كيف ظهرت اللغات في العالم ؟

كتابة: سارة ناجي آخر تحديث: 02 أكتوبر 2016 , 10:57

هل تسألتم مع انفسكم يوما عن اللغات المختلفة التي ينطق بها العديد من مختلف البلاد و المجتمعات من حيث اختلافها و انواعها و لهجتها المتنوعة قد يتمعن الكثيرين في التفكير و التأمل في شتى امور الحياة و شؤونها و من ضمنها التفكير في طريقة الكلام و اللغة و سبب اختلاف كل مجتمع عن اخر من حيث لكنته و لغته و لهجته عن غيره و يرجع هذا التغيير الي الانفتاح العظيم في العالم اجمع الذي كان بدوره سببا في اكتساب اللغات و تعددها و ايضا اختلافها و من المتعارف عليه قديما ان اللغة العربية كانت اللغة الوحيدة السائدة بين الاشخاص و لم تكن هناك اي لغة اخرى متواجدة في ساحة الكون غيرها و توالت العصور و القرون الي ان ظهرت تلك اللغات المنتشرة اليوم و فيما يلي سنقوم بالأجابة عن تساؤلات الكثيرين حول كيفية ظهور تلك اللغات في العالم المحيط بنا . لغات العالم

ظهور لغات العالم :
. هناك العديد من اللغات المختلفة التي حرص العديد من العلماء على تكثيف دراساتهم حول معرفة تعددها و تطورها فقط خصصوا لها دراسة كبيرة و علما خاصا سمي بعلم اللغات و اطلق على اسم اللغات فيما بعد علم الفيلولوجيا و هو علم خصص لدراسة اللغات حيث تم معرفته بأنه اصوات يعبر عنها كل نوع من اجيال المجتمعات فيما يدور حولهم و يجول في افكارهم و هو الكلام الذي يشير الي المصطلحات التي يتفقون عليها فيما بينهم للتعبير عن شي ما فيما بينهم .

. اثبت العديد من الدراسات قديما ان اللغة الاصلية الاولى هي اللغة البابلية حيث تعتبر هذه اللغة هي اقدم لغة تكلم بها بني البشر و تعو هذه اللغة الي اكثر من خمسة الاف سنة و كان هذا قديما اما الان فهناك ما يزيد عن ثلاثة الاف لغة يتكلم بها البشر في يومنا هذا و منها مئة لغة يتكلم بها اكثر من مليون شخص و من ضمن هذه المئة لغة هناك تسع عشر لغة يتحدث بها اكثر من خمسين مليون نسمة .

. اللغة قديما كانت واحدة و موحدة و لكن مع تطور و تعدد و نمو البشر و انتشارهم في كل انحاء كوكب الارض اضطروا في بعض الاحيان الي ايجاد مسميات خاصة بالشيء الذي يريدون التعبير عنه فاخترعوا الالفاظ التي تدل على الاسماء المعينة لديهم و منذ ذلك الوقت بدأت اللغات في التطور و اصبح متواجد لغات خاصة لكل من المجتمعات في العديد من دول العالم .

. و يتواجد الان خمس لغات اساسية تيحدث بها العديد من سكان العالم و هم اللغة العربية , اللغة الانجليزية , اللغة الفرنسية , اللغة الاسبانية , اللغة البرتغالية و لم تقتصر لغات التحدث لدى البشر على تلك اللغات فقط حيث ان لكل قارة من قارات العالم لغات خاصة بها فمثلا في اوروبا اللغة الروسية , اللغة الايطالية , اللغة الالمانية اما في اسيا هناك اللغة الصينية , اللغة الهندية , اللغة الاندونسية , اللغة اليابانية , اللغة البنغالية ام اللغة العربية فهي تنقسم الي اللغة العربية الفصحى و هي لغة القران الكريم و السنة النبوية و هي لغة مشتركة بين جميع دول العالم و هناك اللغة العربية العامية التي يتكلم بها جميع سكان الدول العربية و لكن لكل دولة لهجتها بمعنى ان لهم لهجة خاصة حيث ان اللهجة السعودية تختلف عن اللهجة المصرية و السورية و اللبنانية و هكذا .

ماهو حل اللغز التالي :  كلمة تتكون من 8 حروف ولكنها تجمع كل الحروف

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: