العمارة التقليدية في الإمارات بالصور

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 فبراير 2022 , 02:30

العمارة التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة تأثرت بشدة من أساليب الحياة التقليدية والعادات القبلية ، والبيئة القاسية والموارد المحدودة مع مطالب الحياة والمناخ . كما تأثرت بالحياة القبلية والشعر الخيام .

على الرغم من أن التصميم والمواد الطبيعية قد ساعدت في توفير التجهيزات الداخلية في كثير من الحالات لمميزات إضافية في العمارة مثل windtowers ، حيث كانت تستخدم أيضا لتحسين التهوية . واقتصرت التفاصيل الزخرفية على السجاد الملون ، والأعمال الخشبية على النوافذ والأبواب الخارجية الخشبية المزخرفة . وعلى غرار الأنماط الزخرفية من على التصاميم الإسلامية التقليدية . كما اقتصرت المباني العامة إلى حد كبير إلى الحصون وإلى مقاعد الحكومة المحلية ، والمساجد التي يتجمع بها الجمهور للصلاة .

جاء الازدهار الاقتصادي مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان التي تلت اكتشاف وتصدير النفط مع تأثيره الاجتماعي والثقافي الكبير . التصاميم الحديثة ومواد البناء ، تم استبدالها بسرعة إلى العمارة العامية ، والتي كانت مقتصرة في وقت قريب على المتاحف والمراكز التراثية . في فترة قصيرة جدا من الزمن ، تغيرت واجهات دولة الإمارات العربية المتحدة بناطحات السحاب ذات الواجهات الزجاجية الأنيقة وذات المشهد الحضري .

دفعت هذه العمارة الجديدة اهتماما ضئيلا للاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمجتمع المحلي . وذلك نتيجة للتحضر والتحديث الذي أثر بشكل كبير على البنية القبلية والعائلية للبلاد .

لم تقف بعض المباني السابقة أمام اختبار الزمن من وجهة النظر الهيكلية ، بينما ازدهرت وتطورت مع الزمن . ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، جاءت التصميمات بشكل جيد ، وأصبحت المباني مميزة ومبتكرة في الكثير من المدن الكبرى . في هذه الأيام ، هناك مصدر قلق حول الاستمرارية الثقافية الواضحة في خطط التنمية الحضرية الأكثر حداثة وفي استخدام عناصر العمارة التقليدية في تصميم المباني الجديدة ، فضلا عن تجديد الجهود الرامية إلى الصون والحفاظ على المباني التقليدية .

إليكم إطلالة خلابة ولا تنسى لـ العمارة التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة البستكية vernacular-architecture-in-the-uae-was-deeply-influenced-by-traditional-lifestyles united-arab-emirates traditional-architecture-museum-dubai traditional-arabic-architecture-in-dubai public-buildings-were-largely-confined-to-forts-which-were-seats-of-local-government-and-mosques-where-the-public-congregated-for-prayer central-market-emirates Architecture in the UAE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: