قصة نجاح اسطورة الخليج محمد العبار

- -

محمد العبار هو رجل الاعمال الاشهر في الوطن العربي بوجه عام و في الخليج و الامارات بوجه خاص ، العبار ينسب اليه تاسيس امارة دبي بالشكل الحديث التي تظهر عليه الان ، العبار له مكانة مميزة في دبي فهو الصديق المقرب للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لدى العبار شغف برياضة الغولف ويتولى رئيس جمعية دبي للغولف ، ولد بعام 1956 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 60 عام ، يمتلك العبار العديد من الاستثمارات بالوطن العربي ، تابع معانا السطور القادمة و تعرف على قصة نجاح اسطورة الخليج محمد العبار ..الاماراتي محمد العبار

لمحة تاريخية عن محمد العبار

ميلاد محمد العبار ومسقط رأسه .. جاء ميلاد محمد بن على العبار بتاريخ 8 نوفمبر 1956 ميلاديا هو الان عمره يناهز 60 عام ، بالنسبة لمسقط رأسه فلقد ولد بالامارات العربية المتحدة تحديدا بإمارة دبي .

عائلة محمد العبار .. ينتمي العبار الى أسرة بسيطة  كانت تعاني من الفقر اما عن والده فبرغم من انه رجل بسيط كان يعمل قبطان و لا يعرف الكتابة و القراءة فلم يتلقى التعليم الا انه اب مجاهد تمكن من غرس مبادئ العمل والاصرار والعزيمة في ابنه ” محمد العبار ” وكذلك والدتة .

تعليم محمد العبار وبداية حياتة .. في عام 1981 ميلاديا التحق محمد العبار بجامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية و درس بها و حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، كانت بداية حياتة المهنية حين وجد عمل مناسب في حكومة دبي حيث تم تكليفه بمهمة إدارة أموال و استثمارات الحكومة الاماراتية في سنغافورة وبعد ان نجح العبار في مهمتة هناك وقع الاختيار عليه ليتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم دبي المحدودة ، توالت عليه المناصب بعد ذلك ليكون رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي و كان له في ذلك الوقت افكار براقة ميزتة عن غيره من اهمها فكرة مهرجان دبي للتسوق هذه الفكرة كانت ناجحة جدا خاصة لانها ساعدت دبي على جذب عدد كبير من السائحين و ابرزت مكانة دبي السياحية في مجال سياحة التسوق .

اهم وابرز المناصب التي تولها محمد العبار .. يتولى محمد العبار العديد من المناصب الحساسة و الهامة في الدولة فهو مدير دئرة التنمية الاقتصادية  بالاضافة الى ذلك فهو احدى المقربين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة فهو مساعد له، يتولى محمد العبار ايضا منصب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، يتولى مكانة مرموقة و مميزة في مجال الاستثمارات في الخليج ايضا حيث انه مدير عام الخليج للاستثمارات و رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ، محمد العبار هو عضو بالمجلس التنفيذي لحكومة دبي .

علاقات محمد العبار مع الغرب .. لم تقتصر علاقات العبار على العالم العربي فقط ولكن امتدت الى الغرب حيث انه يجمعه برئيس وزراء بريطانيا السابق ” توني بلير ” علاقة صداقة وطيدة و كذلك مع المستشار الألماني السابق شرودر ، والرئيس الهندي و اخيرا  بيل جيتس .

استثمارات العبار في مصر .. يعتبر العبار من كبار المستثمرين في مصر خاصة لانه مؤسس كبار المشاريع العقارية الحالية في مصر كمثل مؤسسة “إعمار ” ، ولكن الان توترت كثيرا العلاقات بين العبار والحكومة المصرية والوضع غير مستقر نهائيا .رجل الاعمال الخليجي

محمد العبار واطلاق منصة ” نون ” للتجارة الإلكترونية  : من ابرز واحدث ماقام به رجل الاعمال الاماراتي الشهير العبار هو اطلاق منصة ” نون ” وهي منصة من اجل التجارة الالكترونية وذلك بعد ان ايقن العبار اهمية الانترنت في كل شئ وان الانسان الان اصبح يقضي وقت كبير جدا على الانترنت بجانب استيعابة لاهمية التقنيات الرقمية الان ، اختار محمد العبار المملكة العربية السعودية لتكون مقر موقع ” نون دوت كوم ” أما الشركة التي سوف تتولى اتمام عمليات التوصيل فهي شركة أرامكس ، اكد العبار في اكثر من لقاء ان هذا المشروع هو مشروع استثماري ولكن اهدافه سوف تتحقق على المدى البعيد ، توضيحا لمنصة نون هي منصة تجارية تم اعدادها من اجل تقديم مايقرب من 20 مليون منتج للعملاء وبذلك فهي تتميز عن اي منصة اخرى في العالم التجاري وتعتبر اكبر منصة الكترونية  في العالم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(3) Readers Comments

  1. A
    A
    2017-08-24 at 21:46

    محمد العبار علم من اعلام الاقتصاد الخليجي

  2. ابو محمد
    2018-09-04 at 10:52

    محمد العبار نموذج المدير العالمي و المستثمر الراقي " الذكي " اناشخصيا تابعته منذ اكثر من عشرين سنة عندما كان مديرا لادارة التنمية الاقتصادية بدبي - دولة الامارات العربية المتحدة . وهو رجل مبدع وخلاق ويفكر خارج الصندوق . والدليل على ذلك نجاحاته العالية في تطوير امارة دبي ونجاحاته في تطوير عدد من النشاطات التجارية بدء من العقار الى منتجات التجزئة واللوجستيك والاغذية والازياء وغير ذلك وهو ملهم للشباب العربي والله سبحانه وتعالى ان يوفقه .

  3. عماد محمد عبد العزيز سيد أحمد
    2018-11-05 at 11:47

    لأول مرة بالنسبة لي أشاهد وأري وأسمع رجل الأعمال البارز محمد العبار صاحب قصة الكفاح من القاع إلي القمة ويفتخر ببداياته ويتحدث عن الصعوبات التي واجهته والمعوقات التي تصدي لها وجعلت منه أسطورة يتحدث عنه العالم كله . وحديث سيادته الذي يعطي الأمل والثقة في الشباب طالبا منهم البحث والعمل والجد والإجتهاد ..أقول لسيادته نحن شباب أفنينا حياتنا في البحث عن عمل مرموق ... مع شخصية ذكية جديرة بالإحترام والتقدير مثل سيادتكم .. ولكن دون جدوي إلي أن سمعت حديث سيادتكم ودعوتكم الكريمة للشباب بالبحث والعمل وخاصة أن الأسواق في الأمارت والدول العربية أسواق ناشئة وتحتاج إلي مزيد من الطاقة .. حديث يبعث الأمل ويعطي الدفعة والثقة بالنفس حديث من القلب إلي القلب نابع من داخل إنسان يحمل بداخلة الخير الكثير ... نأمل أن نلتقي بسيادتكم ويكون لنا شرف العمل تحت مظلة سيادتكم ... تقبلوا خالص تحياتي وتقديري لشخصكم الكريم .. أطال في عمركم ومتعكم بالصحة والعافية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *