المغني الامريكي بوب ديلان يحصل على جائزة نوبل للآداب

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 11 سبتمبر 2017 , 09:44

بوب ديلان هو مغني وشاعر و ملحن امريكي شهير منذ يوم واحد فقط حصل على جائزة نوبل في مجال الادب ، بوب ديلان يبلغ من العمر الان 75 عام حيث انه من مواليد عام 1941 ميلاديا ، تابع هذه المقالة وتعرف على السيرة الذاتية الخاصة بالامريكي بوب ديلان .. بوب ديلان

بوب ديلان في سطور  

بوب ديلان هو .. بوب ديلان هو من اكثر الشخصيات الموسيقية شهرة في العالم خاصة لانه ليس فقط موسيقي ولكن هو ايضا مغني و ملحن وشاعر فهو فنان امريكي شامل ، من اكثر مايميز شخصيتة الفنية هو صوته النقي العذب فصوته رائع ومرن ، يعتبر بوب ديلان من اكثر الشخصيات التي كان لها تأثير واضح وفعال  في الموسيقى والثقافة الشعبية .. قدم بوب ديلان الكثير من الاعمال الفنية بداية من الستينات واستمر في تقديم العديد من الاعمال المميزة الى الان خاصة تلك الاعمال الغنائية التي اصبحت اناشيد ينادي بها مؤسسات حقوق الانسان ، يعتبر بوب ديلان من اكثر الفنانين الذين قاموا بالحرص على تقديم انواع مميزة ومختلفة من الموسيقى فمثلا تعددت واختلفت الوانه بين اريف و الغوسبل و البلوز و الروك .

ميلاد و مسقط رأس بوب ديلان .. بوب ديلان هو روبرت ألن زيمرمان لقد جاء ميلاده بتاريخ 24 مايو 1941 ميلاديا ، اما مسقط رأسه فلقد جاء بداخل دولوث و هي بلدة تقع بداخل ولاية مينوسوتا بالقرب من كندا.

نشائة وطفولة بوب ديلان .. ترعرع بوب ديلان و قضى معظم طفولتة بداخل مدينة هيبينق بولاية مينوسوتا تلك التي ولد بها وسط أسرتة ، منذ صغره عشق الموسيقى وقام بدراسة العزف علي الغيتار وكذلك تعلم على الهارمونيكا وكل هذا وكان عمره لا يتعدى 18 عام ، منذ طفولته كان ايضا يعشق الشعر والادب و من اكثر الادباء الذين كان لهم تأُير واضح في شخصية بوب ديلان الروائي جون شتاينبك .

أشهر أعمال بوب ديلان ..  قدم بوب ديلان العديد من الاغاني كان اشهرها ” اغنية الإعصار و الطرق على أبواب الجنة ” .

تعليم بوب ديلان .. التحق بوب ديلان بمدرسة هيبينغ الثانوية ودرس بها ومن ثم انتقل الى المرحلة الجامعية حيث التحق بجامعة مينيسوتا وانهى دراسته بها . bob dylan

بدايات بوب ديلان في عالم الموسيقى

كان بوب ديلان منذ صغره عاشقا للموسيقى فكان مستمع محترف لمحطات الراديو من اكثر الموسيقى التي كان يعشق سماعها موسيقى البلوز والريف خاصة لان هذه الموسيقى كانت شهيرة جدا بداخل الولاية التي كبر وترعرع بها, عندما كان بوب ديلان يعيش فترة المراهقة كان يميل الى سماع موسيقى الروك اند رول ، كانت بداية بوب ديلان الحقيقية في الموسيقى و العزف ومن ثم بدأ هو في العزف والغناء وفي عام 1955 ميلاديا قدم بوب ديلان أول حفل موسيقي ولكن شاركه فيه فرقة غولدين كوردز .

انتقال بوب ديلان لنيويورك

انتقل بوب ديلان الى نيويورك في عام 1961 ميلاديا وقرر ان يستقر بها وذهب اليها حامل فقط قيثارته وحقيبة صغيرة خاصة به وظل يبحث عن مكان مناسب ليعرض به فنه وذهب الى المقاهي والنوادي و وقام بممارسة هوايته  في الموسيقى والغناء وكان يقدم اغاني قديمة كثيرة ويستمع اليه الكثير ، التقى بوب ديلان لاول مرة مع ودي جوثري في نيويورك واشتهر معه واصدر البومه الاول هناك و استمر من نجاح الى اخر حتى اصبح من أشهر المغنين هناك خاصة لان نشاطه لم يقتصر فقط على الغناء ولكن كان يشارك في التظاهرات و المهرجانات الموسيقية .

بوب ديلان  وحصوله على جائزة نوبل للادب

امس حصل بوب ديلان على جائزة نوبل في مجال الادب وبذلك فهو حصل عليها بعد ان بلغ من عمره 75 عام اما عن اسباب منحه هذه الجائزة ومدى استحقاقه لها فهذا طبقا لتصريحات الاكاديمية السويدية فانه يستحقها بعد ان قام بتقديم ابتكار جديد خاص بتعابير شاعرية جديدة بداخل الغناء الامريكي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: