معاني لغة الجسد بالصور

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 31 ديسمبر 2021 , 18:51

لغة الجسد (بالإنجليزية : Body Language) وهي اللغة التي يمكن من خلالها فهم الشخص الذي تراه أمامك دون أن يتكلم وذلك من خلال الإيحاءات والحركات التي يقوم بها خلال بدء حديثه أو خلال كلامه . لغة الجسد ويمكن للغة الجسد أن تعرفها من خلال الكثير من التفاصيل والتعابير التي يصدرها الشخص وجهاً لوجه ، بما تساعدك في التعرف على خبايا الشخص ومدى صدقه ، إلا أن هذه اللغة تحتاج إلى المزيد من الخبرة في قدرة الفهم . دعونا نتعرف معكم في موضوعنا هذا عن الكثير حول لغة الجسد وصور توضح ذلك . إليكم بعض الحقائق المتعلقة بلغة الجسد .

حقائق متعلقة بلغة الجسد
تختلف لغة الجسد من شخص إلى آخر
لغة الجسد هي اللغة الكاشفة للكثير من المعاني الخفية ، إلا أنها اللغة التي تختلف من شخص لآخر ، مع طريقة التعرف عليها من خلال بعض الإيماءات المتعارف عليها . يملك كل جسد للغته الخاصة والتي تعتمد ببساطة على حالة الشخص وطبيعته التي يمكن أن تكون عليها بعيدا عن أي نوع من الخوف أو الضغوط أو الحزن ، القلق ، الحزن .

يمكن التدريب على لغة الجسد حتى تخفي الحقيقة
مع قدرة ذوي الخبرة عن كشف الكثير من المعاني من خلال لغة الجسد ، إلا أنها لغة يمكن إخفائها من خلال قدرة الشخص على التدريب إلا أن بعض المواقف المحرجة قد تكشف الحقيقة من خلال فقد السيطرة المتكلفة على إيماءات الجسم .

طريقة المشي تعكس شخصيتك
طريقة المشي هي واحدة من لغة الجسد والتي تعكس شخصيتك ، فهناك من يمشي منتصب القامة مع تحريك الكتفين و رفع الرأس أثناء المشي ، وكلها من العلامات التي تدل على العظمة والثقة والقوة و الجاذبية في الشخصية .

فرك الأصابع تلد على عدم الراحة
فرك الأصابع الذاتية هي واحدة من لغة الجسد والتي تعكس مدى عدم الراحة خلال الكلام كما تدل على التوتر ، وتعرف هذه الحركة في علم النفس بـ الملامسة الذاتية لجلب السكون الذاتي ولتقليل الإرتباك ، لذا ينبغي البعد عن هذه الحركة لإظهار مدى الثقة بالنفس . فرك الأصابع الذاتية

التراجع للخلف بسرعة بعد الانتهاء من الكلام يدل على الكذب
ومن الحركات التي تظهر الكذب هي التراجع بشكل سريع بعد الإنتهاء من الحديث ، مما يدل على الهروب من الحقيقة .

انحناء الرأس
انحناء الرأس في لغة الجسد هي علامة من العلامات الهامة والتي تدل على الإحترام والخجل ، ولكنها قد تعكس مدى الراحة إذا كانت مصحوبة بإبتسامة أو ضحكة .

لغة الجسد في حك الأذن أو الأنف
حك الأنف ، أو الذقن أو الأذن ، مع عبارة لقد فهمت ، تدل في لغة الجسد على مع تحريك رأسه نحو الجانب الأسفل أو الأعلى ، فإنه يوحي بأنه فهم ما تقصده ، إلا أنها تعنى أنه لم يفهم شيئ .

لغة العيون فهي لغة لا تكذب
لغة العيون وإيمائاتها هي واحدة من لغة الجسد التي لا تكذب والتي يمكن الإعتماد عليها في فهم المرء ، حيث يصعب التحكم فيها بصور إراديا من خلال التقاء الأعين بشكل مباشر ، و من أهم إيحاءات العينين بالصور : لغة العيون فهي لغة لا تكذب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى