كم عدد مطارات المملكة العربية السعودية ؟

كتابة: هاجر آخر تحديث: 17 أكتوبر 2016 , 18:48

تمتلك المملكة العربية السعودية عدد كبير من المطارات ،و لكل مجموعة من المطارات اختصاصات محددة ،و سوف نتعرف خلال السطور التالية لهذه المقالة على عدد مطارات المملكة العربية السعودية فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .

مطارات المملكة العربية السعودية .. تحظى المملكة العربية السعودية بمساحة كبيرة فالمملكة تعد من أكبر الدول في الشرق الأوسط ،و بالتحديد تبلغ مساحة المملكة حوالي 2 مليون كيلو متر مربع ،و تمتلك المملكة العربية السعودية إمكانيات رائعة ،و قامت حكومة المملكة ببذل مجهود رائع من أجل تطوير المطارات و مواكبة التطور فالمطارات تشكل أهمية كبيرة بالنسبة لجميع دول العالم ،و بالفعل نجد أن المملكة تملك مجموعة كبيرة من المطارات على مستوى عالي من التطور و الجودة  ،و قد بلغ عددها حوالي سبعة ،و عشرون مطار ،و كانت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية قد أعلنت من خلال احدى احصائياتها أن عددالمطارات التي تمتلكها المملكة العربية السعودية يصل إلى حوالي سبعة ،و عشرون مطار مدني ،و أن مساحة هذه المطارات تزيد عن مساحة عدد احدى عشر دولة صغيرة ،و قد تبين من خلال الإحصائيات التي نشرتها صحيفة الوطن بالمملكة العربية السعودية أن مساحة المطارات الموجدة في المملكة تقدر بحوالي 1500 كيلو متر مربع ،و أن هذه المساحة أكبر بكثير من مساحة العديد من الجزر ،و الدول ،و من أبرزها جزر المالديف ،و مساحة جزر مارشال .

ما هي أفضل مطارات المملكة ..؟ الإجابة هنا أفضل المطارات في السعودية

مطارات المملكة العربية السعودية .. تتنوع مطارات المملكة العربية السعودية ما بين مطارات دولية ،و مطارات اقليمية ،و مطارات داخلية ،و مطارات عسكرية ،و مطارات احتياطية .

المطارات الدولية في المملكة العربية السعودية .. يتعين على المطارات الدولية اختصاصات محددة من بينها النقل بين الدول ،و نقل المسافرين ،و البضائع من دولة لآخرى ،و تملك المملكة العربية السعودية أربعة مطارات دولية ،و هم مطار الملك خالد الدولي، الذي يقع في مدينة الرياض بمنطقة الرياض ،و مطار الملك عبد العزيز الدولي،و يقع ذلك المطار في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة ،و مطار الملك فهد الدولي،و يقع هذا المطار في مدينة الدمام منطقة اللشرقية ،و مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة .،و الجدير بالذكر أن أكبر المطارات هو مطار الملك فهد الدولي الذي يقع في مدينة الدمام ،و ذلك بحوالي 761 كيلو متر مربع ،و بعدها مطار مطار الملك خالد الدولي بحوالي 255 كيلو متر مربع .

مطارات اقليمية في المملكة العربية السعودية تملك المملكة عدة مطارات اقليمية ،و من أبرزها مطار أبها الإقليمي ،و مطار الجوف الإقليمي ،و مطار نجران الإقليمي ،و مطار ينبع الإقليمي ،و مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الإقليمي ،و مطار الإحساء الإقليمي ،و مطار عبد الله الإقليمي ،و مطار الطائف الإقليمي ،و مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الإقليمي .

اذا كنت تعاني من صعوبة إجراءات اصدار جواز السفر إليك هذا المقال طريقة إصدار جواز السفر السعودي الكترونيا

المطارات الداخلية في المملكة العربية السعودية .. تملك المملكة عدد من المطارات الداخلية مهمتها نقل المسافرين داخل حدود المملكة ،و من برز هذه المطارات مطار الوجه المحلي ،و مطار عرعر المحلي ،و مطار القريات المحلي ،و مطار بيشة المحلي ،و مطار القيصومة المحلي . ،و الجدير بالذكر أن الوقت الحالي في المملكة السوق المحلي لا يقوم بخدمته سوى شركتان ،و هما شركة ناس للطيران منخفض التكلفة ،و الثانية الخطوط الجوية السعودية الناقلة الوطنية ،و من المتوقع أن هناك شركات آخرى خلال الآونة المقبلة سوف تحصل على رخص حتى تبدأ تشغيل رحلاتها بداخل المملكة العربية السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: