أقدم الأندية في تاريخ كرة القدم

كتابة: محمد آخر تحديث: 10 أكتوبر 2016 , 19:15

ربما نجد أن هناك الملايين الذين يعشقون لعبة كرة القدم على مستوى العالم فلكل مننا فريقه الذي يشجعه وينتمي الى منتخب بلده ، ومنذ بداية كرة القدم في النصف الثاني من القرن 19 والى الأن تغيرت كثير من مفاهيم كرة القدم وقوانينها وشعبيتها ولكن يلم يتوقف أحد للحظة ويفكر عن أول الأندية التي قامت بممارسة كرة القدم حول العالم والتي من خلالها أنتقلت اللعبة لكثير من البلاد المجاوره ومنها الى بقية بلاد العالم ، ربما نرى في ظل ما سنستعرضه في هذا المقال هو أن أقدم الأندية في تاريخ كرة القدم هي الأندية الأنجليزية التي تنتمى الى المقاطعات الأنجليزية وفيما يلي سنتحدث عن أول الأندية التي مارست كرة القدم .

شيفلد : نادي شيفلد بأعتراف الفيفا هو الأقدم من حيث ممارسة لعبة كرة القدم فهذا حدث عام 1857 تقريبا وتعود البداية لقصة طريفة حيث جاءت صدفة من خلال لعب فريق الكركيت من خلال التسلية ولعبة كرة كركيت بالركل بالرجل والذي بدأ النادي بعد هذا بفترة بأنشاء فريق كرة القدم فنادي شيفيلد هو الأقدم في التاريخ .

هالام : هو يعتبر النادي الأشهر في الكركيت قي القرن 18 وحينما وجد شيفلد أشا فريق للكرة بدأ بعدها بمعرفة قوانين اللغبة وشروط الأتحاد الدولي وبدأ في تنفيذها وبدأ في ممارسة اللعبة عام 1860 .

كراي واندورز : بالصدفة أيضا وأثناء وقت الراحة لعمال السكك الحديد لعب العمال كرة القدم وأنشا النادي عام 1860 ونافس على البطولات المقامة وقتها ولكنه سريعا ما أختفى هذا النادي ويلعب حاليا في دوري الدرجة السادسة الأنجليزي .

واندورز روفرز : هذا النادي أنشئ وأغلق في 25 عام تقريبا فبعد مشاركة ما بين الطلاب والأستاذة في الجامعة أتفقوا على أنشاء هذا النادي والذي أستطاع في فترة بسيطة أن يكتب أسمه في سجلات البطولات الأنجليزية بعدما فاز باربع بطولات كأس الأتحاد الأنجليزي .

وركسوب تاون : هو الفريق الغير مرغوب به دائما لان هذا النادي منذ أنشاء كرة القدم بداخله 1861 والى الأن يعاني من أحكام قضائية ولذلك فهو نادي لم يقدم اي شئ منذ أنشاءه وهو الأن يلعب في الدرجة السابعة .

نوتس كاونتي روفرز : بدأ في ممارسة كرة القدم عام 1862 ويعد هو النادي الأشهر من بين الأندية الأقدم التي مارست كرة القدم في العالم حيث أنه مازال يلعب في دوري الأنجليزي الدرجة الأولى كما أن هذا النادي من أكثر الأندية شهرة في أيطاليا لأن نادي يوفنتوس قام بأقتباس القميص الخاص بهم من خلال هذا النادي .

ستوك سيتي : النادي الوحيد بعد نوتنغهام الذي يلعب في دوري الكبار في أنجلترا حاليا فمنذ عام 1863 وحتى الأن لم يهبط لما هو أدنى من الدرجة الأولى فمن الممكن أن يهبط للدرجة الأولى ويصعد مرة أخرى للمتاز كان له صولات كبيرة في ثلاثينات العام الماضي حتى الخمسينات.

نوتنغهام فورست روفرز : أشهر الأندية الأنجليزية القديمة والذي بدأ ضعيفا ولكن فاز بأكثر من بطولة والوحيد من بين الأندية الأقدم الذي حقق بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا عام 75 وكأس الأتحاد الأوربي ويلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: