معلومات عن سلحفاة لجأة كمب

سلحفاة لجأة كمب هو أصغر أنواع السلاحف السبعة التابعة لـ السلاحف البحرية . تسكن سلحفاة لجأة كمب في المناطق الحارة والمياه الضحلة في خليج المكسيك والساحل الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية .سلحفاة لجأة

حقائق مثيرة للاهتمام حول سلحفاة لجأة كمب :
الحجم والوزن
سلحفاة لجأة كمب يمكن أن تصل طولها إلى 2 قدم و 100 رطلا من الوزن .

الوصف
الجزء العلوي من قذيفة (والتي تعرف أيضاً بـ الدرع) هي ذو اللون الرمادي الزيتوني الملون . الجزء السفلي من الوعاء (الحامي) ذو اللون الأبيض . سلحفاة لجأة كمب لديها درع مسطح واسع وطويل على قدم المساواة تقريبا . لدى سلحفاة لجأة كمب زعانف تشبه الأرجل الأمامية التي تشكل المجاذيف في الماء ومثل المعاول على الارض (تستخدمها الإناث في حفر الاعشاش في الرمال) .

النظام الغذائي
يستند النظام الغذائي لسلحفاة لجأة كمب على الجمبري وقناديل البحر والمحار والأسماك والرخويات . كما يأكلون في بعض الأحيان للأعشاب البحرية .

التزاوج
سلحفاة لجأة كمب تنفق حياتها كلها في الماء . تزور الإناث للشاطئ مرة واحدة فقط في السنة أو كل سنتين بهدف وضع البيض . تأتي سلحفاة لجأة كمب من الأنواع المهاجرة ، حيث أنهم يسافرون مئات الكيلومترات للعثور على الشواطئ التي ولدوا فيها لوضع البيض .

تضع الأنثى مابين 90-110 بيضة في العش في الرمال . تستمر فترة حضانة لتستغرق مابين 45-70 يوما . تنتج الإناث عدة براثن من البيض خلال موسم التعشيش ، والذي يستمر من ابريل الى اغسطس .

جميع الإناث تتجمع على الشاطئ لإيداع البيض في نفس الوقت . ومن المعروف أنها مرحلة التعشيش الجماعي للسلحفاة لجأة كمب بأنها “arribada” . للأسف ، انخفض عدد السلاحف التي تعشش منذ ما يقرب من 40000 واحدة (التي سجلت خلال عام 1947 .) إلى أقل من 1000 (في اليوم) .

سلحفاة لجأة كمب هي السلحفاة الأكثر تعشيشاً على شاطئ رانشو نويفو في المكسيك . بعض عش الإناث على سواحل تكساس وأيرلندا . تخرج السلحفاة الصغيرة من البيض خلال فترة الليل لتجنب الحيوانات المفترسة مثل الذئاب ، ويبدأون في استخدام الأسنان على أعلى الرأس لكسر قشرة البيضة .

صغار السلاحف يقضون السنوات القليلة الأولى من حياتهم في النباتات تحت الماء الكثيف . وتصل سلحفاة لجأة كمب إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 10 إلى 12 سنة .

الحفظ والسلامة
سلحفاة لجأة كمب هي هدف للكثير من الصيادين بسبب الحصول على لحومها ، والتي تباع كمنشط جنسي في بعض أجزاء من العالم . ومن العوامل الأخرى التي تقلل من أعداد سلحفاة لجأة كمب في البرية بسبب التلوث البحري (وخصوصا بسبب انسكابات النفط) ، وهناك المصيد العرضي (تحاصر السلاحف في شباك الجر الروبيان) . سلحفاة لجأة كمب هي واحدة من أندر أنواع السلاحف البحرية في العالم ، والتي تم إدراجها بالفعل في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

العمر
سلحفاة لجأة كمب يمكنها البقاء على قيد الحياة في مدة تصل إلى 50 عاما في البرية . . . .

إطلالة بالصور على سلحفاة لجأة كمبKemp's Ridley turtles Most Kemp's Ridley turtles Kemp's Ridley turtles

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *