالات من خنزير الآجام والتي يمكن العثور عليها في الأجزاء الشرقية والجنوبية من أفريقيا . خنزير الآجامخنزير الآجام يسكن المراعي والغابات النهرية ، والمستنقعات ، والمناطق شبه القاحلة . ونادرا مايمكن مشاهدته في البرية ، حيث أنه غالباً ماينشط أثناء فترة الليل . في بعض الأجزاء من أفريقيا ، يتغذى خنزير الآجام على المحاصيل الزراعية . على الرغم من عمليات القتل المنظم لهذا الحيون ، إلا أن أعداده لا تزال كبيرة ومستقرة . خنزير الآجام لم يتم إدراجه ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

حقائق مثيرة للاهتمام عن خنزير الآجام :
الحجم والوزن
خنزير الآجام يمكن أن يصل طوله إلى 39-59 بوصة ، ويمكن أن يصل ارتفاعه من جهة الكتف لنحو 26-39 بوصة و121-331 رطلا من حيث الوزن . الذكور هم أكبر حجماً من الإناث .

الوصف
خنزير الآجام هو حيوان ثديي ، يغطى جسمه بالشعر الخشن ذو اللون البني المحمر ، والبني الداكن أو الرمادي . يغطى وجهه بالشعر ذو الألوان الفاتحة ، ولديه آذان مميزة بالخصلات البيضاء . تأتي رأس خنزير الآجام مع الخطم المسطح ، والعيون الصغيرة والكبيرة ، والآذان مدببة . لديه جسم قوي ، قصير الساقين بينما يأتي الذيل ليكون رفيع .
انياب خنزير الآجام العليا هي سيئة بشكل واضح . انيابه ممدودة بشكل كبيرة ، ومنحنية وحادة . وتستخدم في الأساسا كسلاح ضد الحيوانات المفترسة .

خنزير الآجام يتبادل العديد من المميزات المورفولوجية مع الخنازير . وبالمقارنة مع الخنازير الأخرى ، فإن خنزير الآجام له الثآليل الأقل بروزا على منطقة الكمامة (الذكور البالغين فقط هم من لديهم الثآليل) ، أنيابه قصيرة . يعيش خنزير الآجام في مجموعات (وتسمى مسبار) والتي تتألف من 4-10 من الحيوانات . تتكون المجموعة من الذكور المهيمنة ، الأنثى هي المهيمنة والحيوانات الصغيرة من كلا الجنسين .

النشاط
خنزير الآجام هو مخلوق ليلي (نشط أثناء فترة الليل) .

النظام الغذائي
خنزير الآجام هو حيوان آكل للنبات والحيوان (أنه يأكل اللحوم والنباتات) . النظام الغذائي يتكون من جذور والدرنات والجذور والفاكهة والمحاصيل ، وديدان الأرض ويرقات الحشرات .

الصوت
ينتج خنزير الآجام للهمهمات ، والصئيل والهدير للتواصل مع بعضهما البعض .

التزاوج
موسم التزاوج لـ خنزير الآجام يحدث من مايو إلى يونيو . تستخدم الأنثى للعشب ، حيث تبني أنثى خنزير الآجام للعش على شكل كومة قش . يمكن للعش أن يصل إلى 10 أقدام في العرض ونحو 3 أقدام في الارتفاع . تستمر فترة الحمل لحوالي 4 أشهر وينتهي بولادة 2-4 من الخنازير . الأطفال يقضون الأيام الأولى من حياتهم في العش .
صغار خنزير الآجام ذات اللون البني الداكن والمغطاة بالخطوط الطولية الشاحبة والتي توفر التمويه في الغطاء النباتي الكثيف . كلا الوالدين يقوما برعاية الصغار . خنزير الآجام يدافع بقوة عن الخنازير من جميع الحيوانات المفترسة المحتملة . يصل خنزير الآجام إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 18 شهرا .

العمر
يمكن لـ خنزير الآجام البقاء على قيد الحياة لمدة 13 و 14 عاما في البرية .Bushpigs

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *