اول مسلمة محجبة بالكونجرس الامريكي” إلهان عمر”

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 02 أكتوبر 2018 , 19:34

وسط حالة التغيرات التي نعيشها الخاصة بالنساء اللواتي تمكنوا من التوصل الى اعلى المناصب وتصدروا العديد من المناصب التي لم يصلها غيرهم لا تستغرب اذا وجدت السيدة إلهان عمر بداخل الكونجرس الامريكي برغم من انها مسلمة ومحجبة ولعل هذا يدل على مدى ثقة الغرب الان في المسلمين وفي اخلاقهم و يجدونهم مؤهلين لقيادة اعلى المناصب ، تابع معانا السطور القادمة وتعرف على إلهان عمر أول مسلمة محجبة لالكونجرس الامريكي ..

إلهان عمر في سطور

إلهان عمر هي .. سيدة عربية مسلمة محجبة تمكنت من ان تفتح ابواب الكونجرس المغلقة التي لا تفتح الا امام الغرب الغير مسلمين وان تصبح عضوه بينهم و ذلك بعد ان تقدمت لانتخابات المجلس التشريعي بالولايات المتحدة الامريكية و تمكنت من الفوز بالانتخابات و اضبحت بشكل رسمي عضوه بمجلس النواب عن الحزب الديمقراطي بولاية مينيسوتا و من هنا اصبحت إلهان عمر أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة .

تاريخ ميلاد إلهان عمر .. إلهان عمر هي سياسية امريكية جاء ميلاد إلهان عمر Ilhan Omar في عام 1982 ميلاديا وهي الان تبلغ من العمر 32 عام .

اصول إلهان عمر .. تعود اصول إلهان عمر الى الصومال فهي ولدت بالصومال وظلت بها لمدة 9 اعوام من عمرها ولكن هي تقيم بالولايات المتحدة الامريكية تحديدا بمنيابولس ، بعد ان غادرت الصومال مع اسرتها وهي تبلغ من العمر 9 سنوات انتقلت الى كينيا و ظلت بها وكان ذلك في عام 1991 ميلاديا اما عن اسباب انتقال الاسرة فكان يعود الى اشتغال نار الحرب الاهلية بالصومال ، ظلت الهان عمر وعائلتها في مخيمات اللاجئين لمدة 4 سنوات بعد ذلك غادرت العائلة كينيا و انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية .

تعليم إلهان عمر .. برغم من الصعوبات التي واجهت إلهان عمر في حياتها وتنقلتها من مكان الى اخر وتلك الفترة التي عاشت بها في مخيمات كينيا الا انها لم تهمل تعليمها و دراستها و تمكنت من الحصول على درجة البكالوريوس في قسم العلوم السياسية و لم تكتفي بل حصلت ايضا على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية وذلك من جامعة نورث داكوتا .

مسيرة إلهان عمر السياسية  : دراسة إلهان عمر لها علاقة بالسياسة وهي كانت تميل الى العمل بهذا المجال ولعل هذا هو ما دفعها للمشاركة في الحياة السياسية ، فازت إلهان عمر بفرصة تمثيل الحزب الديمقراطي بعد معاناة المصارعة و المنافسة بينها و بين السياسية اليهودية فيليس كاهن التي كانت مرشحة امامها في الانتخابات .

بداية مشاركات إلهان عمر الناجحة في عالم السياسة التي رفعت من شأنها في هذا المجال كان في عام 2012 ميلاديا وذلك حين تولت مهمة مديرة لحملة كاري دزيدزيك لعضوية مجلس شيوخ وكانت تابعة ل الحزب الديمقراطي وحققت الحملة نجاح مبهر و بالطبع نسب هذا النجاح الى الشخص الذي تولى ادارتها و ترتيبها وكانت هي إلهان عمر .. في عام 2015 ميلاديا و قع الاختيار على إلهان عمر لكي تتولى  قسم السياسات و المبادرات في مؤسسة النساء ينظمن النساء WOW ، وهي منظمة متخصصة في الدفاع عن النساء المنحدرات من اصول افريقية تحديا الجزء الشرقي من افريقيا ..  اكثر ما يميز الهان عمر بانها المحجبة الاولى بداخل المجالس التشريعة الامريكية وليست المسلمة الوحيدة ولعل هذا اثار حولها العديد من الانتقادات و الجدل خاصة من هؤلاء الذين يعادون الاسلام .

اهانات إلهان عمر .. تعرضت الهان عمر الى اهانة وصلت الى الضرب حيث قام ما يقرب من 8 اشخاص بالاعتداء عليها بالضرب بسبب ارتدائها للحجاب و ايضا بشرتها السمراء ولكن كل هذا لا يؤثر عليها و لا يجعلها تتراجع عن مسيرتها السياسية لا عن حجابها التي اختارته بارادتها .

حصول ألهان عمر على لقب أول مسلمة محجبة في مجلس تشريعي بالولايات المتحدة
فازت الهان عمر في نوفمبر 2016 ميلاديا بعضوية مجلس النواب بولاية مينيسوتا و بذلك هي تعتبر اول مسلمة محجبة تفوز في مجلس تشريعي بامريكا وذلك بعد فوزها بنسبة الاصوات الاعلى في الانتخابات حيث انها حصلت على 80% من نسبة الاصوات في الانتخابات منتصرة بذلك على المنافس عبدالمالك عسكر

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق